• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:14 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

"الصحة": 15 شهيداً و40 مصاباً حصيلة التفجير الإرهابي بعسير

إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - صحيفة محايل تابع وزير الصحة خالد الفالح؛ ونائبه حمد الضويلع؛ تداعيات الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة عسير، الذي أسفر عن سقوط 15 شهيداً و40 مصاباً، ووجّها بسرعة تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية اللازمة للمصابين.

وقال الناطق الإعلامي باسم "صحة عسير" سعيد بن عبدالله النقير: "على أثر الاعتداء الآثم الذي وقع بمسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير؛ استقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي 40 إصابة ما بين حرجة ومتوسطة وطفيفة، كما استقبل المستشفى حالتَي وفاة ليصبح إجمالي عدد الوفيات 15 حالة".

وأضاف: "أُعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات المنطقة وعقدت لجنة الطوارئ الرئيسة اجتماعاً طارئاً برئاسة مدير عام الشؤون الصحية الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي؛ الذي أعلن حالة الطوارئ بمستشفيات أبها الحضرية".

وأردف: "تقرّر البدء في إرسال الطواقم الطبية والإسعافية التي باشرت منذ اللحظات الأولى لتلقي البلاغ، حيث أسهمت هذه الفرق وبمشاركة الجهات الحكومية الأخرى، مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني في نقل الحالات لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية لها".
وتابع: "جهّزت إدارة المختبرات وبنوك الدم بـ "صحة عسير" أكثر من 1500 وحدة دم، وفتحت مختبراتها لتلقي المتبرعين بالدم الذين بادروا بالإسهام في توفير الدم، وخاصة الفصائل النادرة".

وقال "النقير": "مسؤولو (صحة عسير) وبقيادة مدير عام الشؤون الصحية والمشرف العام على مستشفى عسير الدكتور عبدالعزيز الهيجان؛ أشرفوا بأنفسهم على تنفيذ خطة الطوارئ ومتابعة استقبال إسعاف الحالات بطوارئ مستشفى عسير".
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  817
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.