• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:17 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

قسم رعاية الموهوبين بمحايل يدرس إمكانية فتح فصول لرعاية الموهوبين في عدد من مدارس الإدارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
شرعت إدارة التعليم بمحافظة محايل عسير ممثلة في قسم رعاية الموهوبين في تنفيذ قرار معالي وزير التعليم بشأن فتح فصول الموهوبين في مدارس التعليم العام انطلاقا من العام الدراسي 1436 _1437ه ، حيث وجه سعادة مدير التعليم الأستاذ هاشم بن علي الحياني رئيس قسم رعاية الموهوبين بالمبادرة في تطبيق المشروع وفق الشروط والضوابط المحددة للمشروع .
هذا وقد بادر قسم رعاية الموهوبين في دراسة الشروط والضوابط المحددة لآلية فتح فصول الموهوبين وتم زيارة المدارس المختارة ميدانيا للاطلاع على جاهزيتها.
وقد أبدى مدراء تلك المدارس استعدادهم لتقديم كل ما يخدم المشروع ولاختيار معلمي فصول الموهوبين شكلت لجنة برئاسة مدير التعليم وعضوية كل من المساعد للشئون التعليميةالأستاذ علي محسن عداوي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ حامد عبد الرحمن الشمراني ومدير الإشراف التربوي الأستاذ حسين حسن عسيري ومدير شؤون المعلمين الأستاذ محمد إبراهيم عرار ورئيس قسم رعاية الموهوبين الأستاذ حسن أحمد آل صعب وذلك للتشاور في آلية اختيار المعلمين المميزين لتدريس الطلاب الموهوبين .
الجدير بالذكر انه بتطبيق الشرط السابع والخاص بتوفر الحد الأدنى للطلاب الموهوبين والمقدر بخمسة عشر طالبا لاحداث فصل للموهوبين في المدرسة تبين إمكانية فتح ثلاثة فصول في الإدارة وهي على النحو التالي :
أول متوسط وأول ثانوي في محايل وفصل أول متوسط في مكتب التعليم بالمجاردة .
هذا ويدعو قسم رعاية الموهوبين أولياء أمور الطلاب الموهوبين إلى الاسهام في إنجاح مشروع افتتاح فصول الموهوبين ليحظى أبنائهم بالرعاية والاهتمام ، ويتلقوا تعليما نوعيا يتوافق مع ميولهم وقدراتهم العقلية.
هذا وقد ثمن رئيس قسم رعاية الموهوبين والعاملين في القسم هذه المبادرة التي قدمها معالي وزير التعليم ويعتبرونها نقله نوعية في مجال رعاية الموهوبين في هذا الوطن الغالي كما أثنوا على جهود مدير التعليم ومساعديه لمساندتهم وحرصهم على انجاح كل مايخدم الطلاب الموهوبين .
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  480
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.