• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:33 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 2 ساعة

"العدواي".. كلنا سفراء فطن لأجل وطن آمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر - صحيفة محايل دعت إدارة التعليم محايل منسوبيها إلى المشاركة الفاعلة في برنامج "فطن" الذي تم تدشينه من قبل وزير التعليم يوم الأربعاء ٨ / ١ / ١٤٣٧هـ وذلك بنشره ووصوله إلى جميع طبقات المجتمع.

ويهدف "فطن" إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي، وتنمية مهارات المستهدفين الشخصية والاجتماعية، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والنفسي بأضرار المخدرات، وتكوين فرق تطوعية مساندة وداعمة لتنفيذ البرنامج على المستوى الوطني.

وحفّز مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية علي محسن عدواي المجتمع المدرسي بمتابعة حسابات البرنامج عبر مواقع التواصل وتكريم من يشاركون فيها.. باعتبار أن البرنامج يستهدف خمسة ملايين طالب وطالبة لرفع الفهم لديهم من سوء استخدام وسائل التواصل الحديثة. وأكد "العدواي".. بأن الجميع سفراء فطن لأجل وطن آمن.

هذا وقد استعدت وزارة التعليم لإطلاق الحملة الوطنية التوعوية لوقاية الطلاب والطالبات من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وأهمية تنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية لمساعدتهم في اكتساب المهارات الحياتية التي تجعل منهم قادرين على قيادة ذواتهم بإيجابية.

وأوضح منسق ومدرب برنامج "فطن" بمحايل عسير الأستاذ عبدالحيكم الشقيفي أن البرنامج الوطني لوقاية الطلاب والطالبات من الانحرافات السلوكية (فطن) وتنفذه الوزارة على مستوى مناطق المملكة ومحافظاتها»، معتبراً أنها «رسالة تعكس نهج المملكة، والتعليم في المملكة «فطن لجيل آمن»، وهي رسالة وزارة التعليم وبرنامجها الوطني باتجاه العالم كله».

من جهته أقر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل اعتماد (فطن) اسماً للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات وفقاً لهوية وشعار البرنامج الذي تم استلهام مسماه من الحديث النبوي الشريف “المؤمن كيّس فطن” من منطلق أن الفطنة كمسمى تنطوي على دلالات عدة أبرزها : الذكاء، الوعي، النباهة، حسن الإدراك والتصرف، القدرة على تمييز الخير من الشر، وهي جميعها من الأهداف التي ينشدها البرنامج ويرمي إليها من جراء إطلاقه.

موقع "فطن" البرنامج الوطني الوقائي : www.ftnmoe.com

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محمد جابر
 1  0  3.4K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-12-1437 02:07 مساءً علي الربعي :
    برنامج جميل ورائع لحماية الطلاب من الفكر المنحرف والضال*

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.