• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 12:40 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 5 ساعة

مدير #جامعة_الملك_خالديفتتح برنامج الجامعة الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بثربان

برعاية أمير منطقة عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مساء اليوم الأحد الـ14 من شهر ربيع الثاني الجاري، البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بمركز ثربان بمحافظة المجاردة، وذلك بحضور سعادة محافظ المجاردة ورئيس مركز ثربان وعدداً من قيادات المحافظة، والذي سيستمر لمدة 6 أيام.

من جهته عبر مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود عن سعادته بخروج الجامعة من قاعاتها الدراسية ومختبراتها، لتصل الى مثل هذه المناطق، وقال " أنا وزملائي في الجامعة جميعاً نسعد عندما نحاول أن نحقق الهدف الثالث من أهداف الجامعة وهو خدمة المجتمع بعد التعليم والبحث العلمي".

وأشار الداود الى أن هذا البرنامج بدأته الجامعة بفكرة بسيطة وبفضل الله أصبح اليوم في دورته الرابعة على مستوى المنطقة، وأضاف" أتمنى أن تستمر دورة هذا البرنامج وأن تكون فصلية بدلاً من السنوية لما لمسناه من تفاعل واهتمام من قبل المستفيدين من خدماته من خلال هذا البرنامج".

مؤكداً على أنه من واجب الجامعة تجاه المجتمع تقديم كل ما تستطيع تقديمه للمجتمع، كما وجه الداود كلمة اختص فيها أهالي محافظة المجاردة قائلاً " أتمنى أن يصلنا بعد نهاية البرنامج انطباعاتكم وآرائكم لنستفيد منها في البرنامج القادم ".



من جانبه أوضح وكيل الجامعة نائب المشرف العام على البرنامج الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة تنظم هذا البرنامج للعام الرابع على التوالي في تجربة فريدة، ومتفردة بين الجامعات السعودية, كما بين أن اختيار المواقع لإقامة هذه الملتقيات يجري وفق مسوحات ميدانية دقيقة، ودراسات متخصصة، وقال: لم يقتصر الملتقى على الموقع المحدد بينما شمل المدارس والإدارات الحكومية والمراكز الصحية, بمشاركة أغلب منسوبي الجامعة بمختلف تخصصاتهم وادوارهم".

ونوه القحطاني أن الملتقى الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع يشتمل على مستشفى تخصصي شامل، ويحتوي على جامعة مصغرة تقدم دورات تدريبية بالإضافة إلى 378منشط مختلف.

من جانبه بارك محافظ محافظة المجاردة الأستاذ سعد الرعيني الجهود الحثيثة التي تقدمها الجامعة وإقامة مثل هذا الملتقى بالمحافظة واستشعارها بأهمية هذه البرامج التي تعود بالنفع والفائدة لكافة شرائح المجتمع .

مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة ومنسوبيها المشاركين بالبرنامج .

بعد ذلك قام معالي مدير الجامعة ومحافظ المجاردة وعدد من المسؤولين بأخذ جوله على العيادات المرافقة للبرنامج واستمع لشرح مفصل على الخدمات المقدمة .

يذكر أن فعاليات البرنامج انطلقت صباح اليوم (الأحد) حيث استقبلت العيادات الصحية منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الأول أكثر من (210) مستفيد، وشملت العيادات المتواجدة كلاً من: عيادات طب الأسنان، وعيادة الضماد، وعيادة التمريض، والعيادات التخصصية، وعيادة السكري، بالإضافة إلى عيادات طب الأسرة، وعيادة طب الأطفال، وعيادة تأهيل اضطرابات الأذن الداخلية، كذلك عيادة الطب النفسي، وعيادة تأهيل إصابات العظام، وعيادة تأهيل الظهر والرقبة، وعيادة فحص أمراض الكبد، والمختبر، والصيدلية.

كما قدمت عدداً من الجمعيات الخيرية المتواجدة في البرنامج دعمها بتوفير عيادات متنقلة بهدف تقديم كافة الخدمات للمحافظة والمراكز التابعة لها، كما وفرت الجامعة الأدوية والعقاقير الطبية اللازمة للمراجعين بالمجان من خلال الصيدلية المتواجدة بمقر البرنامج.


image

image

image

image

image
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  554
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.