• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:16 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

"وسط البلد" يكشف مظاهر العيد بمحايل عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر - صحيفة محايل قدّم مجموعة من شبّان محافظة محايل عسير مظاهر العيد عبر برنامج على اليوتيوب حمل عنوان "#وسط_البلد" وكشف مقدم البرنامج "بدر الهلالي" استعدادات الشباب وأخذ آرائهم بلقاءات ميدانية حول هذه الظاهرة وذكر أن المحلات تعمل على مدار الساعة في العشر الأواخر.

وأكد أحد الشباب على تعظيم شعائر الله ورسم الفرحة والسرور بالعيد على محيا الأسرة, فيما ذكر باعة شبّان جاهزيتهم لاستقبال المتسوقين للملبوسات والحلويات.

وبيّن شاب آخر عن إقامة حفل بعد صلاة العيد والمعايدة بالساحة الشعبية وأن الاستعدادات لذلك منذ شهر بإقامة سفرة وأكلات شعبية يشارك فيها الكبار والصغار ودق الطبول بألوان وأشكال الفنون الشعبية ومسرحيات.

وذكر شبّان بعض السلبيات تتمثل في سوء تنظيم حركة المرور والازدحام المتكرر سنويا والبسطات العشوائية والتساهل في بيع الطراطيع.

ويؤكد خبراء التربية وعلماء الاجتماع أن إحياء مظاهر الاحتفال بالعيد وتقديمها للأجيال الجديدة يعزز من قيم الانتماء للوطن والتواصل بين الأجيال، ويحفظ الهوية الثقافية والحضارية للمجتمع بكل خصائصها وتفاصيلها الإنسانية، فضلاً عن أثر ذلك في الحفاظ على التراث الحضاري من الاندثار.

البرنامج من إعداد وتقديم بدر عيسى الهلالي وتصوير عيسى اليحياوي ومساعد تصوير حسام مسفر اليحياوي وتصوير كواليس إبراهيم الهلالي.

بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  1593
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.