• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 04:53 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

مدارس تعليم محايل عسير تفعل اليوم العالمي للصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آمنه عامر - صحيفة محايل يتم الاحتفال بيوم الصحة العالمي في 7 نيسان/أبريل من كل عام لإحياء الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948. ويتم في كل عام اختيار موضوع يسلط الضوء على أحد مجالات الصحة العامة ذات الأولوية. ويتيح هذا اليوم فرصة للأشخاص في كل مجتمع للمشاركة في الأنشطة التي يمكن أن تؤدي إلى صحة أفضل.وبحسب ما وردنا من تقارير إعلامية بالميدان التربوي فقد فعلت مدارس تعليم المحافظة هذا اليوم بعدة مسميات تناقش المواضيع الصحية كالنظافة الشخصية ونظافة الأسنان عن طريق غسل اليدين وعرض الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشة الأسنان وكذلك تطرق الميدان التربوي إلى الأمراض المزمنة كالضغط والسكر وأمراض الدم الوراثية وهشاشة العظام مع توجيه وإرشاد تلك الفئة لكيفية التعامل الامثل مع مرضاهم كما تم التطرق للأمراض المنتشرة عن طريق الفيروسات كفيروس كورونا والأمراض الصدرية كالربو والايدز وكيفية الوقاية منها كذلك الفحص الطبي لتشخيص العديد من الامراض وفي مقدمتها سرطان الثدي.

أيضا اشارت المدارس لبرنامج (السلامة الغذائية ) واتباع النظام الغذائي السليم والصحي والابتعاد عن الاغذية المكشوفة حيث أنها تحتوي على البكتيريا الضارة والفيروسات وتسبب وسوء التغذية كذلك ذكر اهم النصائح والإرشادات الصحية والمعلومات الاساسية التي ترتبط بالغذاء وأهميته وتوجيه الطالبات لاختيار الغذاء والوجبات المناسبة لهن وتوزيع منشورات ومطويات وتوزيع بعض الكتيبات عن ذلك.

هذا وقد اشرفن مديرات المدارس والمرشدات الصحيات على تفعيل اليوم العالمي للصحة وذلك من خلال عمل أركان خاصة في المدارس تهتم بصحة الطالبات وتوزيع استمارات خاصة على الطالبات ... كما استحدث لقب سفيرة الصحة بحيث تكون كل طالبة سفيرة في منزلها وبين افراد مجتمعها وفي مدرستها للتوعية بالاهتمام بالصحة بشكل عام.

فالصحة هي الوسادة الناعمة التي يستند عليها ايام الشيخوخة وانه من يملك الصحة يملك الامل ومن يملك الامل يملك كل شي.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  257
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:53 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.