• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:20 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

"التوعية الإسلامية" تلقي محاضرة بعنوان "الأمن ضرورة شرعية ومسؤولية وطنية"

ضمن فعاليات برنامج وحدة وطن لمنسوبات تعليم محايل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آمنة عامر - صحيفة محايل في إطار برنامج وحدة وطن تحت شعار الأمن رسالة الاسلام وتعزيزا للأمن الفكري أقامت رئيسة التوعية الإسلامية الأستاذة زهراء عبده درويش - محاضرة بعنوان (الأمن ضرورة شرعية ومسؤولية وطنية) بقاعة الاجتماعات بالشؤون التعليمية وبحضور 15 من منسوبات إدارة التعليم من مختلف الأقسام والإدارات حيث استهلت المحاضرة بحديث عن الرسول صلى الله علية وسلم (من أصبح آمنا في سربه , معافى في بدنه , عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها), ثم استعرضت أهمية نعمة الأمن والأمان في بلادنا وما تتميز به من استقرار وتكافل اجتماعي وتطبيق للشريعة الإسلامية السمحة التي ضمنت للفرد حقوقه وواجباته, مبينة أن مفهوم الأمن: هو طمأنينة النفس وعدم الخوف مستعرضة منزلة الأمن في الإسلام بالآيات القرآنية والأحاديث الشريفة, كما تركت مساحة حرة للنقاش ركزت على بعض الأسئلة كتصور الحضور عن الأمن.. ما هي واجباتنا الأمنية؟ ما هو دور الشريعة أو العقيدة الإسلامية للحد من ظاهرة التطرف؟ وأثر القنوات الفضائية في بث الفرقة والفتنة؟ كيف نحمي أبنائنا وبناتنا من خطر التقنية الحديثة مع ذكر أمثلة من واقع الحياة لما نشاهده في المجتمع والتطرق إلى المشكلات التي تؤثر سلبا على أفراد الأسرة كضعف الحوار الأسري والعنف باشكالة وعدم تربية الأبناء على تحمل المسؤولية كما أوضحت بعض التحديات التي تواجه المربين كالقنوات الفضائية والانترنت والمخدرات والرفقة السيئة وبيان دور المربين في أهمية التربية على نعمة الأمن ودور الأسرة في التربية على الأمن وكذلك وزعت أوراق الاستطلاع اشتملت على:
أ*- كيف يكون حفظ الضرورات الخمس سبيلا لتحقيق الأمن؟
ب*- ما أثر مراقبة الله في تحقيق الامن؟
ت*- ما هو دورك في الحفاظ على امن وطنك؟
واختتم الاجتماع بالدعاء والابتهال إلى الله أن يحفظ أبنائنا وبناتنا من كيد الكائدين وأن ينصر أبطالنا المجاهدين إنه ولي ذلك.
بواسطة : محمد جابر
 0  0  613
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-06-1436 09:09 مساءً خليل محمود الكردي :
    وطن لانحمية لانستحق العيش فية

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:20 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.