• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 10:42 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

المتحمي نصف مليون زائر للمحافظة في 5 أيام. و 100% نسبة إشغال قطاع الإيواء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (محافظة محايل عسير “عروس الشتاء” التي تزينت لاستقبال زوارها منذ وقت مبكر ونَفَضَت عن مرتفعاتها الجبلية الشاهقه غبار الصيف وقسوته، واستقبلت بالحب والفرح زوارها الهاربين من برد الشتاء).. كانت هذه العبارات هي وصف محافظ محايل عسير محمد بن سعود أبونقطة المتحمي للمحافظة التي تكتض الآن بآلاف الزوار والسياح والمتنزهين الهاربين من برد سراة عسير والباحة والقادمين من بعض مدن المملكة الآخرى للاستمتاع بالجزاء الخلابة في محافظة محايل عسير.

المتحمي كشف عن جدول الأعمال المزدحم الذي كان العبء الأكبر على عاتق أعضاء اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بمحافظة محايل عسير من مختلف الجهات الحكومية الذين عملوا منذ عدة أشهر من أجل أن يحظى كل مواطن ومقيم بفعاليات على قدر التطلعات تنفذ بجودة عالية وتنظيم متميز، مشيراً إلى أن اللجنة بفضل الله وفقت هذا العام بتغيير وجه المحافظة واستغلال المساحات المخصصة للأنشطة والفعاليات والحدائق وتم العمل على تصميمها وتهيئتها من أجل أن تلبي حاجات المتنزهين، وتم دعمها بكافة الخدمات المساندة ليجد كل سائح ما يحتاجه.

وأضاف محافظ محايل: “المحافظة والجهات الحكومية المدنية والأمنية وضعت خططها من أجل الحرص على راحة وأمن السائح، وتم دراسة كافة الجوانب المتعلقة بخط سير السائح من أول وهلة لدخوله المحافظة وانسيابية الحركة المرورية، مروراً باللوحات الإرشادية والنظافة والمجسمات، وصولاً إلى الخدمات العامة ودور الإيواء والغذاء، حتى مواقع التنزه والتسوق و انتهاء بخط العودة.

وأشار إلى أن بلدية المحافظة بقيادة رئيسها حمد بن هادي آل درهم وفريق العمل بالبلدية قاموا بعمل متميز ومبادرات جميلة شاهدها السائح ولامسها، وتم الاهتمام بأدق التفاصيل في الإضاءات والأشكال الهندسية وتصاميم الحدائق وأبعاد التشجير والزراعة والمسطحات الخضراء، حتى في ألوان الأرصفة والمواقع المخصصة للمشي والرياضة، واعتمدت البلدية خطط نظافة على مدار الساعة وتكليف الشركات المتعاقدة بتأمين عمالة نظافة متواجدة بشكل دائم في الحدائق ودورات المياه العامة والشوارع ومواقع الاحتفالات.

المتحمي لفت إلى أن المحافظة اعتمدت المهرجان الشتوي الأكثر شهرة في تهامه
“ محايل أدفأ ” وقامت بتطوير الموقع واعتماد برامج مختلفة ونوعية، سواء على مستوى الأسرة أو الطفل، أو على مستوى الشباب بمشاركة من مجلس شباب عسير، وتم الحرص على أن يكون مهرجان التسوق ذا جودة عالية يشمل كل ما تتطلع إليه الأسرة خلال وجودها في المهرجان، مشيراً إلى أن لجنة التنمية السياحية الفرعية حرصت هذا العام على تنويع الفعاليات، فتم إدراج فعاليات للجاليات، وفعاليات للإنشاد والمسرح، ومسابقات وجوائز وسحوبات يوميه، وتم وضع خطط أمنية لفك الاختناقات المرورية وتنظيم حركة السير في المواقع التي تشهد كثافة الزوار.

واشار المتحمي إلى أن المحافظة استقطبت خلال الخمسة أيام الأولى من الفعاليات أكثر من نصف مليون زائر، وقد سجل مهرجان التسوق أكثر من 200 ألف زائر، وبلغت نسبة اشغال قطاع الإيواء ١٠٠٪‏ وتمتع الزوار بمناطق ومساحات متنوعة بين الحدائق ومهرجان التسوق ومواقع الفعاليات والأمسيات، إضافة إلى المواقع المخصصة للشباب والنزهات البرية والمطلات السياحية.

واختتم تصريحه بأن المحافظة تفخر بزوارها وتسعد بتلقي كافة الملاحظات والمقترحات على كافة الوسائل المتاحة سواء بالحضور أو الاتصال أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشيراً إلى أن كافة الأجهزة الحكومية تعمل بروح الفريق الواحد وتسعد بمشاركة المجتمع آرائهم وترحب بكافة الملاحظات لتطوير المهرجان أو المدينة.


image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  709
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.