• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:06 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

رياض الأطفال بالمحافظة تفعل عدد من البرامج التربوية الهادفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نالة مساعد - صحيفة محايل فعلت عدد من البرامج التربوية الهادفة برياض الأطفال بحسب ما وصل من المنسقات الإعلاميات وهي :

التاجر الصغير
حيث أقامت الأستاذة عائشة على فايع أبو قفعة برنامج التاجر الصغير وذلك لتأهيل الأطفال لمعرفة القيمة الغذائية للمواد التي يشترونها وتوجيههم بعدم الشراء من الباعة المتجولين وذلك عن طريق فتح مقصف صغير يحوي على كثير من المواد والأصناف الغذائية المفيدة الذي يفضله كثير من الأطفال شرائها, وقد استمتع الأطفال بالتجربة وشارك الجميع في البرنامج.

أشرب الحليب لأكبر
(اشرب الحليب لأكبر) تحت هذا الشعار نفذت روضة المحاطة بمحايل عسير برنامج الحليب الذي تناولت فيه التعريف بأهمية الحليب وضرورة تناوله حتى ينمو الجسم ويكبر بصورة سليمة. البرنامج كان من إعداد الأستاذة : شريفة البناوي والمرشدة الصحية الأستاذة : صالحة محمد وقد اشتمل البرنامج على إعداد وجبة تتضمن الحليب وتم توزيعها على الأطفال في وقت الوجبة لتناولها كذلك ألقت الأستاذة: حنان الشقيفي كلمة بينت فيها فوائد وأهمية شرب الحليب وحثت الأطفال على أهمية تناوله كل يوم.

النظافة الشخصية
قال الإمام الشافعي رحمه الله (من نظف ثوبه , قلَ همه , ومن طاب ريحه , زاد عقله.. نفذت روضتي الجنادرية والحما طه برنامج توعي عن الصحة والنظافة الشخصية, لأولياء الأمور والأطفال حيث وضحت مسئولة الصحة في روضة الحماطة أستاذة : صالة محمد عن أسباب مرض كورونا والإجراءات الواجب اتخاذها لتفادي هذا المرض, كما وضحت مسئولة الصحة بروضة الجنادرية الأستاذة ليلى حسن عن أهمية النظافة الشخصية للأطفال وطرق استخدام الماء والصابون وكيفية استخدام المناديل أثناء العطس والكحة وفي نهاية البرنامج تم توزيع هدايا للأطفال لمشاركتهم الفعالة في البرنامج.

خطة الإخلاء الوهمية
إيمانا منا بدور الروضة في تعزيز الحس الأمني في نفوس أطفالنا وغرس التوعية وحسن التصرف في حال وقوع الكوارث لا قدر الله.. نفذت بعض الروضات برنامج خطة الإخلاء الوهمية للحرائق حيث تم قبلها تعريف الأطفال بمكان التجمع ومخارج الطوارئ والتصرف بهدوء وعدم التدافع, حيث أشعلوا حريق صغير لتدريب الأطفال ومعلماتهم على استعمال طفاية الحريق وبعدها تم توزيع رسومات غير ملونة معبرة عن الأمن والسلامة ليتم تلوينها من قبل الأطفال.

اختتام وحدة العائلة
احتفلت دررنا الغالية بختام وحدة العائلة بنجاح من الله وتوفيقه في أجواء بهيجة تكللت بالسعادة والمرح والترفية بحضور الأطفال وأمهاتهم وتشريف بعض الجدات بزيهم القديم وتم ترتيبهم بشكل منظم وقام الأطفال بارتداء الشعار الختامي للوحدة, وبدأ البرنامج بكلمة من مديرات الروضات شكرت فيها الحاضرات وتفاعلهن مع البرنامج وقدم الأطفال أناشيد ترحيبية للأمهات والجدات وتخلل الحفل بعض المسابقات والحكم والأمثال وبعض العروض الفكاهية وتحدثت الجدات عن الماضي وقامت بعض الروضات باستضافة عوائل من الحيوانات الأليفة وتعريف الأطفال بها موضحين لهم أهمية العائلة سوا للإنسان أو الحيوان وفي نهاية الحفل تم توزيع هدايا على الأطفال والأمهات والجدات المشاركات وتناول بعض الأكلات الشعبية حيث كان يوما بهيجا ممتعاً للأطفال.

المنسقات الاعلاميات:
إيمان عسيري
الهام المسعري
أميرة يحيى
شريفة جابر
دولة السرواني
بواسطة : محمد جابر
 0  0  292
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:06 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.