• ×
الإثنين 13 صفر 1443 | 02-09-1443

الكشافة السعودية تخصص حلقة من " ترانيم كشفية " لعزاء الأسرة الكشفية الكويتية

الكشافة السعودية تخصص حلقة من " ترانيم كشفية " لعزاء الأسرة الكشفية الكويتية
الرياض – مبارك الدوسري 

خصصت جمعية الكشافة العربية السعودية حلقتها يوم أمس في منصتها الإلكترونية الأسبوعية " ترانيم كشفية " للحديث عن مآثر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى رحمة الله يوم الثلاثاء الماضي ، ونقل عزاء الأسرة الكشفية حول العالم عبر المنصة للأسرة الكشفية في الكويت .
وبدأت الحلقة بكلمة لرئيس جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي، شكر فيها الكشافة السعودية على تلك المبادرة الغير مستغربة ، وأكد أن العلاقات السعودية الكويتية راسخة ومتجذرة ، وبين قيادة البلدين صفحات مضيئة وأخوة صادقة ورؤى وتلاحم ومصير مشترك ، يعملون جميعاً من أجل التصدي للتحديات، وخدمة قضايا العرب والمسلمين، ونشر العدل والسلام في العالم أجمع.
تحدث بعد ذلك نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله الفهد الذي قدم العزاء باسم منسوبي الكشافة السعودية لعائلة آل صباح وللشعب الكويتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية والأسرة الكشفية في وفاة الشيخ صباح ، وقال الفهد في كلمته إن مسيرة سموه – رحمه الله – تجاوزت في عطائها كل الحدود ، وكان خير داعم للحركة الكشفية الكويتية وللبرلمانيين الكشفيين العرب.
قدم بعد ذلك الأمين العام للجمعية الدكتور صالح الحربي العزاء للكويت حكومة وشعباً سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
فُتح المجال بعد ذلك للحضور لتقديم العزاء للدكتور عبدالله الطريجي ، الذي تقبل العزاء من العديد من القيادات الكشفية العربية حيث قدم الأمين العام لكشافة الامارات خليل رحمه العزاء باسم كشافة الامارات ، وقدم المفوض الدولي أحمد الشويلي لكشافة العراق العزاء باسم كشافة العراق ، وقدم أمين لجنة رواد ورائدات كشافة الامارات الدكتور أحمد الدوسري العزاء باسم رواد ورائدات الامارات ، وقدم أين اللجنة الكشفية العربية للاعلام والاتصال ياسين الشمري العزاء باسم الاعلاميين الكشفيين العرب ، وقدم أمين رواد الحركة الكشفية بالمملكة زيد البتال العزاء باسم رئيس رابطة رواد المملكة وباسم الاتحاد العالمي للكشاف المسلم ، وقدم رئيس قسم خدمة وتنمية المجتمع بالمديرية العامة للكشافة المرشدات في سلطنة عمان يعقوب المقبالي العزاء باسم الكشافة في السلطنة ، وقدم نائب رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام في جمعية كشافة البحرين حسين العويناتي العزاء باسم الكشافة البحرينية .
والعديد من القادة والقائدات والرواد والرائدات الكشفيين العرب، كمل حمل الشات تعازي عددٍ من تعازي القادة الكشفيين من دول العالم .
وتضمنت الحلقة العديد من الفقرات حيث اشتملت على القصيدة التي نظمها الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز في رثاء المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد عزى فيها أهل الكويت في صباح المحبة، وذكر عددا من مناقب فقيد الكويت والأمتين العربية والإسلامية ، ومادة مُسجلة من عزاء أيتام قرية الشيخ صباح الأحمد الخيرية في جمهورية إندونيسيا ، وتسجيل وصية صوتية لأمير الكويت الراحل يوجه فيه النصح لشعبه ومحبيه ، وحمد الله فيها بما أسبغ علينا من نعم الأمن والأمان والاستقرار والسلام والطمأنينة والهدوء والرخاء والعيش الكريم، ودعا الله أن يحفظ الكويت دار أمن وأمان وأن يحميها وأهلها من كل مكروه وسوء ، كما تضمنت الحلقة قصيدة بالمناسبة الأليمة لشاعرة إمارتية .
وفي ختام الحلقة الخاصة ، قدم رئيس جمعية الكشافة الكويتية الشكر لجميع المعزين ولكشافة المملكة على تلك المبادرة الغير مستغربة مشيراً الى أن العلاقات السعودية- الكويتية تزخر بصفحات من البطولة والمواقف المشرفة، بفضل الله ثم بفضل قيادتي البلدين.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



بواسطة : محمد جابر
 0  0  133.2K
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حصل مستشفى محايل الأهلي على شهادة شكر من الهيئة العامة للغذاء والدواء وذلك نظير تحقيق الالتزام بمتطلبات الهيئة لسلامة وكفاءة وجودة الأجهزة..

استطلاع رأي

ما هو رأيك في الشكل الجديد لصحيفة محايل ؟

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 مساءً الإثنين 13 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة محايل - حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام