• ×
الأحد 22 ذو الحجة 1442 | 12-20-1442
الأستاذ حسن فقيه

لا يَشْكُرُ اللهَ مَن لا يَشْكُرُ الناسَ

الأستاذ حسن فقيه

 0  0  31.5K
الأستاذ حسن فقيه

الأستاذ حسن فقيه

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بعظمته كفانا وآوانا
وبنعمته وفضله حمانا وعافانا
وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الرحمة المهداة والنعمة المسداة
اللهم صل وسلم عليه صلاة وسلاما تدومان ما دام النيران وسطع القمران مكانا وزمانا .
أما بعد :
ففي الحديث الصحيح : قال النبي صلى الله عليه وسلم :
( لا يَشْكُرُ اللهَ مَن لا يَشْكُرُ الناسَ)
الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود
وبمناسبة خروجي معافى بنعمة الله وفضله وكرمه وعنايته ورحمته من العناية المركزة في مرض كورونا ، ولما لمسته من عناية كريمة واهتمام كبير في الفترة التي قضيتها في مستشفى محايل طيل ١٧ يوما ، إنما هو ترجمة حقيقية لتوجيه ولاة الأمر حفظهم الله وتوجيههم بوجوب العناية بالمرضى والعمل على راحتهم وعلاجهم ...
ومن جرب ليس كمن لم يجرب ويعايش ويلاحظ
لذلك وجدته لزاما علي أن أوجه الشكر والتقدير والعرفان لكل من سعى في هذا العمل وخاصة في إنقاذ المصابين في مرض هذه الجائحة الخطيرة ( وباء كورونا ) .
لذلك أرفع من مقامي هذا تحياتي واحترامي إلى المقام السامي مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الابن الشاب الطموح محمد بن سلمان بأصدق آيات الشكر والعرفان لماهم قائمين عليه من متابعة دقيقة لشعبهم الأبي الوفي ولله الحمد والمنة على حكومتنا الراشدة .
كما أرفع كذلك أسمى عبارات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حفظه الله ورعاه لما يقوم به كذلك من متابعة واهتمام إلى ما يعود على منطقة عسير وأهلها من راحة وصحة وطمأنينة ، وهذا هو الملموس ولله الحمد في جميع مناطق مملكتنا الحبيبة بلاد الحرمين الشريفين أجمع ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ولا ننسى المتابعة الخفية التي تعمل ولا تكل وبهدوء وإخلاص الممثلة في المحافظ المكلف الأخ العزيز إلى قلبي حبيبنا الأستاذ / علي بن إبراهيم فلقي حفظه الله ورعاه لما فيه خيري الدارين ونفع به المحافظة وأهلها ( وقد تلقيت منه اتصالا للاطمئنان على صحتي جزاه الله خير الجزاء ) .
وكذلك الشكر والتقدير للأستاذ محمد بن زيد مدير مستشفى محايل العام حفظه الله ورعاه لما فيه الخير لصلاح العمل دائما وأبدا ومن معه من طاقم مميز غاية التميز وكل هذا باجتهاده الملموس للجميع وهذا هو ما رأيته ولمسته معي ومع المرضى طيلة الفترة التي قضيتها هناك ولاحظت بأم عيني من الجميع إلى جميع من كان معي بالعناية المركزة وقبل وبعد بالتنويم ومن دخولي للطوارئ والله على ما أقول شهيد .
أقول هذا ذكرا لله تعالى وحمدا له ، وشكرا وعرفانا لأهل الفضل والعناية والعمل لراحة المواطن والمقيم ، فهم يبذلون جهدا مميزا ودورا فعالا ولا يسعنا أن نقدم لهم غير الشكر ، وأن يجزيهم الله تعالى بواسع فضله خير الجزاء وأن يبارك لهم ويعافيهم في دينهم ودنياهم وأهلهم وأنفسهم وأموالهم .
إنه يجب علينا إبراز إيجابيات المجتمع والمسؤلين ، وأن نذكر فضائلهم وايجابياتهم حتى يعم الخير ، ويكثر الفضل ، ويتشجع الناس على عمل الخير وتقديم المساعدة ، وفي الحديث الصحيح ( والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه )
شكرا خادم الحرمين الشريفين ، شكرا ولي العهد الأمين ، شكرا أمير منطقة عسير ، شكرا وزير الصحة ، شكرا محافظ محايل ، شكرا مدير المستشفى ، شكرا لكل من قدم لي العون والمساعدة والعناية ، طبيب وممرض وممرضة ...
شكرا لكل أهلي وأولادي وأصدقائي
شكرا لكل من تواصل بأي وسيلة للاطمئنان علي
بارك الله في الجميع ورزقنا جميعا العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة
وصلى الله وسلم على الذي كان يعود المرضى ويحث على زيارة المريض ويذكر العباد بالأجور العظيمة في زيارة المرضى اللهم صل عليه وسلم ما تلاحمت الغيوم وصل عليه ما غارت النجوم وصل عليه أبدا ودائما يا حي يا قيوم وسلم تسليما كثيرا .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
أخوكم / أبو راجي
حسن بن عبدالقادر فقيه
مدرس متقاعد
١٩/١٠/١٤٤٢هـ


بواسطة : الأستاذ حسن فقيه
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

استطلاع رأي

ما هو رأيك في الشكل الجديد لصحيفة محايل ؟

استطلاعات سابقة

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:33 صباحاً الأحد 22 ذو الحجة 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة محايل - حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام