• ×
الأحد 16 رجب 1442 | 07-14-1442

رئيس مركز قنا يعقد اجتماعا مع الاهالي بشامخات لتين

رئيس مركز قنا يعقد اجتماعا مع الاهالي بشامخات لتين
لتين - محمد الغابري 
اجتمع رئيس مركز قنا الأستاذ عبدالله بن عايض عسيري ، بمديري الإدارات الحكومية والجهات الأمنية ومسؤول لجنة التنمية الاجتماعية بحضور شيخ قبيلة لتين وعددا من النواب .
وأكد رئيس المركز خلال الاجتماع أهمية تضافر الجهود بين الإدارات وتعاون فئات المجتمع كافة للعمل على تلبية الاحتياجات التنموية للأهالي تنفيذاً لتوجيهات سمو أمير منطقة عسير .
إثر ذلك استعرض المجتمعون العديد من الموضوعات التنموية المتعلقة باحتياجات الأهالي والعمل على جدولتها وفق الأولويات المهمة، ومنها معالجة الوضع الأمني في بعض المواقع الجبلية التي يكثر فيها تصنيع مادة العرق المسكر وبيع المخدرات ؛ حيث وعد مدير مخفر شرطة قنا بمتابعة الأمر مع جهات الاختصاص .

من جانب الخدمات البلدية ؛ المطالبة بمعالجة التشوهات البصرية وإيصال الأسفلت الى القرى المعزولة وربطها بالطريق العام ؛ حيث وعد رئيس بلدية قنا باستكمالها .

من جانب الخدمات التعليمية ؛ تم اعتماد مدرسة إبتدائية الحدبة ضمن مشروع الوزارة للطفولة المبكرة وتحتوي على روضة أطفال وكذلك أيضاً مدرسة الصفا الابتدائية ستكون للطفولة المبكرة وسيستحدث فيها روضة أطفال ، وينتقل الصفوف الرابع والخامس والسادس الى ابتدائية التقدم ..

من جانب الخدمات الزراعية فقد ابدى مدير مكتب وحدة البيئة والمياه والزراعة بقنا والبحر تنفيذ مبادرة لخدمة أصحاب الماشية لخدمتهم في مواقعهم ؛ وتهدف هذه المبادرة لخدمة كبار السن من مربي ومربيات الماشية وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي شهداء الواجب في منازلهم دون الحاجة الى مراجعة الوحدة.

من جانب خدمات الاتصالات فقد وعد رئيس مركز قنا بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية .

على المستوى الثقافي فقد تم مناقشة تحويل مبنى شامخات الى متحف تعليمي حسب ما وجه به سمو أمير منطقة عسير

على المستوى الرياضي فقد حث عضو المجلس البلدي الأهالي على التعاون في إيجاد أرض وتسليمها ؛ للعمل على إنشاء ملعب يخدم تطلعات الشباب

من جانب المواقع السياحية فقد تم مناقشة حديقة قدران والتي تأتي ضمن مشاريع المشهد الحضري
لتعزيز إمكانات المواقع السياحية كوجهة هامة للأهالي والزوار، فضلاً عن بحث الأدوار المهمة التي تقوم بها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، وغيرها من الموضوعات المختلفة التي تسعى لتلبية احتياجات الأهالي في المجالات كافة.

image

image

image




 0  0  19.4K
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

منيع الفاهمي : صحيفة محايل التقى محافظ محايل علي بن إبراهيم الفلقي اليوم( الأحد) مدير الأحوال المدنية بالمحافظة يحي علي الشهري لتفعيل..

استطلاع رأي

ما هو رأيك في الشكل الجديد لصحيفة محايل ؟

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:46 مساءً الأحد 16 رجب 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة محايل - حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام