• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:43 مساءً , الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018 | آخر تحديث: 04-04-1440

وكيل محافظة محايل يدشن برنامج " يدعون إلى الخير "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إفتتح وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي وبحضور رئيس فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير جابر بن عبد الله الشهري ونائب رئيس الغرفة التجارية بأبها المهندس إبراهيم الفلقي اليوم برنامج يدعون الى الخير وذلك بمركز الواحة مول ، وتجول وكيل المحافظة داخل المعرض واستمع لشرح مفصل عن محتوياته وأقسامه ، بعد ذلك أقيم الحفل الخطابي الذي بدئ بالقرآن الكريم ، ثم كلمة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحايل عيسى بن علي الشهري الذي أوضح من خلالها أن الهيئة تسهم مساهمة فعالة في تحقيق الأمن، وحماية مصالح الناس، وحماية الضروريات الخمس، التي أجمعت الشرائع السماوية والعقلاء في كل زمان على وجوب حفظها، وحمايتها من كل اعتداء واقع أو متوقع عليها، وهي: حفظ الدين والنفس والعقل والنسل والمال. والحفاظ على هـذه المصـالح هو جماع العناية بحقوق الإنسان والاهتمام بها. وأضاف : من خلال أنظمة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتقارير الإحصائية الصادرة عنها، وبرامجها المختلفة؛ نجد لها مهام كبيرة وجليلة، فهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سمة مميزة للمجتمع السعودي المسلم، تحفظ له هويته، وتصون نسيجه الاجتماعي، وتعزز وقايته من الانحرافات السلوكية التي تصحب متغيرات الانفتاح على ثقافات الآخرين، صيانة للقيم، ومحافظة على الأخلاق الفاضلة. وإن حماية المجتمع وصيانته وبقائه نقياً هو مقصد نبيل تسعى إليه كل المجتمعات. ثم القيت قصيدة نبطية نالت إستحسان الجميع .
ثم القى وكيل المحافظة الفلقي كلمة أكد من خلالها أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جزء من كيان هذه الدولة، التي قامت على تحكيم الكتاب والسنة على منهج سلف الأمة.
وأفاد أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرميزه تميز بلاد الحرمين الشريفين عن غيرها من بلاد المسلمين، ولا زال هذا الجهاز المبارك يقوم بدورِه المساند للأجهزة الحكومية الأخرى، لا سيما الجهاز الأمني، فهو نعم المعين والمساعد له. وشكر في ختام كلمته القائمين على هذا البرنامج الذي تنظمه هيئة محايل .
الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة خمسة أيام متواصلة ، ويقوم أعضاء الهيئة بالشرح عن محتويات المعرض وتوزيع المنشورات على المواطنين والمقيمين .


image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  430
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 مساءً الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018.