• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:17 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

خلال رحلة نظمها نادي عسير الفوتوغرافي لمحافظة رجال ألمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جذبت طبيعة محافظة رجال المع أعضاء نادي عسير الفوتوغرافي وذلك بتنظيم رحلة فوتوغرافية إليها والتي تتميز هذه الايام بغزارة الامطار الموسمية والتي زادت الاودية والجبال خضرة خلابه .
وابدى الفوتوغرافيين اعجابهم بما تتمتع به المحافظة من تنوع من حيث الطبيعة الخلابة في جبالها وكثرة القرى التراثية والطيور المهاجرة والتي تأخذ من اودية رجال المع الخضراء مكانا لها
هذا وقد شملت رحلة أعضاء النادي زيارة جبل المدرقه وجبل غمره وكان في استقبالهم نائب المدرقة وعدد من الأهالي حيث تجول الفوتوغرافيين بين الجبال والمدرجات الخضراء وتم التقاط اجمل الصور عقبها قدمت وجبة افطار شعبية تكريما للفوتوغرافيين
ثم تجول الفوتوغرافيين في عدد من المواقع بمركز "الشعبين" وتم التقاط عدد من الصور الفوتوغرافية ، وتوجه الفريق الى قرية رجال ألمع التراثية وتجولوا في قصورها واستمتعوا بجمال البناء المتقن في جميع أدواره وأحيائه القديمه ، واستمعوا لشرح موجز من الاستاذ ابراهيم مسفر الالمعي ، عقبها قام الفوتوغرافيين بزيارة الى مكتبة الاديب الاستاذ محمد حسن غريب واستمعوا الى شرح مفصل عن أنواع النباتات الموجوده في منطقة عسير حيث ذكر انها تتعدى أكثر من ١٢٠٠ نبته وفيها عدد كبير لها فوائد طبيه وعلاجية وأجاب غريب على عدد من الاسئلة المختصه ببعض النباتات من الفوتوغرافيين وفي ختام الزيارة قدمت ادارة النادي شكر وتقدير للاستاذ محمد غريب على حسن استقباله وكرم ضيافته وتم التقاط صورة جماعية . ثم عاد الفوتوغرافيين الى قرية رجال التراثية لتناول طعام العشاء .
وفي اليوم الثاني قام الفوتوغرافيين بزيارة الى مركز حسوه وقرى ثاه وتم التقاط الصور الفوتوغرافية لبعض القصور التراثية والمدرجات الزراعية التي لا يزال اهالي تلك القرى مهتمين بزراعتها والحفاظ عليها , ثم تناول الجميع طعام الغداء في مركز حسوه .
عقبها اكمل الفوتوغرافيين رحلتهم الى قارية بني جونه وصلب وابدوا اعجابهم الكبير بما تتمتع به هذه الجبال من مدرجات متميزه بخضرتها واهتمام اهلها بزراعة الدخن والذره فيها ، ثم تم اكمال المسير من بين المدرجات حتى العودة لمقر السكن ببيت الطالب وانتهاء الرحلة المتميزة.
هذا وقد كان لتواصل واهتمام محافظ رجال ألمع الأستاذ سعيد بن مبارك بكل تفاصيل الزيارة واتصالاته وقعها الخاص لدى جميع الفوتوغرافين والذين بدورهم قدموا له الشكر وعظيم الامتنان لاهتمامه بالزيارة على ان تتكرر في قادم الايام بإذن الله .
image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  971
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.