• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:51 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 10 ساعة

"السياحية" تستعد لتنفيذ مشروع منتجع الحريضة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة محايل - متابعات أكد مدير عام الشركة الوطنية للسياحة "سياحية" المهندس صالح قدح، استعداد الشركة لتنفيذ منتجع سياحي بشاطئ الحريضة في منطقة عسير على ساحل البحر الأحمر، على مساحة مليون متر مربع، تحت اسم "منتجع الحريضة السياحي".

وأضاف أن تنفيذ المشروع الذي يقع بإطلالة ساحرة على البحر بالقرب من جبل الحريضة، يستغرق ٣ سنوات، ويجري حاليا إجراء عمليات الرفع المساحي ووضع التصاميم لدى أكبر الشركات والمكاتب الاستشارية المتخصصة في المنتجعات البحرية.

وأشار قدح إلى أن المشروع يضم شاليهات مختلفة الأحجام، وفندق 4 نجوم، ومدينة ألعاب مائية لأكثر من 600 وحدة وشاليه، إضافة إلى المطاعم المتنوعة والعالمية.

وشدد قدح على أن المشروع يأتي تمشيا مع توجيهات أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بتفعيل مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام".

وأعلن قدح توفر عدد محدود من الفلل في مواقع متميزة في منتجع أبها للبيع بأسعار تبدأ من مليون وثلاثمائة ألف ريال، ستكون متاحة للبيع والتأجير.

وبين أن العرض بأسعار مناسبة للشراء، والموقع من أهم المواقع السياحية في منطقة عسير لإطلاله على بحيرة السد، مع مزايا جودة الإنشاء، حيث يمكن الاستفادة من قروض البنوك المحلية في الشراء، باعتبار المنطقة معروفة بتوفر كافة الخدمات والصرف الصحي والكهرباء ومواقف السيارات والحراسات الأمنية، وضمن بيئة سياحية.

وقال: إن الشركة تتجه نحو بيع العقارات السياحية كبيت ثاني كما هو الحال في بعض دول العالم مثل تركيا وماليزيا التي توفر مثل هذه الفرص السياحية للمستثمرين والراغبين في امتلاك منازل في مواقع سياحية".

بدوره، رحب مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة ببادرة الشركة، مؤكداً أنها ستسهم في تحقيق آمال وتطلعات أمير المنطقة ورئيس السياحة اللذان أطلقا مبادرة لتحويل المنطقة لوجهة سياحية على مدار العام، مناديا كافة الشركاء في القطاع الخاص للمشاركة في تنمية سياحية واقتصادية تعود عليهم وعلى المنطقة بالنفع.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  659
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:51 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.