• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:13 صباحًا , الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018 | آخر تحديث: 01-14-1440

آل شريم يحث الطلاب على المشاركة في مسابقة المواهب التعبيرية( خيال )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وجَّهت إدارة تعليم محايل جميع المدارس المتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية إلى حث الطلاب على التسجيل والمشاركة في المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية "خيال" للعام الدراسي 1439/1438هـ.
وأوضح مدير التعليم الأستاذ منصور آل شريم أن التوجيه يأتي من منطلق حرص إدارة التعليم على إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للمشاركة الفاعلة في هذه المسابقة الوطنية، التي تهدف إلى رعاية مواهب الطلاب الأدبية والفنية في المرحلتين المتوسطة والثانوية وتنميتها، واستثمار أعمال الطلاب الفردية كثروة وطنية والمشاركة بها عبر منصة إلكترونية يتم تحكيمها إلكترونياً من قِبل نخبة من المختصين والخبراء في المجالات الأدبية والفنية.
من جهته، دعا رئيس قسم رعاية الموهوبين الأستاذ حسن مشبب ، المدارس إلى إيلاء هذه المسابقة جُل العناية والاهتمام، من خلال تكليف معلم أو منسق الموهوبين بتشجيع الطلاب وحثهم على التسجيل والمشاركة في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني www.khayal-sa.com .
وأكد منسق مسابقة (خيال) بإدارة تعليم محايل الأستاذ إبراهيم الفاهمي أن المسابقة بدأت بتسجيل المتنافسين عبر المنصّة الإلكترونية التفاعلية الخاصّة "khayal-sa.com"، فيما سيتم إعلان الفائزين في 14 شعبان المقبل.

وأردف: المشاركة لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملكة، حيث سيتم اختيار 16 كاتباً و16 رسّاماً لمرحلة التصويت الإلكتروني، ليصوّت الجمهور على أعمالهم، والاختيار في كل من المرحلتين المتوسطة والثانوية أفضل ستة كتّاب "ثلاثة طلاب وثلاث طالبات"، وأفضل ستة رسامين "ثلاثة طلاب وثلاث طالبات".

وتابع: المسابقة خصّصت عديداً من الجوائز؛ حيث سيحصل الفائزون والفائزات في المرحلة الثانوية من كل فئة، على مبالغ نقدية؛ حيث يحصل الأول على 12 ألف ريال، والثاني 10 آلاف ريال، والثالث ثمانية آلاف ريال، أما الفائزون والفائزات في المرحلة المتوسطة من كل فئة فسيحصل الأول على 10 آلاف ريال، والثاني ثمانية آلاف ريال ، والثالث ستة آلاف ريال، إضافة إلى جوائز قيّمة لأفضل 32 مشاركاً في المسابقة.

يُذكر أن المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية "خيال" تأتي ثمرة للاتفاقية التي أُبرمت برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ وبحضور نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي؛ التي أبرمها كلٌ من: وكيل وزارة التعليم للتعليم "بنين" الدكتور نياف بن رشيد الجابري؛ والمدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي.


image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  407
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:13 صباحًا الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018.