• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 07:54 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 7 ساعة

بلدية محايل تتجاهل نداءات أهالي "دلوة" من خطر "كورونا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر - صحيفة محايل فيما لا تزال جدلية علاقة كورونا بالإبل وفي الوقت الذي يصر فيه بعض ملاك الإبل والرعاة على أن ليس للإبل صلة بكورونا.. تؤكد حقائق تم التوصل إليها أن للإبل المصابة بالفيروس دوراً مباشراً في 20% من الحالات الأولية لكورونا, ولذلك أوصى المجلس الاستشاري لمركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة بحظر دخول الإبل مناطق الحج، حماية لضيوف الرحمن.

إلى ذلك تذمّر عدد من أهالي بلدة "دلوة" الواقعة شرق سوق الماشية بمحافظة محايل عسير من وجود أحواش عشوائية داخل الحي يوجد بها عدد من الإبل مما قد تسببه من أمراض تأتي في مقدمتها "كورونا.

وقال المواطن "سعد الأسمري" لـ صحيفة محايل: أن نظام البلديات في جميع أنحاء المملكة يمنع وجود شبوك المواشي داخل الأحياء, وقد تقدمت بعدة طلبات للبلدية لوجود شبوك دخل حي دلوة شرق سوق الماشية "المجلبة" وتضم أعدادا كبيرة من الإبل والبقر وغيرها ولم يُنظر فيها.

وفي تصريح سابق للمتحدث الرسمي لوزارة الزراعة المهندس جابر الشهري -وفقا للاقتصادية- حيث أكد أن الأحواش العشوائية ليست مشاريع تربية صحيحة ومرخصة، ولا تسمح الوزارة بوجود أي مشروع تربية حيواني داخل النطاق العمراني, مشيراً إلى أن القضاء على المواقع العشوائية ضمن اختصاص البلديات والأمانات.

image

image

image

image

image
بواسطة : محمد جابر
 0  0  811
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-18-1436 07:29 مساءً محمد :
    لعل *أن يكون هناك حل سريع ومتابع من ذو الاختصاص
  • #2
    11-18-1436 07:26 مساءً محمد :
    للأسف الشديد انه لايوجد أي اهتمام أ ومبادرة حتى تاريخة

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:54 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.