• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 12:38 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 5 ساعة

مدارس تعليم محافظة محايل عسير تفعل يوم اليتيم العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 امرنا ديننا الإسلامي الحنيف وأوصانا برعاية اليتيم وكفالته على مدار العام، بل وشجع المجتمع على ذلك، ليكون المجتمع الإسلامي والعربي متكافلاً ومتعاونًا، فيكون الكافل بمثابة الأب لليتيم.
فعلت مدارس تعليم المحافظة بجميع مراحله الابتدائي - المتوسط – الثانوي خلال هذا الاسبوع يوم اليتيم العربي وذلك تحت رعاية قائدات المدارس . حيث وجهن المرشدات الطلابيات بتفعيل هذا اليوم والاستعداد له امثالا لأمر الله تعالى حيث قال (( وأما اليتيم فلا تقهر )) واقتداء بسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث قال ( انا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ، وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) ووضع برنامجا خاصا لليتيمات بالمدارس ابتداء بعمل اذاعة مدرسية عن اليتيم ،التعريف به وفضل العناية به وآداب التعامل معه وعظم جزاء كفالة اليتيم .
كما تم تقديم عروض تقدمية لعلماء الامة الذين عاشوا ايتام وبلغو مبلغا في العلم كذلك قدمت مونتاجات تبين كيفية الاحسان الى اليتيم وفن التعامل معه ايضا عمل مطويات ونشرات تعريفية وزعت على الطالبات
كما اقامت المدارس حفلات ترفيهية تخللها مشاهد مسرحية و مسابقات وتوزيع الهدايا وأدوات مدرسية وكسوة وتقديم وجبات الافطار لهن كذلك تم حصر الطالبات اليتيمات في المدارس وتوزيع مبالغ مالية لذوات الحاله الاقتصادية الضعيفة ، هذا وقد تم تشكيل صندوق خيري يحوي على تبرعات منسوبات المدرسة من الطاقمين الاداري والتعليمي للطالبات اليتيمات .
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  596
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:38 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.