• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 02:59 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 6 ساعة

دورة الوعي الذاتي لوسائل التواصل الاجتماعي‎ بابتدائية آل مشرقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وداد النعمي - صحيفة محايل إن الإنسان لا يستطيع الحياة بمفرده بمعزل عن الناس أو دون تواصل مع الآخرين سواء علي المستوي اللفظي أو غير اللفظي لأنه من خلال هذا التواصل يكتسب الفرد ثقته بذاته حتى في أصعب الحالات كحالات الإعاقة السمعية فالفرد المعاق سمعيا يحاول ابتكار الطرق ليستطيع التواصل مع الآخرين بصورة مناسبة .
التواصل بين الأفراد يضمن للفرد البقاء و التطور في الحياة و لولا هذا التواصل لم نكن قد وصلنا إلي هذا التقدم في جميع العلوم و التاريخ و الهندسة وغيرها من المجالات المختلفة .
و مما لا شك فيه أن اكتساب اللغة يعد أمرا أساسيا في عمليتي التفاعل اللفظي و الاجتماعي حتى يتمكن الفرد من أن يكون أكثر استعدادا لتقبل الآخرين ، فعملية التواصل اللفظي تمكن الفرد من تحقيق ذاته أثناء تفاعله مع الآخرين من خلال التعبير عن مشاعره و قيمه. وضمن برنامج وحدة الوطن وتحت شعار امننا في سلامة فكرنا تم بحمد الله يوم الخميس ٢٥/١٢/١٤٣٦ تنفيذ دورة عن مواقع التواصل الاجتماعي ومفهومها وإيجابياتها وسلبياتها وكيفية تجنب السلبيات لجميع منسوبات المدرسة من معلمات وإداريات وطالبات تم تنفيذها من قبل المنسقة الاعلامية للمدرسة.تم بعد ذلك الحوار مع الطالبات عن طريق الاسئلة ومدى معرفتهن عن اسماء هذه المواقع وتوزيع ورش عمل عليهن وورش عمل لكل فصل يتناسب مع عقليات الطالبات من الصف الاول للسادس وايضا ورش عمل للمعلمات والاداريات وفي ختام الدورة تم عرض فيلم وثائقي عبارة عن نصائح للفتاة المسلمة حتى لاتقع في سلبيات هذه المواقع وخاصة فيما يغضب الله سبحانه وتعالى .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محمد جابر
 0  0  578
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:59 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.