أنت غير مسجل في منتديات شبكة محايل الإلكترونية . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 
.::إعلانات الموقع::.

التميز خلال 24 ساعة
 العضو/هـ المميز لهذا اليوم   الموضوع النشط لهذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم    المشرفة المميزة لهذا اليوم    لكتّاب المنتدى على facebook 


بقلم :
قريبا
قريبا
إقتباسات لكتّاب وشعراء المنتدى

التغريدات


آخر 10 مشاركات لمن تهدي وردك هذا اليوم؟ ( مشاركات : 8260 - المشاهدات : 133522 )    <->    يا فلان في خاطري لك كلمه ( مشاركات : 1032 - المشاهدات : 26171 )    <->    مزآجكـ اليــــــــــــوم ( مشاركات : 3542 - المشاهدات : 55650 )    <->    وش تقول بينك وبين نفسك ( مشاركات : 5005 - المشاهدات : 89472 )    <->    سجل حضورك بنكته ( مشاركات : 24 - المشاهدات : 607 )    <->    سجل دخولك بـ بيت شعــر...♥ ( مشاركات : 2124 - المشاهدات : 49208 )    <->    عضو مسجون وكفالته بيت شعر ( مشاركات : 341 - المشاهدات : 5261 )    <->    مقهى اعضاء محايل ( مشاركات : 137 - المشاهدات : 4059 )    <->    جاوبني من انت .. وأسألني من أكون ..؟ ( مشاركات : 440 - المشاهدات : 7556 )    <->    # هاشتاق شبكة محايل !! ( مشاركات : 75 - المشاهدات : 1624 )    <->   
العودة   منتديات شبكة محايل الإلكترونية > المنتديات الأدبية والثقافية > ذائقة القرَّاء
ذائقة القرَّاء لمنقولات الأعضاء ـ شعر ـ خواطر ـ روايات ـ قصص
التسجيل المنتديات موضوع جديد التعليمـــات روابط مفيدة التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

..:: أخـــر 30 موضوع جديدة و 15 ساخنة ::..  
المواضيع الأخيرة آخر رد الردود
1 » لمن تهدي وردك هذا اليوم؟ داكن 8260
2 » يا فلان في خاطري لك كلمه کہـلاسہيك 1032
3 » مزآجكـ اليــــــــــــوم کہـلاسہيك 3542
4 » وش تقول بينك وبين نفسك ا ســا ا ا مــه 5005
5 » سجل حضورك بنكته داكن 24
6 » سجل دخولك بـ بيت شعــر...♥ أنفاس أنثى 2124
7 » عضو مسجون وكفالته بيت شعر داكن 341
8 » مقهى اعضاء محايل ترف 137
9 » جاوبني من انت .. وأسألني من أكون ..؟ ا ســا ا ا مــه 440
10 » # هاشتاق شبكة محايل !! ترف 75
11 » | قد تجهلـ/ين فيّ ..} ~ ترف 182
12 » غريب ترف 175
13 » جنون الإحتياج ترف 540
14 » نريد الاجابه فقط ..... ترف 123
15 » مسابقة قرآنية / ألف سؤال وجواب يتعلق بالقرآن الكريم ترف 19
16 » أنفاس صباحي/مسائي رُؤْية 337
17 » | خطوات ..غيـمُ .. وثرثرة.. مُزُنّ..! رُؤْية 411
18 » و لي هنآ ، حيآة أخرى .. !! أنفاس أنثى 114
19 » ₪∫∫∫∫∫.»سِـــــيـــنــــارِيــــســــتُ الــكِـــبـــــرِيـــــآآآآآء«.∫∫∫∫₪ كِــبــرِياءُ قَـــلَـــــم 238
20 » عبر عن نفسياتك اليوم بصوره رُؤْية 3947
21 » سجـ__ــل حضورك بصــ_ــوره من عبـ_ـث تصويــ_ـرك..~ رُؤْية 734
22 » اعترافات رُؤْية 4789
23 » على سبيل .... ] أنفاس أنثى 242
24 » وش جالس تسمع الحين.. كِــبــرِياءُ قَـــلَـــــم 1092
25 » اسْتِفْهَامَاتْ ] ؟؟ كِــبــرِياءُ قَـــلَـــــم 612
26 » {.. شـَـــطْــــرْ .. ♥ سيِّــدةُ الـمَطَــرْ 669
27 » همســـــــــــــاات إاايماااانية ترف 367
28 » آيـآتٌ بيِّنات ..} ترف 140
29 » متي تغضب المرأة !! jsas 1
30 » أبحث عن أدلَّة من الكتاب والسنّة على الحجاب أبو يزن الشاعري 20
المواضيع الساخنة آخر رد الردود
1 » ديوانية شبكة محايل الإلكترونية .. أليق بذوقكم 13387
2 » لمن تهدي وردك هذا اليوم؟ داكن 8260
3 » اتحداك تحسب للعشرة ومحد يقاطعك ترف 7747
4 » وش تقول بينك وبين نفسك ا ســا ا ا مــه 5005
5 » أنثيـے من عآلم خُرآفيـے ترف 4875
6 » اعترافات رُؤْية 4789
7 » عبر عن نفسياتك اليوم بصوره رُؤْية 3947
8 » مزآجكـ اليــــــــــــوم کہـلاسہيك 3542
9 » ويش تكتب فى يد غاليك.؟ جنوبيهـ 2654
10 » ،،... محظوظه ومبروكه ....,, داكن 2378
11 » سجل دخولك بـ بيت شعــر...♥ أنفاس أنثى 2124
12 » داكن.. كلون القهوه , كمذاقها , كإدمانها!! داكن 1824
13 » نَبَضَاتٌ وَزَفَرَات .. وَأَنْفَاسٌ مُحْتَرِقَة شَهِيقْ اللَّازُورْدْ 1412
14 » أسهم المرح للسحالي والتماسيح وليفة الروح❥ 1281
15 » حيثُ النقٌــآْء ♪ جوليتا 1248


ماوراء الطبيعة . حقائق أقرب للخيال.

ذائقة القرَّاء


إضافة رد
#1  
قديم 28-01-2012, 03:19 AM

ζــٱڄــز ♣ ٱلـصـم̝̚ــٺ

خارج النص غير متواجد حالياً
قـائـمـة الأوسـمـة
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 322
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 1035 يوم
 أخر زيارة : 24-07-2014 (10:18 AM)
 المشاركات : 1,729 [ + ]
 التقييم : 210235
 معدل التقييم : خارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond reputeخارج النص has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
معلوماتي ومن مواضيعي
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي ماوراء الطبيعة . حقائق أقرب للخيال.



أبرز حادثة إختطاف غامضة في اسكتلندا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ظهر في الآونة الأخيرة كتاب جديد وملفت يسبر العالم الغامض لمشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة (يوفو)UFO في اسكتلندا ويذكر أيضاً التفاصيل الكاملة لأول حالة إختطاف من قبل المخلوقات تم الإبلاغ عنها، بحث مؤلف الكتاب (مالكولم روبنسون) في تلك الحادثة التي وقعت منذ 17 سنة حينما كان الصديقان (غاري وود) و (كولن رايت) يقودان سيارتهما باتجاه قرية (تاربراكس) الكائنة في (وست لوثيان) واللذان يبلغان من العمر الآن 46 و42 سنة على التوالي، كان من المفترض أن تستغرق رحلتهما 30 دقيقة فقط غير أنهما وصلا متأخرين إلى وجهتهما بأكثر من ساعة ونصف حيث لم يتمكن أياً منهما من معرفة أين ذهب ذلك الوقت ؟!

- ثم بعد فترة استعادا التفاصيل المذهلة لتجربتهما وذلك تحت تأثير التنويم الإيحائي (المغناطيسي) وكيف أن مركبة فضائية حلقت أمامهما قبل أن يصعدا بتأثير شعاع إلى داخل المركبة ومن ثم قامت مخلوقات غريبة بتجريدهما من ملابسهما وأجروا فحصاً عليهما قبل أن يعودا بنفس طريقة الشعاع إلى الأرض مجدداً. لم يغير كلاً من الرجلين روايتهما حيث نجحا في إختبار جهاز الكشف عن الكذب على التلفزيون. والآن يشار إلى تجربتهما بمسمى "حادثة A70".

- قام مؤلف الكتاب (مالكولم) وهو خبير معتمد في ظاهرة الاجسام الطائرة المجهولة UFO وقد أسس هيئة علمية مستقلة للبحث في الظواهر الغريبة تسمى Strange Phenomena Investigations والمعروفة إختصاراً بـ SPI بإجراء تحقيق مفصل حول مزاعم الرجلين حيث كان لهذا التحقيق أثراً بالغاً عليه، وبعد إستكمال أطراف التحقيق في تلك الحادثة صرح مالكولم بالقول:"كنت متشككاً بحماس، وفي الواقع لم أكن أعتقد بصحة تلك القصص التي تحكي عن آليات طائرة فوق سماء اسكتلندا ، لكن عندما يغوص المرء في تفاصيل التحقيق حول تلك الأحداث يتجاوز ذلك الحاجز، فبعد عدد قليل من السنوات في التحقيق يتجمع لديك معارف أساسية ومتينة للتحقق من روايات الأشخاص الذين يتحدثون عن تلك الأمور".


- تشكل حادثة A70 فصلاً رئيسياً في كتاب مالكلوم الجديد الذي يحمل عنوان :"ملفات قضايا اليوفو في اسكتلندا" UFO Case Files of Scotland حيث يحلل فيه المؤلف عدداً من مشاهدات اليوفو في اسكتلندا في السنوات الأخيرة الماضية .

