• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:33 صباحًا , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018 | آخر تحديث: 03-07-1440

أمير منطقة عسير يرعى حفل جائزة أبها على مسرح المفتاحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحمد عسيري - صحيفة محايل 
رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس جائزة أبها، مساء أمس الثلاثاء حفل جائزة أبها السنوي لعام 1432 / 1433هـ، على مسرح الملك فهد الثقافي بالمفتاحة. وأكد فيصل بن خالد في كلمته، أن جائزة أبها رائدة في فكرة الجوائز الوطنية وهناك إصرارٌ دائمٌ على تطويرها ودفعها إلى آفاقٍ وأفكارٍ مختلفة ترفض النمطية والرتابة وتحث على الابتكار والتجديد, مشيراً إلى أن مساحة الجائزة ميدانٌ واسعٌ ومفتوحٌ لكل الأسماء الوطنية دون استثناء لأنها جائزة للمناسبة الوطنية الشاملة التي لا تختزل خريطة ولا تقفل نافذة أمام كل مَن يحمل في قلبه هذا الهَم الوطني الشامل, وزاد "إن عسير مثلما هي الوجهة الأولى للسياحة الوطنية, فإنها أيضاً خريطة مكتملة في الإنسان وفي المكان وفي الفسحة وفي العمل وفي الدماء والعروق.

وأعلن أمير منطقة عسير ذهاب جائزة أبها للخدمة الوطنية لهذا العام في مجال الإبداع الاجتماعي والتطوعي، لمجلس الأشراف آل الفلقي بمحايل عسير، وفي مجال الخدمة العامة في القطاع الحكومي فقد فازت بها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وفي مجال النشاط الاقتصادي فقد فاز بها مستشفى الدكتور عبد الله آل مزهر لطب الأسنان بخميس مشيط, وذهبت جائزة الثقافة في مجال العمل الإبداعي للنص المسرحي للفائز حسين بن أحمد الزيداني عن مسرحيته "الفاصلة", وفي العمل الإبداعي للشعر فقد فاز بها ناجي بن علي حرابة عن ديوانه "شفة التوت".

وفي مجال البحوث والدراسات العلمية عن أثر الإعلام على الناشئة، حصل عليها مناصفةً الدكتور يحيى بن عبد الله العسيري والدكتور خالد العتيبي لبحثهما "الاتجاه نحو الإعلام الجديد في ضوء بعض المتغيرات الاجتماعية والنفسية لدى الناشئة في منطقة عسير "والدكتور خضر اللحياني في بحثه الموسوم "أثر الفضائيات على المراهقين والمراهقات في المملكة من وجهة نظر التربويين والتربويات" وفي المجال الثاني للأفلام القصيرة فقد فاز بها أنس حكمي عن عمله "الدرم".

وذهبت جائزة تقنية المعلومات في المجال الأول تطبيقات الحكومة الإلكترونية للفائز بتطبيق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مساعد المحافظ لتقنية المعلومات للتأمينات الاجتماعية الأستاذ أحمد بن محمد العمران, وفي المجال الثاني مواقع الخدمات الالكترونية فقد حصلت عليها الشركة السعودية للكهرباء تسلمها الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بالمنطقة الجنوبية المهندس منصور القحطاني, فيما ذهبت جائزة مواقع التعليم الإلكتروني لموقع جامعة نجران تسلمها وكيل جامعة نجران الأستاذ الدكتور محمد علي فايع.

أما فرع جائزة أبها للمحافظة على البيئة وإنمائها في مجال الموارد الطبيعية، فقد فاز بها "مشروع إعادة تأهيل وإنبات العرعر في متنزه السودة (الزراعة) تسلمها معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم

image
بواسطة : صحيفة محايل
 1  0  2.4K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-17-1434 04:31 مساءً الفجر السعيد :
    مبروك لكل الفائزين والمكرمين مبروك لمجلس الأشراف آل الفلقي بمحايل عسير انجاز يستحق التقدير رغم حداثة المجلس الذي لم يتجاوز عمره الزمني ثلاث سنوات الا ان ماقدمه من برامج تطوعية وتكافلية وانسانية رائعة جعلته يكسب احترام الجميع وعلى راسهم رئيس أمناء المجلس المهندس الشاب الرائع ابراهيم محمد فلقي ورئيس المجلس رجل الاعمال الشيخ محمد ابراهيم فلقي ونائب الرئيس القائد التربوي طالع احمد عرار. كم اتمنى ان يكون مثل هذه المجلس في كل محافظة ومركز في بلادنا يخدم مجتمعه وينهض بالعمل المؤسساتي بشكل يحقق الهدف للمواطن والمجتمع.
    العتب الوحيد على اللجنة الاعلامية بالمجلس انها لم تقدم المجلس اعلامياً للمجتمع بالشكل الذي يعكس جهوده ونشاطاته وبرامجه ولم تسلط الضوء عليه وربما لايعرف كثيرا من اهالي المنطقة عن هذا المجلس الذي حقق ماعجز عنه الاخرين في وقت قصير.عموما الفوز بالجائزة هو نجاح للمحافظة ولكل ابناء محايل. اخيرا اسطر عتبي على الزملاء في صحيفة محايل الالكترونية التي لم تعطي الخبر مساحة اعلامية واسعة وكان الخبر لايعني محايل وانا على ثقة بان هذا الانجاز لو كان في بارق او المجاردة لاخذ الحيز الكبير من الاهتمام في صحيفتيهما الالكترونية.

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:33 صباحًا الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018.