• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:55 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 9 ساعة

محافظ محايل المتحمي يزور متحف الراقدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي العوضي - صحيفة محايل زار محافظ محايل محمد بن سعود أبونقطة المتحمي يرافقه رئيس البلدية حمد بن هادي آل درهم ومدير المالية والإدارية بالمحافظة يحي العاصمي امس متحف محمد بن علي الراقدي لذي يقع بالقرب من الجبل الاخضر بمدينة أبها واطلع المتحمي على بعض المخطوطات والوثائق القديمة ، وتجول داخل المتحف الذي يضم اكثر من خمسة عشر قسما منها الملبوسات والحلي والأدوات الزراعية والصناعات التقليدية إلى جانب قسم للبناء العسيري القديم حيث خصص له موقع منفرد يشتمل على الحصن العسيري والقصبه والبئر ويضم المتحف أكثر من ألفي قطعة تراثية منها المخطوطات والأسلحة والطوابع القديمة ومجموعة من العملات الورقية والمعدنية وعملات إسلامية. مبدين إعجابهم بما يحويه المتحف من آثار وقطع ومخطوطات أثرية.

وأوضح محمد علي الراقدي أن المتحف يستقبل بين الوقت والآخر مجموعات من السياح الأجانب لاحتوائه على قطع أثرية نادرة قد لا ترى في مكان آخر.

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 1  0  951
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-22-1437 08:59 صباحًا ابراهيم ال عامر :
    اتمنى ان تحذوا حذوهم *محايل بحاجة الى متحف تراثي قهي اولى من بعض المدن فلها تاريخ عريق نتمنى في القريب العاجل تدشينه متحف محايل ويضم جميع تراثنا بالماحافظة وفق الجميع*

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:55 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.