- ومن الجدير بالذكر أن النسبة العظمى (95%) من التقارير حول الأجسام الطائرة المجهولة تملك عادة تفسيرات طبيعية ومحددة مما يبقي نسبة ضئيلة منها (5%) مجهولة السبب (إقرا عن: كيف فسرت أبرز مشاهدات اليوفو؟) . أسس مالكلوم روبنسون هيئته العلمية SPI لأجل البحث في موضوع الأجسام الطائرة المجهولة وظواهر ما وراء الطبيعة Paranormal في السبعينيات من القرن الماضي. لكن لم يحدث إختراق في منهجه التشككي المتصلب حول اليوفو إلا مع بداية التسعينيات.

وقائع القصة
في 17 أغسطس من عام 1992 وبعد الساعة 11:30 ليلاً غادر (غاري وود) و صديقه (كولن رايت) مدينة (إيدينبرغ) متوجهان إلى منزل صديقهما في (تاربراكس) لتسليمه نظام إستقبال بالأقمار الصنعية. كانت سيارة غاري تسير بسرعة 65 كيلومتر بالساعة وكانت الحركة المرورية قليلة الإزدحام. وحينما عبرت السيارة محمية (هاربيريغ) شاهدا جسماً طائراً له شكل قرص مؤلف من طبقتين ويحلق على إرتفاع 6 أمتار (20 قدم) فوق الطريق وبكل تأكيد لم يكن طائرة عادية أو مروحية.
- أصيب الإثنان بالهلع حيث قام (غاري) الذي يعمل مصلحاً لسيارات الإسعاف بوضع رجله على الدواسة بقوة وأقفل أبواب السيارة بكوعه. ثم إنبعث عن ذلك الجسم غشاوة (كتلة ضبابية) فضية اللون ومتلألئة وما لبثت أن لمست السيارة فقبع الرجلان في ظلام دامس. وبعدها استعاد الرجلان نظرهما فيما زال (غاري) يقود كالمجنون مقاوماً بصعوبة لئلا يفقد السيطرة على السيارة وفي نفس الوقت يحاول أن يتمالك أعصابه. وبعد وصولهما إلى وجهتهما يستعيد (غاري) بصراحة ما حدث ، إذ قرع الباب وفتح لهما صديقهما متسائلاً عن سبب تأخرهما في المجيء 90 دقيقة. ثم وصفا تجربتهما وطلبا أقلاماً وأوراقاً لرسم ما شاهداه. ثم غادرا منزل صديقهما عائدين إلى (إدينبرغ) سالكين هذه المرة طريقاً آخر إلى منزلهما. و كان يساور (غاري) شعوراً بأن أمراً آخر قد حدث !

أمر آخر قد حدث !
مالبثت أن راودت (غاري) أحلام غريبة ومزعجة تطورت إلى الشعور بصداع حاد أدى به إلى إجراء مسح مقطعي CAT Scan حيث لم يظهر أية أمور غير عادية. ثم بدأ يفكر بأن ما حدث ربما يكون يوفو لكنه رفض ذلك الإحتمال ، وقبل كل شيئ لم يكن لديه أية إهتمام في تلك القصص كما لم يكن صديقه (كولن)مؤمناً بحدوث تلك الأمور، زار (غاري) مكتبته على أمل أن يعثر على أية أمور تتعلق بظاهرة الاجسام الطائرة المجهولة فوجد تفاصيل عن هيئة التحقيقات في الظواهر الغريبة SPI فقرر الإتصال مع مؤسسها (مالكولم روبنسون).



- أصغى (مالكولم) بإمعان وهكذا علم بأن شيئاً غريباً قد حدث لكلا الرجلين. واعتقد في البداية أنها حادثة إعتيادية من تجارب المواجهة عن قرب Close-Encounter مع أجسام طائرة غريبة. و من ثم جرى تنسيق مقابلة دعى فيها (مالكولم) كلاً من (غاري) و(كولن) إلى منزله، يقول مالكلوم:"لم يسبق لي أن قابلت أفراداً على ذلك المستوى من الصراحة والصدق فبإمكان المرء ملاحظة الصدمة التي عانوا منها والتي ما زالوا يعانون منها ، شيئ جعل القشعريرة تسري في بدني، أنا أصدقهم".

جلسات التنويم المغناطيسي
أستدعيت (هيلين والترز)وهي إخصائية علم نفس ومؤهلة للقيام بجلسات العلاج بالتنويم المغناطيسي hypnotherapist للمساعدة في الكشف عن الغموض عبر استرجاع ما حدث خلال جلسة التنويم المغناطيسي، وخلال الجلسة الأولى بدا (غاري) شديد الإضطراب وانهمرت الدموع من عينيه بينما بقي (كولن) هادئاً، وبعد القيام بجلسات على مدار عدة أسابيع استعاد (غاري) بعضاً من ذكرياته حول الحادثة حيث يروي أنه رأى أشكال مبهمة ، بينما كانت أجسادهما (غاري و كولن) ترتعشان أثناء استعادتهما لتلك الواقعة، ولم تخلو نتائج تلك الجلسات التي تستعيد الذكريات من مشاعر الفزع والضيق.

- كلا الرجلان صرحا بأن السيارة كانت متوقفة بعد أن فتح الأبواب ثلاثة من المخلوقات الصغيرة ، يستعيد (كولن) أن (غاري) وضع على نقالة طافية لا تستند على قوائم. وعانى غاري من ألم قوي في البطن ويستعيد بأن مخلوقاً آخر كان يقبع خلف جانب من المركبة الفضائية. صعد (كولن) من خلال سلم الصعود داخل الجسم حيث وجد نفسه داخل غرفة دائرية فيها كرسي منحني الشكل. تم تجريد (كولن) من ملابسه حتى أصبح عارياً تماماً ووضع على الكرسي وأخضع لفحص طبي ، يتذكر (غاري) بأنه نقل إلى غرفة دائرية فيها طاولة مرتفعة وهو أيضاً جرد من ملابسه ووضع على الطاولة. وفيما يلي سرد للقصة بحسب رواية كل من الرجلين:

القصة بحسب رواية (غاري)
امتدت يد رمادية إلى صدره، كان المخلوق الصغير بطول 130 سنتمتر (4 أقدام ونصف) وجسده شبيه بأجساد الأطفال، ورأسه كبير وشكله كثمرة الأجاص (الكمثرة) وعيونه سوداء، كما رأى غاري مخلوقات صغيرة بنية اللون وكانت طيات من الجلد تغطي وجوههم وكذلك رأى رجلاً يلبس بدلة سوداء مع ربطة عنق، يستعيد غاري فيقول أنه كان ممدداً وهو عاري وكان هناك مخلوقان صغيران عند أقدام الطاولة أحدهما كان يحمل جسماً لامعاً ماسي الشكل (معين) ينبض بضوء برتقالي اللون، ثم قام المخلوق بتمرير ذلك الجسم الماسي على جسده ، وعلى يساره كانت تجلس أنثى عارية على الأرضية وكانت تصرخ وترتعد ، ثم قال لها بعقله (عن طريق التخاطر) :"لماذا تفعلين ذلك ؟"، ثم جاء الرد ببساطة :"ملجأ".

القصة بحسب رواية (كولن)
وجد (كولن) نفسه عارياً في حجرة زجاجية (او بلاستيكية شفافة من مادة Perspex) وكان كلاً من رسغي يديه وكاحليه مقيداً . ومع أنه لم يتمكن من رفع رأسه إلا بمقدار ضئيل إلا أنه لاحظ حجرات أخرى تحوي أناساً ، كما استعاد أحاسيس مزعجة كما لو أن عصاً ساخنة حمراء دخلت في عينه أو دماغه تورم. ثم جره المخلوقات عبر الغرفة قبل أن يقوم صغار من المخلوقات بإلباسه ثيابه.












رحلات لا تصدق: عودة الحيوانات بعد ضياعها


تظهر بعض الحيوانات المدللة قدرة مدهشة تتمثل بالعودة إلى المكان الذي كانت تحيا فيه تحت رعاية أصحابها وذلك بعد ضياعها أو تخليهم عنها لمسافات طويلة جداً قد تصل إلى مئات الكيلومترات، لا يمكن تفسير تلك القدرة بأي من الحواس الخمس كالشم مثلاً إذ يزعم الكثير من الناس أن الحيوانات تمتلك قدرات نادراً ما نستخدمها نحن البشر خصوصاً تلك التي تقع خارج نطاق الحواس الخمس، كما لم تفلح الأبحاث العلمية لحد الآن في تقديم أي تفسير منطقي لتلك القدرة المذهلة والقصتين التاليتين تلقيان الضوء عليها:

الكلبة ليدي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة













في شهر مايو 1992 كانت عائلة ريسغراف في رحلة تخييم بالقرب من منتجع بحيرة بير هيد الوطني في ولاية منيسوتا الأمريكية برفقة كلبتيهما المدللتين، الأولى من صنف كولي (نفس صنف الكلبة التي كانت تظهر في مسلسل لاسي الشهير) وتدعى ليدي أما الثانية فكانت من صنف شيبارد البلجيكي وتدعى ولفكا. كان وقتاً ربيعياً حيث بدأت الثلوج بالذوبان من البحيرة وأوراق الأشجار الخضراء بالتبرعم وهو وقت مثالي لقضاء العطلة. ولم تكن هذه المرة الأولى التي تخيم فيها العائلة إذ سبق لها أن خيمت في ذلك المكان لعدة مرات. وشعرت العائلة بأن المكان آمن ولا شيء يدعو للقلق فأطلقوا الكلبتين وكان من عادتيهما العودة في غضون ساعة واحدة تقريباً، لكن هذه المرة لم تعودا على الإطلاق وفي اليوم التالي حدث حريق في الغابة كان على بعد كيلومترات قليلة فقط من الجنوب الشرقي لمكان تخييم العائلة، واقتربت ألسنة النيران نحوهم فأدركوا ضرورة أن يخلو المكان فوراً. وعلى مدار 3 أيام كان الحريق خارجاً عن السيطرة واحترق خلال ذلك 9000 فدان من الأراضي. ومن منزل العائلة في دولوث (يبعد حوالي 164 كيلومتر) كانت العائلة تترقب أية أخبار تصلهم عن الكلبتين. يقول جون ريسغراف:"اتصلنا بوالد سوزان وطلبت منه أن يرجع إلى مكان تخييمنا لعدة مرات عسى أن يجدهما هناك ، وكان أملنا أن يعثر عليهما ولكنه لم يوفق في ذلك بعد ذهابه لعدة مرات"، وبعد حوالي أسبوعين من اختفاء الكلبة ليدي، تلقت سوزان إتصالاً من شخص يعلمهم بأن هناك كلبة بائسة وجائعة من صنف كولي تجول حول ضواحي دولوث وموجودة الآن في باحة منزله (يبعد 24 كيلومتر) ، كان المتصل يسأل سوزان :"هل كلبتكم من صنف كولي واسمها ليدي وهل هذا رقم هاتفكم ؟"، فأجابت سوزان:"نعم ، هل تعلمون بأن تلك الكلبة قطعت أميالاً طويلة لتكون في باحة منزلكم ؟!".

- وهكذا بعد 13 يوماً انضمت الكلبة ليدي لعائلتها وتناولت الصحف قصة رحلتها المذهلة والطويلة، وأثناء رحلتها الطويلة كانت العائلة ريسغراف تتلقى أخباراً عن كلبتهم من عدد من الأشخاص كانوا قد لمحوها ومنها ما وصلهم من عامل سكك حديدية إذ أخبر العائلة بأنه لمح كلبة من نوع كولي (على بعد 50 كم من مكان التخييم) وبعدها بأسبوع تلقت العائلة أيضاً خبراً من أحدهم مفاده أنه لمح الكلبة بالقرب من مكان قديم لقطع الأخشاب (يبعد حوالي 24 كم من دولوث) ، ووفقاً لتلك الوقائع تكون الكلبة ليدي قد قطعت ما مجموعه 245 كم، تقول سوزان أنها لم تكن تشك بأن ليدي ستتمكن من العودة أخيراً إلى المنزل بطريقة أو بأخرى. وتضيف قائلة:"عثرت على منزلها، وهي هنا لتبقى بعد أن مشت مسافة طويلة جداً وكأنها أدركت أننا عائلتها التي تفتقدها كثيراً". لم تعلم عائلة ريسغراف أي شيئ عن مصير كلبتهما الثانية ولفكا ولكنهم يأملون بأن يتولى أحد الغرباء رعايتها .على أية حال لا يقتصر وجود تلك القدرة الغريزية على الكلاب فقط. فالقصة التالية تروي ما حدث للقطة نوفا.


القطة نوفا


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة













تعتبر سو أندرسون في بالتيمو من ولاية ماريلاند من محبي الحيوانات وهي تتذكر عندما كانت في جولة حول البلاد في فصل الربيع من عام 1992 وكانت تحمل معها في السيارةأغلى ما لديها وهم قططها الخمس، تقول سو:"لدي بوس وسندريلا ووولي وبوغر و نوفا وسترادوست، وهم بمثابة أطفالي إلى حد ما، وعندما يتعلق الأمر برعاية الحيوان أشعر بأن هناك مسؤولية ملقاة على كاهلي إلى أن يموت". كانت سو تسافر مع أخيها الذي كان متجهاً نحو الغرب الأمريكي وكانت تلك المرة الأولى التي تبتعد فيها كثيراً عن حيواناتها (مسافة أطول من أي عيادة بيطرية مجاورة). تقول سو:"حصلت على نوفا قبل حوالي 4 سنوات، أذكر أنها كانت خارج شقتي وكانت ملتصقة بي كثيراً، ومنذ ذلك الحين نشأت بيننا علاقة قوية جداً." وبعد مضي 10 أيام من رحلتهما على الطريق وصلت سو وأخيها إلى كاليفورنيا، وهناك توقفا ليرتاحا ويقضيا ليلتهما، حيث كانا على بعد 328 كيلومتر تقريباً من موديستو الوجهة الأخيرة لرحلتهما، قررا النوم حتى مجيء الصباح قبل أن يتابعا سيرهما، استيقظت سو لتكتشف أن نوفا ليست معها. فشعرت بالإنهيار فهي في مكان غريب لم يسبق لها أن كانت فيه كما كانت قلقة كثيراً على حياة قطتها ولكن لم يجدي البحث عنها نفعاً على الرغم من محاولتها هي وأخيها. لحوالي ساعة كاملة. تقول سو:"كنت قلقة وخائفة جداً عليها، ومنزعجة لكل ما حدث". وعندما أخبرت سو أحد العمال هناك عن نوفا أعطاها صورة قط أسود كتذكار، وكان الناس يقولون لـ سو أن عليها أن تكون واقعية فهي لن ترجع إليها أبداً وأن لا تحلم بعودتها، فقالت لهم :"حسناً، ربما تستطيع يوماً أن تعود إلي". وبعد مرور سنة كاملة على ما حدث وتحديداً في 16 يوليو 1993 عثر أحدهم على القطة نوفا فيما كانت سو تتابع حالة قطتين شاردتين خارج مكان عملها ، فهل استطاعت نوفا قطع أكثر من مسافة 400 كيلومتر لتجد مربيتها ؟ ترد سو على ذلك بأنها فعلاً استطاعت ذلك. عرفت سو قطتها وتقول:"هناك شامة داخل أذنها ولديها 5 أو 6 خصلات من الشعر الأبيض على صدرها. وهي سمحت لي بالنظر إلى مخالبها ، أستطيع معرفتها من مخالبها. كل تلك الأشياء تدل على أنها فعلاً قطتي". ولكن يبقى السؤال كيف نفسر رحلة نوفا المذهلة ؟ ، لدى الخبيرة في سلوك الحيوان ميريام ياردن تفسيراً لذلك حيث تقول:"أخبرتني سو بأنها قضت ما بين 10 إلى 12 ساعة في مكان عملها وربما أدى مواصلة التفكير في القطة و رؤية ما يحيط من حولها من قبل سو إلى إنطلاق رسائل بصرية وغير واعية من عقل سو إلى القطة
تتضمن الفكرة:"تعالي إلى هذا المكان، تعالي إلى تلك المنطقة، هنا ستجديني". ولكن في نفس الوقت لا تملك ميريام البرهان على ذلك كما لا يملك أي أحد القدرة على دحضه أيضاً، تعتقد سو بأن الحب هو المفتاح لتفسير ما حدث. وتقول:"أعتقد أن قدراً كبيراً من الصلة بينك وبينك الآخرين ستخلق لديك حباً يتحول إلى نور ترشد به أحبائك فإن شاطروك نفس القدر من الحب سيعرفون مكانك وسيجدونك عندما ترغب بهم. وهذا نوع من الإتصال بهم".







تحريك الأشياء عن بعد Psychokinesis



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تعرف تلك الظاهرة على أنها تحريك الأشياء ورفعها عن الأرض والتأثير فيها دون أي اتصال مادي,وقد تفسر بأنها قدرة العقل على التأثير في المادة,أو التأثير على الأشياء المادية بالقوة النفسية المستمدة من الإرادة والتصميم والتفكير دون واسطة,وهي قوة تظهر عند بعض الناس وهي عكس التخاطر أو البصيرة حيث المادة تؤثر على العقل,فهنا العقل يؤثر على المادة وهي من أعجب الظواهر وأغربها إذ يمكن لمس تأثيرها بالعين المجردة. يرجع أصل المصطلح Psychokinesis إلى اللغة الإغريقية وهو مكون من جزئين، الأول Psyche ويعني الدماغ، النفس أو القلب والثاني Kinesis ويعني الحركة وحرفياً يعني الحركة التي تأتي من تأثير الدماغ. وفي كثير من المراجع يتم اختصار المصطلح إلى PK ، وفي بعض المراجع يستخدم مصطلح Telekinesis للإشارة إلى نفس الظاهرة وهو يعني باللغة الإغريقية الحركة عن بعد.




1- قصة نينا كولاغينا
وهي من أشهر الأشخاص المعروفة لديهم تلك القدرة والتي استطاعت كسر بيضة ووضعها في محلول ملحي ثم قامت بفصل صفار البيضة عن بياضها دون أن تلمس البيضة أو الحاوية ,وقد سجل جهاز تخطيط القلب ارتفاع معدلات نبضها إلى 240 نبضه في الدقيقة,أي ما يعادل أربعة أضعاف معدل النبض الطبيعي (شاهد الفيديو في الأسفل).

2- قصة ميخائيلوفا


ولدت ميخائيلوفا الروسية في عام 1927 و شاركت في الحرب العالمية الثانية والتحقت بالجيش الأحمر عندما حاصر الألمان مدينة لينينغراد, والتي قال عنها أحد الكتاب السوفيات: "كانت السيدة ميخائيلوفا جالسة إلى مائدة الأسرة, وكانت على الطاولة على بعد ما قطعة خبز ركزت ميخائيلوفا ذهنها وحدقت في قطعة الخبز, مرت دقيقة ثم أخرى وطفقت قطعة الخبر تتحرك, انتقلت على دفعات متتالية, ولما وصلت إلى حافة الطاولة أخذت بالتحرك على نحو أكثر نظامية, أمالت ميخائيلوفيا رأسها إلى الإمام, وفتحت فاها, وكما في القصص الخيالية وثبت قطعة الخبز إلى فمها".وقد تم تسجيل فيلم سينمائي لبعض التجارب التي أجرتها, ومنها تجربة أخرى حيث وضعت بيضة نيئة في محلول مملح في إناء زجاجي,ووقفت على بعد مترين وتحت أنظار الشهود فصلت صفار البيضة عن بياضها بقوة التركيز ثم جمعت بينهما من جديد.


يقول الدكتور "ترلتسكي" أستاذ كرسي الفيزياء في جامعة موسكو عام 1968: "تبدو لي العروض التي قدمتها ميخائيلوفا طبيعية,فهل من الممكن أن توجد قوى لا هي بالكهرومغناطيسية ولا بالجاذبية وقادرة في الوقت نفسه على تحريك الأشياء كما في حالة هذه السيدة؟ بل أعتقد بصفتي فيزيائيا أن احتمالا كهذا وارد, كيف ترتبط هذه القوى بالإنسان وبدماغه؟ إن أبحاثنا العلمية لم تتقدم بعد بما فيه الكفاية للإجابة عن هذا السؤال".

3- قصة يوري غيلير


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةغيلر من الشخصيات المثيرة للجدل في عالم الادراك فائق للحواس ESP ، ظهر في برنامج تليفزيوني في أوائل السبعينات بلندن ، وأقام عروضاً أمام الناس وعدسات كاميرا التلفزيون لإظهار قدرته على ثني الملاعق باستخدام قوة عقله ، فبعد أن يمسك الملعقة بيده يركز نظره الثاقب عليها فتنثني أمام ذهول الحاضرين، يعتبر جيلر شخصية مشهورة ومولعة بالظهور إلا أن بعض المتشككين في قدراته يرون أنها خدعة حيث أنه يقوم بفرك قضيب الملعقة بشكل مستمر بأصابعه إلى أن تنثني وتفقد مرونتها وخواصها الفيزيائية في مكان التأثير.





تفسيرات وفرضيات
يعتقد أن هذه الظاهرة تنشأ في مستويات عليا من الوعي لم تدرس حتى الآن، فليست الرغبة في تحريك الأشياء أو حدوث تلك الظاهرة هو السبب الرئيسي في نشأتها وإنما بفعل الأفكار القابعة في العقل اللاواعي لدى الشخص الذي يملك تلك القدرات فهو يملك مستويات عالية من الطاقة تمكنه من تحريك الأشياء، ومن المعلوم أننا لا نستخدم سوى 10% من طاقة عقلنا ولكن القليل من الأشخاص يتمتعون بقدرات لا نستخدمها و لا ندرك كيف نصل لتلك القدرات الفطرية وكأننا فقدنا الاتصال بها خصوصاً عندما نكبر .


وتتناول إحدى الفرضيات لتفسير تلك الظاهرة الطاقة التي تنبعث من الغدة الصنوبرية الموجودة في مخ الإنسان والتي سماها الهنود القدماء " العين الثالثة " لأنها تقابل في الجبهة منتصف ما بين العينين .والتي يقال أنها تنشط بكثرة في السجود وهذا ما يفسر خوارق الأولياء ويقال أنها متوافرة لكل طفل إلى سن البلوغ حيث تبدأ الغدة في الصنوبرية في الضمور بعدها ولكن في حالات استثنائية تظل عاملة نشيطة إلى سن متأخرة .






التخاطر Telepathy


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يعرف التخاطر على أنه انتقال افكار و صور ذهنية بين الكائنات الحية دون الاستعانة بالحواس الخمسة او باختصار نقل الافكار من عقل الى آخربدون ايّة وسيط مادي او الحاجه إليه، يتمتع القليل من الناس بقدرة التخاطر عن بعد حيث توصف كموهبة فطرية أو غريزية لديهم ، أثبتت التجارب أن ظاهرة التخاطر واضحة جداُ عند الأخوة التوأم وكأن هناك اتصال نفسي أو كهربائي من نوع ما بين أدمغتهم تماماُ مثل عمل أجهزة الاستقبال والارسال، كما يعتقد أن لأدمغة الحيوانات قدرات قوية تعرف بالحاسة السادسة كالاحساس بافتراب حدوث الخطر أو الوفاة غير مستخدمة لدى معظم البشر.

أسس التخاطر العلمية :
أثبت العلم الحديث نشاطات عديدة لجسم الإنسان لم تكن معلومة لدينا في الماضي ومن هذه النشاطات الأثر الكهرومغناطيسي للنشاط الكهربي لعقل الإنسان. ونظراً لأن خلايا المخ ترسل إشارات كهربائية فيما بينها مولدة بدورها مجالا مغناطيسياً دقيقا للغاية، فان العقل عندما يكون في حاله اليقظة يصدر أشعة (بيتا)، وأشعة (ألفا) عند التأمل، و (ثيتا) عند الاسترخاء الشديد،و (دلتا) في النوم العميق . ولكن مع التطورات العلمية وكثرة الأشعة التي تصطدم بأجسامنا ضعفت قدرات الإنسان بصورة أفقدته قدرته على التخاطر وأصبح حدوثه نادراً جداً !


تجربة جانزفلد GANZFELD
هي تجربة لقياس قوة قدرات التخاطر بين شخصين، يلعب الأول دور المرسل والثانتي دور المستقبل عبر استخدام بطاقات زينر Zener تحتوي كل بطاقة على رمز معين، يقوم الشخص المرسل باختيار بطاقة عشوائياً دون علم المرسل ويقوم بالنظر إلى الرمز المرسوم ليحاول نقله ذهنياُ إلى الشخص المستقبل، برهنت بعض النتائج وجود حوالي 20% من نسبة النجاح وهي نسبة عالية مقارنة بما يعتبر أنه ضربة حظ أو عشوائي حسب علم الاحتمالات.

تجربة التخاطر عبر الهاتف
أعلن عالم النفس البريطاني روبرت شولدراك عن نتائج تجربة غريبة تتعلق باستعمال الهاتف في التخاطر فقد سمع كثيراً عن ظاهرة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة التفكير بشخص معين قبل أن يرن جرس الهاتف فنجده على الطرف الآخر فعلاً ، وكي يتأكد من هذه الظاهرة قام شولدراك (من جامعة كامبردج) بإجراء دراسة مزدوجة بهذا الخصوص ، فمن جهة توجه بالسؤال لعينة عشوائية من الناس فأجاب 76% أنهم مروا بهذه التجربة مرة على الأقل في حياتهم..!ومن جهة أخرى أجرى اختبارا على عينة من المتطوعين فنجح 45% منهم في تخمين هوية المتصل بعد أن طلب منهم التفكير مسبقا في شخص واحد فقط بين عدد من المتصلين!






SPONTANEOUS HUMAN COMBUSTION


الإحتراق الذاتي:
....."هناك لغز واحد أسال عن أكثر من أي آخر: الإحتراق الذاتي الذي تبدو بعض الحالات تحدي الواقع وتفسيره غير منطقي ويترك لي شعور مخيف وغير علمي,و إذا هناك أي شيء أكثر إلي من معرفة الإحتراق الذاتي , فأنا ببساطة لا أريد أن أعرف"....آرثر سي كلارك (1994).

...."الرأي الذي يمكن أي رجل بأن يحترق بطريقة غريبة ومن دون معرفة بظروف موته,أمر غير قابل لتصديق ولكن على عكس المعرفة- وعلى جهل كامل لكل الأسباب أو الشروط التي سبقتا الحادث وسببه..."....

جوستس فون(1855).

يا ترى ماهو سبب الحقيقي الذي جمعهم إلى قول هذا, أو عن أي موضوع يتحدثان به؟

فماهو الإحتراق الذاتي؟ وماهي أسبابه و أهم النظريات المص**** له؟ وأهم تفسيراته المتعلقة به؟

إن الإحتراق الذاتي ببساطة لغرمخيف لم تتكتشف طلاسمه بعد حتى الآن, فهو من أهم الموضوعات االتي لها رصيد كبير من التساؤلات والآراء بشأنها, فهو من أحد و أهم المواضيع التي تناولتها علوم ماوراء الطبيعة (الميتافيزيقيا).

مفهوم الإحتراق الذاتي:

الإحتراق الذاتي (SHC) هو الإحتراق المزعوم لأي جسم بدون أي مصدر خارجي وعدم اتصاله لأي مصدرحراري آخر فهو يحدث ذاتياً ولا يكون قريب من أي مواد قابلة لإشتعال, فالنار مهما كان درجاتها ومستوى حرارة إشتعالها فهي قد تؤدي إلى حروق أوالبثور البسيطة على الجلد,فهي تلك النار كما يعرفها أغلب البشر, ولكن مع الإحتراق الذاتي فالأمر يختلف كثيراً...


حيث أنه يحرق الجسد كلياً وذاتياً وغالبا ماتبقى الأطراف سليمة و لم تمسها نيران الإحتراق الذاتي, وأيضا لا ننسى بأن حتى العظام إيضا تذوب بسبب شدة الحرارة والتي قد تصل إلى أكثر من2500-3000 درجة مئوية, فهو أمر غير قابل للتصديق أو مستحيل حدوثه فمن أين أتت هذه النيران وإن يكن فكيف تكون بهذا مستوى الهائل من الحرارة غير أن يكون الجسم قريب من أي مصدر حراري آخر أ و شيء يساعدها على الإشتعال.

THE HISTORY OF SPONTANEOUS HUMAN COMBUSTION

تاريخ الإحتراق الذاتي :

لإحتراق الذاتي تاريخ مروع بحد ذاته, وكان قد وثق أولا في مثل هذه النصوص المبكرة ولكن لم يتكلم علمياً وأن هذه الحسابات قديمة جداً ومستعملة ولكن لم يرأى كدليل موثوق به حتى يتم الدراسة فيه.

ولكن من خلال السنوات الماضية والتي تمتد إلى أكثر من 300 سنة وقد ذكرت العديد من حالات وحوادث الإحتراق الذاتيوأن هناك أكثر من مئتي تقرير لضحايا الإحتراق الذاتي.

فمن أول الأدلة التاريخية و كان موثوق في عام 1673عندما نشر الكاتب الفرنسي يونس دوبنتر مجموعة من التقارير والدراسات عن الإحتراق الذاتي بكتابه الذي يحمل الإسم (Collection of Spontaneous Human Combustion cases and studies entitled De incendiis corporis Humani Spentaneis )

فقد ألهم لكتابة هذا الكتاب بعد مصادفة قرائته لسجلات قضية نيكول ميلت (Nicole Millet),فقد اتهم بقتل زوجته وحرق جثتها,فهو لم يكن لديه أي مبرر لقتل زوجته,ولكن أخيراً اقتنعت المحكمة بأن ما أصاب زوجته ما هو إلا الإحتراق الذاتي.

فقد نجح الكاتب دبونت في حديثه عن موضوع الاحتراق الذاتي بسبب الحادثة السابقة , فإنه قد أخرجه من عالم الإشاعات إلى الخيال العام والمصداقية.

ولكن ماهي أهم نظريات الإحتراق الذاتي وأسباب حدوثها, فالنتطرق إلى أهم نظرياتها .

نظريات الإحتراق الذاتي :

1- كان الإعتقاد السائد في القرن التاسع عشر بإن العديد من حالات الإحتراق الذاتي وضحاياه كانو من مدمنو خمور, ولكنها فندت تلك النظرية ومن خلال إحضار لحماً وتم لقحه بالكحول فإنه لن يحترق بالحرارة الحادة التي ارتبطت بالإحتراق الإنساني الذاتي.

2- لم تحدث قط لأي من الحيوانات أ و الكائنات الحية الأخرى ,فقط تحدث لإنسان فقط.

3- يعتقد بأن الدهن في الجسم قابل لإشتعال فالعديد من الضحايا كانوا من زائدوا الوزن,ولكن أثبت خطأ تلك النظرية حيث هناك آخرون كانوا من نحلاء الجسم قد إحترقوا فعلاً بالإحتراق الذاتي.


4- نظرية تصعيد الكهرباء الساكن- حيث يعتقد إن الإطلاق المستقر الكهربائية يمكن أن تسبب لأي إنسان الإحتراق الذاتي وذلك توليد حرارة داخلية كبيرة بسبب الكهرباء الساكنه.

5- يرىء معظم العلماء وخاصة الفرنسيين بأن السبب الحقيقي وراء الإحتراق الذاتي هو مجموعة متفجرة من المواد الكيمياوية يمكن أن تشكل في النظام الهضمي بسبب حميه سيئة.

وهناك العديد من النظريات التي لا يسعني ذكرها جميعها,ولكنني أرى بأن ليس هناك أي تفسير مقنع بشأن الإحتراق الذاتي فهو مازال حتى الآن سر غامض.

ولكن هل بالفعل تختلف عن النار العادية وأسباب حدوثها وماهي أهم مميزاتها؟ وما لفرق بينها وبين النار العادية.

من أهم مميزات الإحتراق الذاتي و آثارها:

1-سرعتها الرهيبة وقدرتها على الإنجاز وغالباً مايرافقها دخان شبيه بدخان النفط .

2-لا تطفئه المياه أو الوسائل المعروفة الآخرى لإطفاء النار العادية.

3-لا يحترق الجسم كاملاً وغالباً ما يتبقى أطراف الجسد ومن دون ضرر عليها.

4- لم يلاحظ حدوثها على الحيوانات ولم تسجل أي حالة على الإطلاق.

5- لم تتناولها الأبحاث الطبية لأنا تدخل نظرياً في باب المستحيل فإن لا يصح بأن تحترق خلايا البشرية بهذا الشكل,وإيضاً بهذه الحرارة القوية وإتلافها للجسم بتلك الصورة,فاندلاع النار تلقائياً أمر مستحيل.

6- أغلب ما تحدث في أماكن مغلقة فمن أين يأتي الأكسجين يا ترى؟؟

مالذي يتبقى بعد حدوث الإحتراق الذاتي:

من المعروف بأن هناك فرق كبير بين نار الإحتراق الذاتي والنار العادية,فالجسم عادة محروق جداً أكثر من الشخص الذي يحترق بالنار العادية,فالحروق لم توزع بإنتظام على الجسم وأ، الحدود القصوى غير متأثرة عادة بالنار وبينما يعاني الجذع من الإحتراق الحادٍ عادة وإيضا من ذوبان العظام وتحولها إلى رماد.

وإيضا لا ننسى بأن هناك أجزاء صغيرة تبقى بعد الإحتراق الذاتي من مثل ( ذراع, قدم, وأحياناً الرأس).

ومن الغريب بإنها لم تتأثر بتلك الحرارة العالية ,ولاننسى بأن هناك أجسام لم تتأثر بالإحتراق الذاتي من مثل إذابة الشموع بالكامل,كسر المرايا.....إلخ

ولكن بعض الحالات لإحتراق الذاتي سجلت وتم الحديث عنها ولكن البعض منها لم يخبر عنها أو لم تسجل.

وأن أغلب ضحايا الإحتراق الذاتي كانوا دائماً وحيدين لفترة زمنية طويلة, ولكن يصر معظم الشهود بأنهم كانوا قريبين في الغرف المجاورة وأن أغلبهم قد سمعوا أصوات ونداءات الألم أو من يدعوا إلى المساعدة.


الصور:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


امرأة تعيش بمفردها في شقة متواضعة وفي أحد الأيام شكت ص**** المنزل الذي تسكن فيه المرأة أنه ربما تكون قد تعرضت لمشكله لأنها لم ترد عليها واقتحم بعض العمال شقة المرأة وكانت المفاجأة لقد شعروا بحرارة هائلة تلفح وجوههم جعلتهم يتراجعوا عن الدخول لكنهم استجمعوا شجاعتهم ودخلوا فكانت المفاجأة أن المرأة وجدت محترقة تماما ومتفحمة وهي جالسة على كرسيها وبجوار الكرسي ساق السيدة وحذاءها ولكن بحالة سليمة ومحترقة من فوق الكاحل ووجدوا مرآة منفجرة بتأثير الحرارة وصحيفة لم تحترق على الأرض بالقرب من الكرسي !!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






صوت هتلر يطلب الغفران

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ان اكثر ما تتوقعه من جهاز التسجيل ان تسمع فيه بعض الأغاني لكن تلك القصة تعتبر اغرب من الخيال ولك أن كان تصدقها او تعتبرها محض خيال ..


أحداث القصة حدثت في استوكهولم 1960 لرسام مصور يدعي فريدريك يورينسون .

كانت حاجة يورجستون لجهاز تسجيل ليسجل عليه خواطره عن أفكار للوحاته , وفي احد الأيام وبينما هو يستعيد بعض التسجيلات , لاحظ ان صوته مختلط بأصوات أخري , انه يقيم بمفرده فما مصدر تلك الأصوات , مع تكرار المحاولة تكررت الأصوات ومن اول ما سمعه اغنية متكررة تردد" أننا أحياء أننا لم نمت " وما أدركه يورينسون فيما بعد أن هذه الأصوات لا تنتمي لعالمنا بل ما أذهله أنها تنتمي للعالم الآخر اي عالم الموتى

ثارت حول يورينسون عاصفة من التشكيك والاتهامات بالمخادعة , لكن الغريب انه بعد فحص الكثير من الفنيين لجهاز التسجيل تبين أن هناك امر خارق يحدث يصعب تفسيره ..

ومن اكثر التسجيلات غرابة هو تسجيل أكد احد الفنيين الألمان انه لهتلر وكان فيه يعتذر لشخص في معسكر من معسكرات الاعتقال عن بعض الفظائع التي ارتكبت في الحرب العالمية الثانية وذلك بعد مطابقة الصوت لأحد تسجيلات هتلر القديمة ..

وظل يورينسون يسجل حتى بلغ عدد ماسجله 80 شريط وحوالي 140 صوتا منها تسجيلات لنابليون وبسمارك وكان أخر التسجيلات لايفا براون عشيقة هتلر التي تحدثت عن زواجها بهتلر واللحظات الأخيرة معه ..

ظلت هذه التسجيلات لغزا محيرا هل هي مجرد خديعة لم يكشف عنها ام ان هذا التسجيل يتصل بالفعل بعالم الموتى اواشباح أرادت العبث مع البشر ..








شبح جيش كامل في دييب


كان ما سمعته السيدتان أمرا لا يمكن تفسيره..

كانت بداية الحكاية 1951 ..

بعد يوم حار ونزهة شاطئية مرهقة ذهبت السيدتان ان وماري"أسماء مستعارة " الساعة11الي حجرة نومهما في الفندق في الطابق الثاني المطل علي البحر وقد أنهكهما التعب , حتي فجأة استيقظت ماري في الساعة الرابعة فجرا علي صوت هدير كهدير الرعد التي يسبق العاصفة ثم اخذ الصوت في التصاعد وبدت الأصوات المتعالية وكأنها قادمة من الشاطئ ..

ثم استيقظت آن بعد ذلك ليجلسا الاثنين علي سريرهما , وقد اخبرا الباحثين فيما بعد ان الصوت بدا في بداية الأمر كهدير الرعد الذي يقترب ويبتعد , ثم صارا يميزا اصوات صيحات ونداءات وطلقات رصاص وانفجار قنابل ..

وقد أكدت آن التي كانت في السابق تعمل في الخدمات الطبية للجيش أنها كانت أصوات معركة محتدمة ..

لكن العجيب انهما عندما اتجهتا للشرفة الخاصة بحجرتهما لم تبصرا شيئا يتحرك اوحتي سيارة واحدة في الطريق المؤدي الي الشاطئ , وكانتا تسمعان أصوات انفجار قذائف المدفعية دون أن يظهر في السماء أي بريق لهذه القذائف المتفجرة ..

ومع هذا كانت الأصوات واقعية وحقيقية لأقصي حد ..الصيحات..النداءات..صفير القنابل..

ثم فجأة الساعة4:50 توقفت الأصوات فجأة ...

ثم بعد ربع ساعة عادت مرة أخري لكن بصورة أكثر عنفا واحتداما ..القصف الجوي صار مكثفا ..
أصوات قاذفات القنابل وهي تنقض متلاحقة أصبحت أكثر وضوحا..هدير الدبابات يوحي بأنها باتجاه الفندق ..
"كان هناك سؤال يحيرهما عليهما لماذا لم يسمع احد في الفندق هذه الأصوات المدوية"

ظلت أصوات المعركة مستمرة حتي الساعة السابعة صباحا مع تباين شدتها ثم استمعتا الي صوت الطلقة الأخيرة وقد أخذت أصوات الدبابات والطائرات المقاتلة في الخفوت , وبعدها استمعتا لأصوات الطيور..

بالفعل كان هناك معركة في نفس المكان لكن ذلك من تسع سنوات عندما قامت قوات الحلفاء بغاراتها الجريئة لتحطيم قوة الجيش الألماني عندما تدفق عشرة آلاف جندي من الطائرات التي هبطت علي شاطئ دبيب ..؟؟

أسفرت الدراسات التي أجريت علي السيدتان عن حقائق أكثر غرابة..

حيث كشف عن تطابق زمني دقيق بين ما حدث في المعركة وما سمعتاه السيدتين, فترات الهدوء والصمت ,ومراحل الهجوم, هجمات الطائرات وتدخل الدبابات , والأهم أن تفاصيل معركة دييب لم تنشر رسميا إلا بعد سنوات من واقعة السيدتين ؟!

طبعا سقطت كل الاحتمالات والتفسيرات حول طبيعة ما سمعتاه السيدتان علي أساس أن أحدا من قاطني الفندق لم يستمع إلي أيا من هذه الأصوات..

وأكدت التقارير سلامة قواهما العقلية وعدم وجود ما يدل علي اختلاقهما القصة "احدي السيدتان زوجة عضو في البرلمان الانجليزي والاخري زوجة أخيها "

إذا يظل السؤال حائرا؟

هل هو فعل نوع من آلات الزمن ؟!
أم أن السيدتين عبرتا واقعنا الي بعد رابع يحفظ للأصوات خلودها ؟!






البعد الرابع:
فجأة هبطت الصاعقة على رؤوس المزارعين , الذين انشغلوا في الحصاد , بالقرب من قرية ( بانجوس ) الإسبانية , في ظهر التاسع من آب عام 1887 , وتجمد المزارعون لهول المشهد الذي لم يره بشري قبلهم قط ..

فهناك , على بعد أمتار قليلة منهم , خرج من أحد الكهوف القريبة طفلان .. طفل وطفلة يمسك كل منهما كف الآخر ويبدو عليهما الارتباك الشديد ويبكيان في حرقة ..

إلى هنا والأمر لا يستحق كل هذا الذهول , أو حتى وصفه بالصاعقة ..
إلا إذا .. كان الطفلان أخضري اللون لهما بشرة خضراء داكنة ويرتديان ثياباً من مادة مجهولة ..
وكانا مذعورين لدرجة رهيبة ..

ثم فجأة اندفع المزارعون نحو الطفلين , فأصابهما الذعر , وحاولا الفرار عدواً , ولكن المزارعين نجحوا في إلقاء القبض عليهما , ونقلوهما إلى منزل قضي القضاة ( ريكاردو دي كالنيو ) الذي حاول عبثاً التحدث إليهما , و راح يدعك أيديهما ويغسلها متصوراً أن ذلك اللون الأخضر مجرد صبغة صناعية , إلا أن اللون بقي ثابتاً في حين لم يقبل الطفلان شيئاً مما قدم لهما من طعام , وإنما راحا يقلبانه في أيديهما في دهشة وحيرة , وكأنما لم يريا مثله قط , وقضياً خمسة أيام في منزل ( دي كالنيو ) دون طعام , حتى كشف أحد المزارعين أنهما يقبلان على حبوب الفاصولياء في شراهة فأصبحت طعامهما الوحيد , إلا أن الطفل لم يلبث أن مات وجرى دفنه في مقابر القرية , وبقيت الطفلة لتكبر , وعملت خادمة في منزل ( دي كالنيو ) , وعلى الرغم من معرفتها للغة الإسبانية بمرور الوقت , إلا أنها لم تنجح أبداً في شرح حقيقة أمرها وأمر شقيقها , ولا كيفية وصولهما إلى الأرض .. كل ما قالته إنهما كانا في عالم يختلف , ثم حدثت ضجة فوجدا نفسيهما في عالمنا ..

وفحص المسؤولون ذلك الكهف الذي خرج منه الطفلان , ولكنهم لم يجدوا ثغرة واحدة فيه , وسجلوا كل هذا في وثائق وسجلات رسمية , لا تزال موجودة حتى هذه اللحظة , ولكن وفاة الطفلة الخضراء بعد خمس سنوات أغلقت باب البحث تقريباً , وفتحت باب الخيال والنظريات ..

قال البعض أن الطفلين جاءا من بعد آخر .. أو كوكب آخر , وقال البعض الآخر : إنهما من عالم الجن ..
ولم يحسم رأي واحد , وبقيت القضية معلقة لتطرح التساؤل الخالد الذي لا توجد إجابة شافية عليه حتى الآن ..
هل توجد مخلوقات عاقلة تعيش في عالم آخر أو كوكب آخر ..؟؟




لعنة الفراعنة

إذا ذكرت اللعنات وما ارتبط بها من حوادث غريبة قفز الي الذهن "لعنة الفراعنة" ..

ربما تكون أسطورة "لعنة الفراعنة " ناشئة عن الكثير من الحالات الغامضة ..

ربما من أشهرها ما ارتبط بأحد أعظم الاكتشافات الأثرية في القرن العشرين "الكشف عن مقبرة توت عنخ مون"

والموت الغريب الذي لحق بجميع العمال والمهندسين والأطباء والأثريين , وتلك العبارة الغامضة التي كانت مكتوبة عند مدخل غرفة الملك" ان الموت يضرب بجناحيه السامين كل من يعكر صفو الملك "

وأيضا ما أشيع عن المومياء المصرية التي كانت سبب في غرق السفينة العملاقة تيتانيك .

ربما تكون اغلب الحالات المرتبطة بموضوع لعنة الفراعنة مبالغ فيه ولعامل الصدفة دورا رئيسيا فيه ..

او ارتبط بكون اغلب المقابر الأثرية التي يجري فتحها حديثا تمتلئ بالهواء الفاسد من جراء الإغلاق لآلاف السنين ليصبح تأثيرها قاتلا في بعض الاحوال علي من يدخلها بعد فتحها مباشرة ...


مولد أسطورة



كما ذكرنا من قبل كان اكتشاف مقبرة توت عنخ مون هو الذي يعزي إليه تكون أسطورة لعنة الفراعنة , لذا سنبدأ قصصنا بها ..


وكان أولي ضحايا تلك اللعنة اللورد كارنارفون وهو الممول الرئيسي لهذا الاكتشاف ..

ظهرت اعراض الحمي الشديدة عليه ذات صباح ,عندما قال وهو علي مائدة الافطار"اشعر بجحيم في داخلي" - وكان حينئذ في ال75 من عمره - وبلغت حرارته 40 درجة ,وكانت جسمه يرتعش بشدة ..

وفي اليوم التالي تحسنت حرارته ثم عادت الحمى من جديد وهكذا استمر في هذه النوبات علي مدي12 يوم ,وعلل الاطباء هذا بكونه نكأ جرح قديم بشفرته وان كان هذا لا يفسر استمرارالحمي بهذا الشكل المتردد ..

ويحكي ابنه انه عندما توجه الي فندق الكونتيننتال في القاهرة حيث يوجد والده وجده في غيبوبة وكان مستر"هيوارد كارتر"بجواره ..

وفي الساعة الثانية إلا عشر دقائق ليلا جاءت الممرضة لتخبره ان والده قد توفي ..

وكانت والدته عنده وقد أغلقت عينيه وما أن وصل الي باب الحجرة حتى انطفأت جميع الأنوار..

والعجيب ان التيار الكهربائي انقطع في جميع انحاء القاهرة ولم يكن لدي شركة الكهرباء اي تفسير مقبول لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بأكملها ثم عودته مرة أخري من تلقاء نفسه..

والأعجب كان في لندن حيث في نفس توقيت الوفاة بدأ كلب مستر كارنفون في نباح حاد وهو جالسا علي ساقيه الخلفيتين ,ثم سقط ميتا ! ...

وهكذا بدأت الأسطورة ..

وتوالت حوادث الوفاة غير الطبيعية بكل من كانت لهم صلة بكشف مقبرة توت عنخ مون ..

فعالم الآثار الأمريكي آرثر ميس سقط في غيبوبة طويلة لم يعرف الأطباء أسبابها ثم مات في نفس الفندق ..

ابن رجل من رجال المال الأمريكي حضر للقاهرة بعد وفاة اللورد كارنفون , وصاحب كارتر لمشاهدة المقبرة ,وفي اليوم التالي أصيب بحمي شديدة ومات في مساء نفس اليوم ,وشخص الأطباء أسباب الوفاة فيما بعد انه أصيب بالطاعون الدملي !

وهكذا توالت حالات الوفاة الغامضة حتي انه في 1929 اي بعد ما يقرب من ست سنوات بعد فتح المقبرة كان هناك 22 شخصا من اللذين لهم صلة مباشرة أو غير مباشرة بمقبرة توت عنخ أمون ماتوا علي التوالي, منهم 13 شخصا شاركوا في فتح المقبرة ..

واخيرا ..

في عام 1229 ماتت زوجة لورد كارنفون نتيجة للدغة حشرة ..

وفي نفس العام مات سكرتير كارتر"ريتشارد بتييل" وارتبط بموته سلسلة من الميتات الغامضة , حيث وجد ذات صباح ميتا في سريره نتيجة أزمة قلبية , وعندما سمع والده بالخبر"87عام" القي بنفسه من الطابق السابع ,وبينما الجنازة في طريقها للمقابر دهم الحصان الذي يجر الجثمان غلاما صغيرا فقتله ...

وهكذا في نهاية القصة ما رأيكم في كل هذه الحوادث التي ارتبطت بمقبرة توت عنخ مون هل يمكن ان تكون مجرد صدفة أم هناك سبب علمي يحتاج لمزيد من البحث ..


علماء وعباقرة ولكن

ربما من أكثر الأمور التي تطرح الكثير من علامات الاستفهام ؟؟
ما ربط بين لعنة الفراعنة ومصير ونهايات عدد من العلماء والعباقرة وسوف نسرد بعض القصص التي ذكرتها الكتب والمصادر...


شامبليون


لا يوحد احد لا يعرف هذا العالم الشهير والذي يرجع له الفضل في معرفة تاريخ الحضارة الفرعونية من خلال تمكنه من فك رموز حجر رشيد وبالتالي معرفتنا لأسرار الكتابة الهيروغليفية, لكن ما هي علاقته بلعنة الفراعنة ؟

لنبدأ القصة من بداية معرفته للطريقة التي تمكنه من قراءة النصوص الهيروغليفية بعد جهد جهيد وهي طريقة مشهورة لا مجال هنا لذكرها...

حيث صاح أمام أخيه الأكبر "لقد نجحت...لقد نجحت"
رفع زراعيه عاليا ,ثم سقط فجأة ليغيب عن الوعي لمدة خمسة أيام متتالية !

وبعد أفاقته من غيبوبته راح يصف بعض الرؤى الغريبة التي شهدها في غيبوبته, ويتمتم ببعض أسماء الفراعنة الذي نجح في كشف رموز أسمائهم, ويردد هذه الأسماء مرات ومرات دون توقف !

وفي 27 سبتمبر1822 أعلن شامبليون عن اكتشافه في أكاديمية باريس ,وحظي بلقب أستاذ المصريات , وفي 1827 سافر علي رأس بعثة استكشاف إلي مصر بتمويل من الملك الفرنسي شارل العاشر, لكن ذلك بداية النهاية ؟!

فقد مات شامبليون 1832 بعد عودته مباشرة من مصر, بعد ان أصيب بالشلل, ولم يستطع الأطباء تحديد سبب الوفاة لتنتهي حياته وهو في ال 42 من عمره


كنت أريد ان أتابع قصص الكثير من العلماء الذين ارتبطت وفاتهم بلعنة الفراعنة حيث المرض الغريب المصاحب بحمي شديدة مثل المستكشف الايطالي الأصل جيوفاني باتسيتا بلزوني الذي كانت أخر عباراته بعد أصابته بالحمى والغيبوبة والهذيان "اشعر بيد الموت تمتد الي." ووفاته عن عمر45 عاما ..

او تيودر بلهارس "مكتشف دودة البلهارسيا "وقد كان له اهتمام خاص بتشريح المومياوات حتى انه اكتشف بيض ديدان البلهارسيا في كليتي مومياء مصرية يرجع تاريخها للأسرة العشرين , وكما متوقع بعد جولة أثرية بالأقصر كان يرافق فيها زوجة الدوق وفي رحلة العودة في القاهرة أصيب بنوبة حمي شديدة ليموت بعد غيبوبة لمدة أسبوعين ...
او غيرهم الكثير من الحالات لكني اكتفي بهذا القدر عن العلماء ...


وربما من المهم الإشارة أن كارتر نفسه مكتشف مقبرة توت عنخ أمون التي ترتبط بها اكبر عدد من قصص اللعنة والوفاة الغامضة قد عاش حتى سن 66عاما فهل هذا دليل سلبي علي كذب أسطورة لعنة الفراعنة , لا احد يعلم ؟!

لعنة الفراعنة وغرق السفينة تياتنيك ؟!


هل هناك حقا علاقة بين غرق السفينة تيتانيك واسطورة لعنة الفراعنة ؟


ربما هذا السؤال يجعلك تندهش اذا كنت لديك ادني استعاد للتصديق , اوترتسم علي ثغرك علامة السخرية لتعبر عن سخريتك من سذاجة وحمق البشر , فسواء كنت تصدق او تكذب فالامر لك بالتأكيد ....



كانت تياتنيك هذه كانت سفينة عظيمة هائلة، تعتبر طفرة تاريخية فى تاريخ صناعة وبناء السفن، إذ أنها أضخم سفينة ركاب شهدها العالم، حتى تاريخها، إذ بلغ وزنها 52310 طناً، وبلغ طولها 882 قدماً، وعرضها 94 قدماً فى المتوسط، كما أن ارتفاعها كان يبلغ ارتفاع مبنى من أحد عشر طابقاً..

حتى اسمها، كان يعنى المارد..

ولم تكتف (تايتانيك) بالضخامة، وإنما أضافت إليها الفخامة المفرطة أيضاً، والتي لم تعرفها سفينة ركاب من قبل، وبالذات فى درجتها الأولى، ذات حجرات النوم الهولندية، وقاعات الطعام الكبيرة، والصالونات الفاخرة، والشرفات الضخمة…

وعندما تم الإعلان عن تدشين (تايتانيك)، تسابق كبار الأثرياء والتجار لحجز أماكنهم عليها؛ للفوز بأولى رحلاتها، التي ستعبر خلالها المحيط، حتى تصل إلى الشاطئ الأمريكي.

وفى العاشر من أبريل 1912م، ترقب العالم بمنتهى اللهفة، رحلة (تايتانيك) الأولى عبر المحيط، وأحيطت تلك الرحلة بدعاية هائلة، حتى لقد اصطف آلاف الناس، على رصيف ميناء (كوينستون) فى (إنجلترا)، بين مودعين ومشاهدين، لمراقبة السفينة العملاقة، والانبهار بها، ومشاهدة انطلاقتها الأولى، وعلى متنها صفوة الأثرياء ورجال المجتمع، وفى قاعها مئات من مسافرى الدرجتين، الثانية والثالثة..


وانطلقت تايتانيك وصاحبها يُعلن، فى تعال مغرور، أن سفينة من القوة والضخامة، حتى أن القدر نفسه، لا يمكنه أن يغرقها !!!!


ويا له من احمق:no000000: فيبدو عليه بأن نسي قدرة الله التي هي فوق كل شيء.

ففى الرابع عشر من أبريل، وبعد أربعة أيام فحسب من بدء رحلتها، وبخطأ ملاحي صغير، ارتطمت العملاقة (تايتانيك) بجبل جليدي ضخم، لم يدر أحد، حتى هذه اللحظة، كيف لم يره قبطانها ومهندسوها وبحارتها..

وعلى الرغم من أن السفينة الماردة، كانت مصممة بحيث يمكن عزل أى قسم يصاب منها، عن باقى أجزاءها، إلا أن المياه قد غمرتها بسرعة مدهشة، لم تسمح باتخاذ أية إجراءات وقائية..

وابتسم القدر فى سخرية، عندما بدأت (تايتانيك) تواجه ما تصوَّر صانعوها أنه مستحيل!!..

وطوال اثنتى عشرة ساعة كاملة، وكم هائل من الرعب، واضطراب ما له من حدود، راحت (تايتانيك) تغرق.. وتغرق.. وتغرق..

وفى يوم 15 أبريل 1912م، اختفت (تايتانيك) تماماً، فى قاع المحيط الأطلنطى..


وكان يمكن ألا نربط بين غرقها ولعنة الفراعنة، بأى حال من الأحوال، لولا ما نشره أحد الناجين منها فيما بعد، مع روايته كشاهد على عملية غرق أشهر سفينة فى التاريخ..

ففى شهادته، أشار الرجل بشكل عابر، إلى أن مخزن بضائع السفينة كان يضم تابوتاً لكاهنة فرعونية، ارتبط وجوده بأحداث مخيفة رهيبة، قبل أن يغرق مع كل ما غرق ومن غرق مع تايتانيك

فمنذ تم وضع التابوت فى مخزن البضائع، فى قاع (تايتانيك)، كان عمال المخزن يرون ويسمعون ما أصابهم بالرعب، وجعلهم يطالبون بإعفائهم من العمل، أو نقلهم إلى وظيفة أخرى، حتى ولو تم تخفيض رواتبهم، أو مضاعفة جهدهم..
فما أن يحل الليل، كانوا يسمعون تأوهات الكاهنة، ويرون شبحها ؟!

أن أحداً لم يعثر على ذلك التابوت المزعوم قط، بعد العثور على حطام (تايتانيك)، وكل ما كان على سطحها تقريباً..
إلا أن القصة تجدى صدى كبير، لدى كل المتابعين لأسطورة لعنة الفراعنة، وكل من يسعى لإثبات صحتها أو عدمها، حتى أنك ستجدها فى عشرات الكتب والمراجع، الخاصة بهذا الأمر..

وعندما تم سؤال البروفيسير (روبرت بولارد) عن قصة تابوت الكاهنة هذه، جاءت إجابته غامضة للغاية، إذ أنه لم يؤكد وجوده، كما لم يؤكد فى الوقت ذاته العثور على عشرات الأشياء الأخرى، ولكنه لم ينف فكرة تواجده تماماً، وإنما أشار إلى أن عشرات السنين، التى قضتها (تايتانيك)، فى قاع المحيط الأطلنطى، كانت كافية تماماً لتحلل وفساد واختفاء عشرات الأشياء، من سطحها، وقاعها، ومخزن بضائعها بالطبع..

