• ×
الإثنين 17 رجب 1442 | 07-16-1442
أ. أحمد عسيري

سنين وسنين وأنا صابر...وماذا بعد !!

أ. أحمد عسيري

 0  0  2.8K
أ. أحمد عسيري

زوجة لسعودي من بلد شقيق في العقد الثالث من عمرها..مكثت معه فترة من الزمن..أتاهم الطفل الأول وككل الأسر تفرح بمولودهم الأول..بمثابة إشراقة شمس سعادة وحياة هذا الطفل حين أتى..لكن هنا الوضع مختلف

بدأت معاناة الأم من هنا..بدأ الزوج يتمرد..يتخاذل وهي تسامح..ظلت تغمض عن أشياء لا تحتمل رغبة في رأب الصدع وإقناع الوجع بأي مسكن لعل وعسى..جاء الطفل الثاني..والثالث فالرابع وأضحى الزوج أكثر سوءا من قبل..إهمال في كل شيء إلا في رغبته الفراشية فقط..لا يسأل إلا عن هذا الشيء..مضت الأيام ترك وظيفته وأصبح يستمد القوة من ضعفها..أصبحت تلك المسكينة هي التي تصرف وتنفق ورغم ذلك تحملت عسى الأيام أن تبدل شيئاً أو تصلح أمرا لا جدوى..ترك البيت وألتم على متمردة مثله ذات غنى ومال..أغرته بما عندها..تزوجها على حسابها طبعا وبدأت أفراحه ولياليه الملاح ونسي الزوجة الأولى وتناسى أطفاله لكن ليست هنا المشكلة ؟؟

لم تجد بدا تلك الزوجة من تقديم شكوى ضده لدى المحكمة المختصة قبل زواجه بالأخرى بسنين عديدة..إبتدأت الجلسات وصدر الحكم بإلزامه بالنفقة وعلى من : على أطفاله !! المشكلة ليست هنا بالطبع ؟؟

حول الحكم من جهة التشريع إلى جهة التنفيذ قبل كم من الأعوام تعتقدون ؟؟ قبل سبع سنين من هذه اللحظة التي أكتب فيها هذه السطور..أخذت تلك الأوراق دورتها المعتادة بين محكمة وشرطة وإمارة بهدف إحضار الزوج وإلزامه بالنفقة...أحضر بالقوة وأفهم بصدور حكم شرعي ملزم له بالنفقة وتصحيح أوراق أبنائه الثبوتية ورفض تم إيقافه يوم وخرج اليوم التالي !! لم يمض أربعة وعشرين ساعة حتى خرج وتم تسريحه وإلى الآن والقضية كومة أوراق لم يبت فيها أو ينفذ أي من الصكوك التي صدرت..من سبع سنين حتى الآن والزوج يسرح ويمرح والأحكام الشرعية مجرد حبر على ورق..والمشكلة الحقيقية ليست هنا أيضا ؟؟

ستأخذ الأم حقها وحق أبنائها من هذا الظالم بعد أيام معدودة بإذن الله..المشكلة ماذا بعد أن تأخذ حقها بإلزام هذا الوحش بتنفيذ مافي الصكوك التي صدرت..ماذا بعد ؟؟ مشكلتنا الحقيقة في مثل هذه القضايا وغيرها أن المتسبب في مأساة سنين وتكبيد المظلوم خسارة عمر ومادة وصحة في لحظة توجيه صارمة وجبرية ينهي القضية بالتنفيذ ويسرح وكأن شيئاً لم يكن..أقصد ذلك الزوج وتلك الجهات التنفيذية بعد أن تأخذ هذه المسكينة حقها بقوة النظام ما مصيرهم..هل سيعاقبون على تلك السنين السبع التي مرت دون إنفاذ ما كان يجب إنفاذه..هل يجب علي أن أتمرمط بضع سنين ومن ثم في لحظة أعطى حقي وأنتهى الموضوع على ذلك..تذكرت قضية أحمد عسيري التي طرحت في الثامنة وتم حلها جذريا على طاولة البرنامج هههه بعد تعقيد ثمان سنين تقريباً وأستلم هويته حالا.. أي عبث هذا !!
ألا تجب المحاسبة على سنين التأخير أكثر من حل القضية نفسها..يجب أن لا ينتهي الموضوع بإعطاء أهل المظالم حقوقهم بل أن يتخذ إجراء قاس جدا ضد المتسبب في التأخير طيلة هذه السنون والأعوام التي قضت على صحة المظلوم وماله وراحته !!


 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

استطلاع رأي

ما هو رأيك في الشكل الجديد لصحيفة محايل ؟

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 صباحاً الإثنين 17 رجب 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة محايل - حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام