• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:13 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

كفيف تسدل الستار على أولى مهارات برنامج واعد لتطوير مواهب المكفوفين والكفيفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فايع عسيري - صحيفة محايل
أسدلت جمعية المكفوفين الخيرية بمنقطة الرياض (كفيف) الستار على أول مهارة ضمن برنامج واعد الذي يستهدف تطوير وتنمية مهارات ومواهب المكفوفين والكفيفات والذي أقيم لمدة ٤ أيام بفندق "بلازا ان أعمال" وبدعم من المسئولية الاجتماعية ببنك الجزيرة.
وتضمنت هذه المرحلة تطوير مهارة الإلقاء وشارك فيها ١٦ كفيفا وكفيفة قدم لهم شرح وتعريف عن أبرز المبادئ والخطوات التي يجب أن يلتزم بها الشخص ليصبح متمكنا من مهارة الإلقاء وقادرا على الوقوف أمام الجمهور.
وأوضح رئيس نادي نجم بجمعية كفيف سيف بن سعد الأكلبي أن الجمعية قررت استهداف مجموعة من المهارات التي يحتاجها المكفوفين والكفيفات على حد سواء ضمن برنامج واعد حيث تستهدف الجمعية في كل مرة إحدى المهارات مؤكدا أن الجمعية ستركز على المهارات الهامة في دعم شخصية المعاق بصريا ومنحه الثقة على النفس والقدرة على التعامل مع من حوله. وفتح أفق أوسع أمامهم.
وأشار الأكلبي أن نادي نجم التابع للجمعية كان يعمل على استقطاب المواهب والمبدعين وتعمل على تنميتها، إلا أنه من خلال هذا البرنامج يعمل على منح المهارات التي تصب في مصلحة المكفوفين من الجنسين وتكتشف من خلالها من لديه قدرة للإبداع فيها وبالتالي دعم هذه المهارة لديه حتى يتقنها، موضحا أن مهارة الإلقاء أنتجت مواهب تؤكد بعد نظر القائمين على البرنامج في اتخاذ هذه الخطوة الجريئة.
وقدم رئيس نادي نجم شكره وتقديره لكل من يدعم برامج النادي ومن ضمنها هذا البرنامج وعلى رأسهم مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان، وإدارة المسئولية الاجتماعية ببنك الجزيرة وفندق بلازا إن أعمال
كما أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها المدرب خالد البارقي الذي قدم هذه المهارة بكل إتقان ظهر جليا في الاستفادة الكبيرة التي خرج بها المشاركون.

image

image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  339
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:13 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.