• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:20 صباحًا , السبت 5 شعبان 1439 / 21 أبريل 2018 | آخر تحديث: 08-04-1439

" أبوعبثان" :قرارات الملك تؤكد حرصه على راحة المواطن واستمرار دعمه للاقتصاد الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة محايل - إبراهيم آل عبده
رفع المراقب المالي العام بمنطقة عسير عضو جمعية الاقتصاد السعودية الأستاذ إبراهيم بن علي أبو عبثان أصدق عبارات الشكر والإمتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بمناسبةصدور الامر الملكي الكريم المتمثل في إعادة العلاوة السنوية ،ومنح بدل غلاء
معيشةلموظفي الدولة من المدنيين والعسكريين ،إضافة إلى المتقاعدين ومستفيدي الضمان ، وتحمل الدولةضريبة القيمة المضافةعن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية والتعليمية الخاصة وكذلك تحملها ضريبة القيمة المضافةعما لايزيدعلى 850 ألفآ من سعر شراء المسكن الأول للمواطن .
حيث أن تلك القرارات تهدف أولآ وأخيرآ إلى رفع مستوى معيشة المواطن والعائلة السعوديةوزيادة رفاهيتهامن خلال زيادة الدخل .
بالإضافة إلى أن تلك القرارت
سيكون لها الأثر الكبير في دعم الإقتصاد وقطاع الخدمات والحد من الأثر السلبي الذي كان سيتسبب فيه إرتفاع أسعار الطاقة والكهرباءبجانب فرض ضريبة القيمة المضافة .
كما إن تحمل الدولةللقيمة المضافةلقطاعي الصحة والخدمات سيجعل ضريبة القيمة المضافة تنحصر في الخدمات الكمالية يبنما أسعار الخدمات الأساسيةوالضرورية لن تتأثر بأي زيادة نتيجة لتطبيق تلك الضريبة .
ويكمن القول بأن تلك القرارات سيكون لها الأثر الواضح في تخفيف آثار الإصلاح الإقتصادي الذي تنتهجه المملكةلتحقيق أهداف رؤية 2030 التي من أبرزها عدم الإعتماد على النفط كمورد رئيس للدخل ، وتنويع مصادر الدخل بما ينعكس ايجابآعلى مستقبل الإقتصاد الوطني .
 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 صباحًا السبت 5 شعبان 1439 / 21 أبريل 2018.