• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 03-04-1442

مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل يكثف الجولات الميدانية للمحافظة على البيئة

مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل يكثف الجولات الميدانية للمحافظة على البيئة
 

صحيفة محايل - جابر المحفوظي
صادر مكتب البيئه والمياه و الزراعة بمحافظة محايل خلال الاشهر الماضية كميات من الحطب المحلي اثناء الجولات الميدانية التي يقوم بها المكتب ضمن جهود الوزارة وانظمتها الرامية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه و الزراعة بمحايل "المهندس فهد بن محمد الصائغ"، أن مراقبي المراعي والغابات بالمكتب تمكنوا من ضبط كميات من الحطب المحلي تم تخزيناها في احواش بغرض التوزيع والبيع على بعض المحال والمطاعم والتي شملتها الجولات والمصادرة ايضاً لمخالفتها انظمة المراعي والغابات التي تحظر الاحتطاب و قطع الأشجار المحلية بانواعها المختلفة وتمنع استخدامها او المتاجرة بها . مؤكدا على استمرار هذه الجولات على مدار العام .

وأضاف "الصائغ" أنه تم التحفظ على كميات الحطب المضبوط في مكان مخصص تمهيداً لنقله للجهه المختصة وتطبيق الأنظمة وايقاع العقوبات المنصوص عليها بحق المخالفين والتي تبدأ من مصادرة الكميات المضبوطة والادوات المستخدمة وقد تصل الى يقاع الغرمات المالية الباهضة بحق المخالفين .

كما بين ان الوزارة فتحت مجال استيراد الحطب من الخارج وتدعو كذلك الى استخدام البدائل المناسبة المتوفره في الاسواق دعماً للجهود الرامية للحفاظ على الموارد الطبيعية للمملكة
والجدير بالذكر ان الوزارة قامت مؤخرا بتوفير حراس غابات في المكاتب والوحدات في جميع المناطق وخصصت الرقم المجاني(8002472220) للابلاغ عن المخالفات البيئية كما يمكن الابلاغ عن طريق مكاتب ووحدات الوزاره بالمحافظات مباشرة

وأكد الصائغ على أهمية تعاون المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن مثل هذه الحاﻻت حفاظاً على البيئة ومنعاً لاستمرار ظاهرة الاحتطاب التي تشكل خطر على بيئتنا ومقدراتنا الطبيعية التي حبانا الله بها في هذا البلد المعطاء لنا وللاجيال القادمة .

image
بواسطة :
 0  0  731
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏عقد مجلس بلدي محايل ‏ جلسته رقم ( ٦٦) بتاريخ ١٤٤٢/٠٣/٣ بحضور رئيس ⁧‫ المجلس البلدي ورئيس البلدية واعضاء المجلس وبمشاركة شباب المحافظة..

استطلاع رأي

ما هو رأيك في الشكل الجديد لصحيفة محايل ؟

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحاً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة محايل - حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام