• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 04:55 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

التحالف العكسري: عمليات "عاصفة الحزم" مستمرة اليوم الجمعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة محايل- متابعات كشف مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري أنه خلال العمليات العسكرية لعاصفة الحزم أمس، تم استهداف جسور عسكرية لنقل المتمردين والصواريخ، قائلاً: "قطعنا طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة".

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، "القوات الجوية الإماراتية استهدفت صواريخ سام وموقعاً لتجمع الصواريخ والذخائر. مشيراً إلى أن مقاتلات إماراتية قصفت مواقع دفاع جوي ومخازن ذخيرة". مشيراً إلى أن مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية قرب حدود المملكة.

وأوضح أنه تم قصف مدرج قاعدة العند في اليمن إذ إن "طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام هناك". مشيراً إلى أنه تم استهداف أحد الجسور لقطع طرق الإمداد التابعة للحوثي. ولفت إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تحركات برية على الحدود. مشدداً في الوقت ذاته على أنه "لن نسمح لأي أحد بإمداد الحوثيين بالسلاح، وعملياتنا تهدف لدعم الشرعية ووحدة واستقرار اليمن".

ولفت عسيري إلى أن الجيش اليمني ما زال يقاوم الميليشيات الحوثية ويحمي اليمنيين ويدعم الشرعية، وقوات التحالف تعمل على حماية كافة الشعب اليمني، و"نحن ننسق مع الشرعية واللجان الشعبية وبعض فصائل الجيش اليمني". مؤكداً "نناشد المواطنين بالابتعاد عن أماكن تواجد الحوثيين". موضحاً أن "طائرات الاستطلاع تعمل في الأجواء اليمنية على مدار الساعة".

وأوضح أنه تم استهداف وإعطاب الطائرات التي يسيطر عليها الحوثيون.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  886
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.