• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 08:25 صباحًا , الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017 | آخر تحديث: 03-25-1439

مطالب بـ«قسم نسائي» في أحوال محايل عسير " محدث "

مطالب متكررة من الأهالي بإيجاد الفرع النسائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة محايل طالب أهالي محافظة محايل عسير خاصة ومحافظات تهامة بصفة عامة بسرعة افتتاح فرع نسائي للأحوال المدنية نساء، لإنهاء المعاناة التي يعيشونها منذ سنوات طويلة جراء تكبدهم عناء السفر إلى أبها أو خميس مشيط ذهابا وإيابا من أجل استخراج بطاقة نسائية وزيارة أخرى من أجل الاستلام .

ويستغرب الأهالي عدم توافر فرع نسائي للأحوال المدنية في محافظة محايل على الرغم مما تشهده المحافظة من تطور، مشيرين إلى أن هذه المشكلة حرمتهم من عمليات التوظيف واستلام الشهادات الجامعية ، فضلا عن أنها شكلت عقبة أمام النساء خلال مراجعتهن البنوك وتحديث البيانات.

وقالت المواطنة ليلى لـ " صحيفة محايل " أن لهم عدة أشهر وأن جميع مواعيد الحجوزات الخاصة بعسير مغلقة ولم نتمكن من حجز موعد نظراً لكثرة المواعيد السابقة التي في قائمة الانتظار .
وذكرت عدد من المواطنات أنه عند مراجعتهم لعدد من الإدارات يطالبون دائما بتوفير هوية وطنية للنساء كشرط أساسي مهم في إكمال الأوراق سواء في وزارة التجارة أو البنوك أو الإدارات الأخرى، مشيرا إلى أنهم دائما ما يصطدمون عند ذهابهم لإدارة الأحوال المدنية بمحافظة محايل بأنه لا يوجد قسم للنساء، ما يتطلب منهم التوجه إلى إلى مدينة أبها التي تبعد 120 كلم أو محافظة خميس مشيط من أجل استخراج هوية وطنية نسائية.

وتطرقن أنهن يتكبدن عناء السفر من وإلى مدينة أبها وحجز فندقا ومصاريف أخرى بدون أي سبب فقط لأنه لا يوجد في محافظة محايل ولا المحافظات التهامية أي قسم نسائي لاستخراج الهوية الوطنية

وقال الأستاذ إبراهيم سليمان آل عامر لـ " صحيفة محايل "أننا نطالب بفتح مكتب أو فرع للأحوال المدنيه القسم النسائي في محافظة محايل لخدمة أخواتنا المواطنات وذويهن والتسهيل عليهن" ، ونهيب بالمعنيين بالأمر المساعدة وسرعة توفير هذه الخدمه للمحافظة أو العمل على إيجاد حلول مؤقتة على أقل تقدير.
بواسطة : صحيفة محايل
 2  0  9.8K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-27-1437 09:49 صباحًا محمد عسيري :
    و الله أنها بتلحق المطالب الي قبلها ذهبت في مهب الريح
  • #2
    11-13-1437 11:40 مساءً أحمد محمد عسيري :
    نعم نؤيد ذلك وذلك مطلب سابق لأهل المحافظة*

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 صباحًا الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017.