وجواب البروفيسير (بولارد) منطقى تماماً، فالتابوت كان مصنوعاً من الخشب، وليس من الحجر، والمومياء ستتلف حتماً، وسط المياه المالحة، وربما تلتهما الأسماك أيضاً..



أو أن هناك تفسير آخر..

ففور الإعلان عن العثور على حطام السفينة العملاقة، تسابق مئات من هواة التحف والأثريات، لحجز وشراء أى شئ، تم العثور عليه داخلها..
وهناك شائعة قوية، تقول: إن أحد كبار الأثرياء الأمريكيين قد ابتاع التابوت سراً، وبداخله مومياء الكاهنة بالطبع، خشية أن يطالب به متحف نيويورك رسمياً، نظراً لأنه كان مشحوناً لحسابه، بالفعل، عندما غرقت تايتانيك.

ولكنها تبقى مجرد شائعة..






أسطورة عقد مردوخ:


كل ما ورد عن هذا العقد حقائق، ولكنها أغرب من الخيال بالفعل.
لنتابع:

هل سمعت عن عقد مردوخ المشؤوم ؟

عقد مشؤوم يعتقد أنه يحتوي على لعنة ما ،

و قد اتفق المؤرخون على أن عقد مردوخ قد صنع قبل 3000 سنة قبل الميلاد وهو مرصع بالاحجار الكريمة

و كتبت عليه مجموعه من الطلاسم و النقوش الغريبة و التي يعتقد أنها كانت تخص احد كهنة مردوخ في العراق .

و تقول القصة او الأسطورة أن هذا العقد المثير حينما عثر عليه الروم و لم يذكر التاريخ كيف عثروا عليه

أو متى حدث ذلك و كل ما نعرفه هو أن هذا العقد قد اهدي من ملك الروم إلى الخليفة العباسي هارون الرشيد

مع مجموعة من الجواهر و الحلي , و الذي اهداه بدوره إلى ابنة عمه زبيدة التي لم ترتده قط ،

فقد وضعته في صندوق خاص و أخفته دون سبب واضح –

يعتقد أنها انزعجت من الطلاسم المرسومة على العقد– حتى وفاة هارون الرشيد

و هنا حصل على العقد الخليفةالأمين و الذي أعجب به كثيرا وارتداه لفترة

و عند هذه النقطة تحديدا بدأت لعنة العقدالمشؤوم بالعمل !

فقد قتل الأمين على يد طاهر بن الحسين

و الذي استولى بدوره على كل ممتلكات الأمين بما فيها العقد الذي أرتداه ,

ولم تمر سوى أيام قليلة حتى قتل طاهر بن الحسين!!

و هنا حفظ هذا العقد في الخزائن لفترة طويلة قبل أن يرتديه الخليفة المستعصم و كلنا يعرف ما حل به ،

فقد قتل على يد هولاكو بصورة بشعه كما قتلت عائلته .

هل اقتنعت عزيزي القارئ بأن هذا العقدمشؤوم أو يحمل لعنة ما !؟

إن لم تكن قد اقتنعت بعد فاتبعنا إلى السطور القادمة ..

حصل هولاكو على العقد و أهداه إلى عشيقته فانسا التي كانت متزوجة من أحد قادة جيشه

و فور ارتدائها للعقد علم زوجها علاقتها بـ هولاكو و قتلها فورا و حصل بدوره على العقد .

ارتدى هذا القائد العقد ليقتل في عين جالوت التي انتصر المسلمون بقيادة قطز الذي حصل عليه ،

و كما نعرف فقد اغتيل السلطان قطز الذي حصل عليه بعد فترة وجيزة !

هل اقتنعت ام نكمل سلسلة الضحايا لهذا العقد ؟

حصل على هذا العقد بعدها الظاهر بيبرس الذي مات هو الآخر نتيجة لاغتياله بخنجر مسموم

و ذهب العقد إلى بيبرس الذي قتل أيضا على يد مجموعة من أعدائه !

وتمتد سلسلة الضحايا لكل من يمتلك العقد فقد ماتت شجرة الدر التي حصلت عليه أيضا مقتولة بالحمام

و كانت ترتدي العقدأيضا ..

كما مات الملك الفرنسي لويس التاسع في السجن نتيجة لمرض خبيث

و قد كان يرتدي العقد حول عنقه هو الآخر !

وانتشر خبر هذا العقد الملعون بين السحره وراحوا يحذرون من ارتدائها الا ان الملكه الفرنسيه (ماري انطوانيت) لم تستمع الى كلامهم وارتدتها حتى أعدمت بالمقصله وقد قالت بالحرف الواحد قبل إعدامهاFPRIVATE "TYPE=PICT;ALT="ياليتني كنت قد تخلصت من هذه القلاده الملعونه وسمعت بنصيحة (الساحر كالبسترو).
وقد كان أبن (الساحر كالبسترو) قد حذرها من ارتداء هذا العقد المشؤوم.
فقد حصل على القلاده الامبراطور الفرنسي (نابليون بونابرت) الذي أهدى القلاده بدوره الى زوجته التي رفضت أرتدائها بعد أن سمعت بماضيها الدموي وبعد ذلك انتقلت ملكية هذا العقد الى الجيش الألماني بعد أن أحتل( هتلر) فرنسا وعرض في متحف برلين للآثار وبقيت كذلك حتى سرقها احد الضباط الجيش الألماني ويدعى( غورنغ) والذي انتحر بظروف غامضه وانتقل العقد بعد هزيمة ألمانيا الى الولايات المتحده الأمريكيه وبيعت في المزاد وليشتريها (جون كيندي).
فقد اقتفى هذا العقد وارتداه الرئيس الأمريكي (جون كندي) يوم اغتياله عام 1963 وتبدوا صورة العقد واضحه في الصورالتي التقطت للحادث...إ
واختفى العقد بعده بصوره غريبه ويعتقد أن هناك من سرقه عند نقل جون كيندي الى المستشفى.
فما هو سر هذا العقد الغامض؟
وقد عثر على عقد مشابه لهذا العقد ولكن من دون طلاسم وهو معروض في المتحف العراقي.


قصص أقرب للخيال وإن كانت من الخيال, ولكن فلنتذكر عظمة الله عز وجل بحيث جعل الأسباب محيره ومبهمه .

فسبحان الله مدبر الكون وخالقه .

م ن ق و ل " مما راق لي. ( خارج النص )





 توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نصفـي..}غموض بآمتدآده تضيعون

والنصف الآخر..[صـ ع ـب تستوعبونه..~






رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 03:55 AM   #2



الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 202
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 20-11-2014 (03:54 PM)
 المشاركات : 7,182 [ + ]
 التقييم :  455098
قـائـمـة الأوسـمـة
لوني المفضل : Black
معلوماتي ومن مواضيعي
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي



شكرا لك اخي خارج النص بذاا ولو كان الموضوع لقسمين ليتمكن القارء من الاطلاع عليه كامل لروعته

احييك شكرا لك يا فاضل


 
 توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 01:55 PM   #3

ζــٱڄــز ♣ ٱلـصـم̝̚ــٺ



الصورة الرمزية خارج النص
خارج النص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 322
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 24-07-2014 (10:18 AM)
 المشاركات : 1,729 [ + ]
 التقييم :  210235
قـائـمـة الأوسـمـة
لوني المفضل : Cadetblue
معلوماتي ومن مواضيعي
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي



شكرآ لكي أختي بائعة الورد على المرور .

فعلا كلامكي في محله , سأتجاوز عن هذا الشيء في المرات القادمه .

خارج النص.


 
 توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نصفـي..}غموض بآمتدآده تضيعون

والنصف الآخر..[صـ ع ـب تستوعبونه..~







رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 02:00 PM   #4


الصورة الرمزية jsas
jsas غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 149
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : اليوم (06:02 AM)
 المشاركات : 6,058 [ + ]
 التقييم :  5900671
 الدولهـ
Saudi Arabia
SMS ~
الفِكرُ يا إنسانُ لو أطلقتهُ
مُتأملاً في قدرةِ الرحمنِ

لخضعتَ إجلالاً وتسبيحاً لهُ
سُبحانهُ ربٌ عظيمُ الشآنِ
قـائـمـة الأوسـمـة
لوني المفضل : Black
معلوماتي ومن مواضيعي
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي



أعدك بأن يكون لي عودة لقراءته كاملاً حين اجد الوقت
عنوانه شدني بصراحه
عوافي اخوي خارج النص


 
 توقيع :

سبـحــآטּ
الـلـہ وبـحـــــــــمدهـ
.. سبحــــآטּ الـلـہ العظيمـ


رد مع اقتباس
قديم 28-01-2012, 02:12 PM   #5

ζــٱڄــز ♣ ٱلـصـم̝̚ــٺ



الصورة الرمزية خارج النص
خارج النص غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 322
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 24-07-2014 (10:18 AM)
 المشاركات : 1,729 [ + ]
 التقييم :  210235
SMS ~
قـائـمـة الأوسـمـة
لوني المفضل : Cadetblue
معلوماتي ومن مواضيعي
الدولة : الدولة : saudi arabia

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jsas [ مشاهدة المشاركة ]
أعدك بأن يكون لي عودة لقراءته كاملاً حين اجد الوقت
عنوانه شدني بصراحه
عوافي اخوي خارج النص


يا مراحب بالكاونت جساس .

أسعدني تواجدك في متصفحي , ستنشد إلى ما بداخلي الموضوع أكثر , أنا واثق .

بإنتظارك .

خارج النص.


 
 توقيع :
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نصفـي..}غموض بآمتدآده تضيعون

والنصف الآخر..[صـ ع ـب تستوعبونه..~







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin™
Copyright © vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
new notificatio by عــراق تــ34ــم
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات شبكة محايل الإلكترونية

Security team

برجمة وتطوير . msryat by NLP ©2009