• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 02:58 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 6 ساعة

لباقة "عسيري" وردوده المُفحمة تُبطِل الأسئلة الملغومة حول "عاصفة الحزم"

"تويتر" يضج بالإشادات لمستشار وزير الدفاع.. يتحدث بثقة وهدوء ووضوح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر - صحيفة محايل منذ أن بدأ العميد أحمد عسيري المستشار في مكتب وزير الدفاع عمله الإعلامي اليومي متحدثاً عن الإيجاز اليومي لعاصفة الحزم، وهو يكسب إعجاب المتابعين بردوده الذكية وسرعة بديهته، والتي أبطلت مفعول العديد من الأسئلة الملغومة وحولتها إلى مادة للتندر والضحك في وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه الأسئلة التي تتطاير في قاعة المؤتمر الصحفي بين كل فينة وأخرى لم تثن من عزيمة "المتحدث اللبق" بل وأكسبته شعبية وسط المتابعين، فمنذ يومين فوجئ المتابعون للمؤتمر الصحفي بأحد الأسئلة الاستفزازية والتي تحدثت عن تدريب السعوديين للجيش الباكستاني للدخول في حرب وعرة، بحجة أن السعودية لم تنجح في حربها مع الحوثي عام ٢٠٠٩م، وجاء الرد واضحاً من العميد عسيري بأن التدريبات العسكرية الصمصام ٥ قديمة مستدلاً بما قاله الصحفي نفسه وبأنها رقم (٥)، مشيراً إلى أن الجيشين عظيمين ويستفيدان من بعضهما البعض، أما حرب الحوثي في ٢٠٠٩م فقد قامت القوات السعودية بدورها على أكمل وجه ودحرت المعتدي واستعادت الأراضي، والأهم نتيجة المعركة وليست الآراء الشخصية.

ورغم تواصل الأسئلة الغريبة إلا أن ذكاء العميد العسيري يحضر دائماً، ولعل ما يؤكد ذلك إجابته الخاطفة على تساؤل صحفي آخر أول أمس حول فاتورة عاصفة الحزم، فأجاب بأن أمن وسلامة الشعب اليمني لا يقدر بثمن.

هذه الإجابات الذكية أثارت إعجاب العديد من رواد تويتر، والذين امتدحوا المستشار في مكتب وزير الدفاع، وأرسلوا العديد من عبارات الثناء والتقدير له، مدعمين آراءهم بمقاطع الفيديو لردوده المفحمة.

ويتحدث "عسيري" العديد من اللغات بطلاقة، حيث أثار الدهشة عندما أجاب في المؤتمر الصحفي بلغة إنجليزية تارة، وفرنسية تارة أخرى وكلاهما كانا بشكل واضح وبليغ، ويمنح المستشار في مكتب الوزير دائماً الوقت الكافي للصحفيين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم، والإجابة عنها بثقة وتمكن، عاكساً الحالة النفسية والمعنوية لأفراد القوات المسلحة السعودية في حربهم الجارية.

وتشير "صحيفة سبق الإلكترونية" إلى أن العميد عسيري من مواليد محافظة محائل عسير، وجاء ترتيبه الأول على دفعة فرنسا الأولى، وعمل مدير مكتب الأمير خالد بن سلطان سابقاً، ومعلماً بمعهد قوات الدفاع الجوي، ومعلماً بكلية الأركان، ومعلماً بجناح الحرب، وملحقاً في مكتب المستشارين العسكريين لوزير الدفاع.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.