• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:16 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

مصادرة «600» كيلو من المواد الغذائية الفاسدة بمحايل

في جولة رقابية بعدد من الأسواق التجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة محايل صادرت بلدية محايل عسير يوم أمس أكثر من 600 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال جولة رقابية بعدد من الأسواق التجارية والبوفيهات والمنادي بمحايل عسير.

وأوضح رئيس بلدية محايل حمد بن هادي آل درهم أن الجولات الرقابية شملت عدد من المحلات التجارية ومطاعم المندي والبوفيهات والمطاعم الخاصة بإعداد وتجهيز الأطعمة السريعة والمتعلقة بالصحة العامة، حيث تم عمل خطه عمل صباحيه ومسائية وتم أثناء الجولات التفتيشية معاينة أكثر( 250) محلا الواقعة بالمحافظة والمراكز التابعة لها حيث تم التركيز على واجهات المحلات والنظافة إمام المحلات والتقيد بالزى الرسمي للعاملين والشهادات، وبلغت إجمالي الغرامات (60.950) ريال ، فيما بلغ إجمالي الإتلاف أكثر من (300) من الأواني الغير صالحه للاستهلاك الآدمي ، و ( 600 ) كيلو من المواد الغذائية الفاسدة و(280) صنف مواد منتهية الصلاحية .

وأشار آل درهم إلى أنه تطبيق الغرامة اللازمة بحق المخالفة المضبوطة تأتي بموجب لائحة المخالفات المعتمدة وإغلاق القسم بنفس السوق فور ضبط المخالفة، مشدداً على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك ، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك ، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض الأطعمة والمنتجات المنتهية الصلاحية .

وطالب ” آل درهم ” من جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الإدارات الخدمية في جهاز البلدية ، والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة أو من خلال التواصل مع المراقبين الصحيين المتواجدين داخل الأسواق والمحلات التجارية على مدار الساعة .
بواسطة : صحيفة محايل
 2  0  639
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-16-1437 08:43 مساءً علي عبده عسيري :
    اتمنى من بلدية محايل مشكورة وضع خط ساخن والا بلاش فقط نشر رقم جوال أحد المراقبين أو من يرئسهم لكي نتمكن نحن المواطنين من الإبلاغ في أي وقت .. أسوة ببعض البلديات في المنطقة وضعت أرقام المراقبين ع المطاعم والمغاسل وصوالين الحلاقة وغيرها ....
  • #2
    02-14-1437 11:30 مساءً طالع السيدي :
    مفروض من اول مو هل وقت ولى عشان قرب وقت الشتوية ونازلين العالم* تعالو شوفو في محلات تجارية شغاله لها سنين بدون رخصة بلدية وبالنهار يقفلون وبعد الدوام شغاالين وين مراقبة الاسعار حتى بالمحلات الكبيرة فيه فروقات بالاسعار ولكن جهودكم يبيلكم تزيدوها وهذا العمل الي تقومو فيه هذا واجب يترتب عليكم ونسأل الله لكم التوفيق
  • #3
    02-09-1437 08:35 صباحًا من محايل :
    اهم شيء الفلوس قصدي الغرامة

    لا تنسون المخابز وهي معروفة*
    • #3 - 1
      02-23-1437 12:42 مساءً شامخ الرأس :
      تبدل الدولة المبالغ الطائلة لرقي الوطن والمواطن ، والمواطن هو الجندي الأول للحفاظ على سلامته وسلامة أسرته بإبلاغ الجهات المختصة بكل ما يريب. فلأن تكون مخطئ وتبلغ خير من أن تكون مصيب وتتغافل الإبلاغ...

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.