• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 07:58 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 7 ساعة

مدير تعليم محايل في#اليوم_العالمي _للمعلم

العلم أشرف مطلوب ، وطالبه ** * لله أفضل من يمشي على قدم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سارة الأسمري - صحيفة محايل وجه سعادة مدير تعليم محايل الاستاذ هاشم بن علي الحياني كلمته بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والتي جاء فيها :ـ معلمينا الأفاضل معلماتنا الفاضلات / يطيب لي بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من أكتوبر بأن أسطر كلمات شكر وتقدير وعرفان لكل معلم مخلص أمين أفنى عمره في تعليم أبناء أمته ووطنه العلم النافع والمعرفة الجامعة ليزيل عنهم سدف الجهل ويبصرهم بنور العلم مبتغي رضى الله عز وجل ممتثلاً أمره وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم القائل : " تعلموا العلم فإن تعلمه لله خشية ، وطلبه عباده ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة ... " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
مشيرا سعادته في كلمته إلى أن النجاح الذي يطمحون إليه بمهنتهم والصورة المؤثرة التي ينشدونها بطلبتهم من خلال الإلمام بمتطلبات ذلك للوصول للهدف المنشود والغاية النبيلة في تربية جيل مسلم له مبادئه السليمة الصحيحة.
مشيدا سعادته بدور المعلمين الأفاضل والمعلمات الفاضلات واصفهم بالمجاهدين بكل حقٍ وحقيقة فهم على ثغرة من ثغور المسلمين :"فلئن كان المجاهد في ثغور البلاد يحميها من تسلط العابثين ،ودخول المعتدين الذين يُزعِزعون أمنها ويولدون الرعب لها فأنتم من أعظم المجاهدين."
مؤكدا في ذلك دورهم في حفظ وتعزيز الأمن الفكري لأبنائهم وبناتهم الطالبات:
"فمن يحمي العقول من عبث العابثين؟؟ إنه أنتم أيها الإخوة الأفاضل فالقرآن أمامكم والتوحيد سلاحكم والتفسير بيانكم والفقه إمامكم "
مختتماً كلمته بعبارات الفخر والاعتزاز بكل معلم ومعلمة :
بقوله :حُقًّ لكم أن تفخروا فهؤلاء الطلبة ِكلهم وغيرهم كثير ٌو كثير بعض نتاجكم (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خيرٌ مما يجمعون ).فلئن تقاعد أي موظف عن عمله وانقطعت عنه تبعاته ونسي متطلباته واندثرت في الغالب بعض صلاته ...فلا تنقطع صلاتك ولا تنتهي سنوات خدمتك فالكل لاينسى فضلك وإبداعك ,فأنت مربي الأجيال .. دمتم لرسالة العلم حملتها والذائدين عنها كل عام وانتم والوطن بخير وبارك الله جهودكم.
بواسطة : محمد جابر
 0  0  239
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:58 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.