• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:51 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 9 ساعة

مجمع خميس مطير يحتفي بيوم الوطن 85 تحت شعار "هويتي وطني"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
زينب أبو طال - صحيفة محايل الوطن ليس هو تلك الأوراق الرسمية التي تثبت رسمياً انتماء شخصاً ما إلى وطن ما . و لا هو تلك الرقعة المربعة من الأرض التي نعيش عليها و تعرف باسم الدولة . إذاً ما هو الوطن ؟ الوطن هو الهوية الوطنية و الانتماء و الولاء بالإضافة إلى تلك الأوراق و الحدود الجغرافية .
فـ ( هويتي وطني ) يا سعوديتنا انتماءً و ولاءً , شعارٌ جميل تم تدشينه للذكرى الوطنية 85 و الأجمل أن نرى الجميع يجسد هذه الهوية الوطنية بكل حبٍّ و تفانٍ و قد كان للتعليم في محافظة محائل عسير الدور البارز في المشاركة الوطنية بهذه المناسبة الغالية حيث ترجم مجمع خميس مطير هذه الهوية الوطنية في احتفاء جميل تم تفعيله يوم الخميس 25 / 12 / 1436 هـ بقيادة مديرة المدرسة أ / فاطمة يحيى و رائدة النشاط أ / كوثر الزين و مساعدة النشاط أ/ نهى العقيلي فقد تظافرت و تلاحمت الجهود لتخرج أجمل مونتاج واقعي لهويتي وطني يلمسه الجميع في المدرسة وخارجها , حيث افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم , عقبه كلمة قائدة المدرسة أ/ متنبك ذكرت فيها ما تنعم به مملكتنا من الأمن و الأمان و ما يجب علينا حياله من وطنية و انتماء , تلتها كلمة مشرفة المصلى أ/ فاطمة مفرح تحث الطالبات فيها على وجوب شكر الله على هذه النعمة , و تلتها المرشدة الطلابية أ/ شريفة الأسمري بكلمة توجيهية للطالبات بوجوب الاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن , مع إهداء ضيافة جميلة مقدمة من الإرشاد الطلابي .
تتابعت فقرات الحفل بعد ذلك بفقرة بعنوان ( قصة بطل ) يصور بطولات الملك عبد العزيز -رحمه الله و انجازات الملك سلمان-حفظه الله .
تلا ذلك حوار عن حب الوطن و عرض مونتاج أقوال خالدة للملك سلمان -حفظه الله .
ثم تم إجراء حوار ( قالت جدتي ) مع حاضنة الأطفال بالمدرسة الخالة / زهراء الأسمري تحدثت فيه عن المملكة قديماً و حديثاً .
كما تم إجراء لقاءات مع الطالبات تحت فقرة بعنوان ( مشاعر وجدانية ) و توالت فقرات الطالبات بتقديم قصيدة شعرية بعنوان (رجال الحزم ) ألقتها إحدى الطالبات , عقب ذلك مشهد بعنوان ( كلنا نفتخر بجنودنا ) و عقبه أنشودة مهداة من الطالبات بعنوان ( جنود الحزم هبوا إلى اليمن )
كما تم استعراض صور من بلادي ( خميس مطير ) و لوحة انشادية بعنوان ( دام عزك يا وطن )
و في آخر الفقرات تم استعراض أعمال الطالبات في مبادرتي الوطنية في تفعيل وسم #هويتي_وطني المعلن عنه مسبقاً , و تكريم الفائزات بالمسابقة و المشاركات في إنجاح الحفل الوطني من قبل المنسقة الإعلامية و رائدة النشاط , أدام الله علينا نعمة الأمن و الأمان

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محمد جابر
 0  0  825
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.