• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:22 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

"مهدي الراقدي" أخرسنا الأبواق بتعيين المحمدين لولاية العهد

خلال أمسية ثقافية نظمتها لجنة محايل الثقافية برعاية "بن سبرة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر - صحيفة محايل برعاية محافظ محايل محمد بن سعيد بن سبرة.. أقامت لجنة محايل الثقافية أمسية بعنوان "محايل ورحلة التعليم" للأستاذ القدير مهدي بن إبراهيم الراقدي مدير تعليم محايل سابقا وكوكبة من قيادات التعليم الذين عاصروا إدارته, واستعرض الراقدي مواقفه وبدايته مع تعليم محايل عندما بدأ منتدبا إليها لمدة شهرين من تعليم أبها, وكيف كافح ونافح وتحمل المشقات والصعاب حتى اعتمد أول مبنى لإدارة تعليم على مستوى منطقة عسير في محافظة محايل عسير في 29صفر1401هـ, وقال: لم نكن نتصيد الأخطاء ودائما ما نحسن الظن وكنا نعمل بفريق بسيط في البداية بدون أدنى مقومات الحياة وهي الكهرباء حتى أصبحنا ننافس إدارات التعليم.

وأكد "الراقدي" أننا نعيش الآن في رغد من العيش في ضل قيادة الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان والذي بتعينهما ومبايعتنا لهما أخرسنا أبواق الفتنة, كما أشاد بالتطور الملحوظ في الخدمات والبنايات والتوسع الكبير الذي تشهده المحافظة في كافة المجالات التنموية والسياحية والثقافية, وذلك بفضل الله أولا ثم بفضل ولاة الأمر ومن أولتهم لقيادة دفة عجلة التنمية.

وشارك في الأمسية بعض القيادات السابقة بتعليم محايل وهم الأستاذ هادي بن أحمد الحفظي وأحمد زغلول الشرفي, إبراهيم موسى المحايلي, جعفر أبو سراح, حسن إدريس, حامد الصافي, أحمد الخيري, حريش حلوي تحدثوا بإيجاز عن مراحل التعليم الحكومي بالمحافظة الذي بدأ بمدرسة الوليد بن عبدالملك في عام 1357هـ وكان التعليم قبل ذلك يعتمد على الكتاتيب, ومن أبرز رواد التعليم في تلك الحقبة ممن مرّ على إدارة المدرسة كما ذكر الراقدي مهم: الشيخ عبدالله بن مهدي الحكمي, وأحمد الشريحي, أحمد البربر, أحمد سالم (رحمهم الله).

وأشار الأستاذ القدير هادي الحفظي إلى أن التعليم هو أساس التنمية وذكر بأن عدد المدارس منذ نشأت إدارة التعليم 130 مدرسة وبعشرة آلاف طالب بينما اليوم أكثر من 500 مدرسة بنين وبنات وأكثر من 80 ألف طالبا وطالبة, وفيما تأسف رئيس لجنة محايل الثقافية الأستاذ "حامد الصافي" على رحيل محافظ محايل الأستاذ محمد بن سعيد بن سبرة إلى محافظة محايل إلى بيشة, فقد أكد على أن الفضل في تأسيس اللجنة لله ثم لابن سبرة.

وفي ختام الأمسية التي أدارها عضو اللجنة الثقافية الأستاذ "محمد العاطفي" تم تكريم المشاركين بدروع اللجنة التذكارية من قبل راعي الأمسية الأستاذ محمد بن سعيد بن سبرة, وقال في مداخلة أكد فيها أن من يعمل في محافظة محايل لابد أن ينجح وذلك بوجود أبنائها وتميز المنطقة الجاذبة لسكانها وزوارها, وقال أغبط نفسي على العمل بها.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : صحيفة محايل
 1  0  1292
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-03-1436 10:52 مساءً واحد من الناس :
    أمسية كانت رائعة جداً ، وكنا نتمنى حضور الأستاذين عمر الألمعي وإبراهيم محي الدين ، ولكن لظروف المرض لم يحضرا .. أسأل الله لهم الشفاء العاجل

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.