• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:42 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

إغلاق 4 مجمعات طبية و5 صيدليات مخالفة بعسير

تحريز 3000 وحدة دوائية منتهية الصلاحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي العوضي- صحيفة محايل 
طالب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير- الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي- بتكثيف الجولات الرقابية على المنشآت الصحية الخاصة والتأكد من مدى التزامها بالأنظمة واللوائح.
وأوضح نائب الناطق الإعلامي لصحة عسير- سعيد بن مداوي الأحمري- أن الجولات الرقابية أسفرت عن إغلاق تحفظي لـ(4) مجمعات طبية و(5) صيدليات و(18) محل نظارات طبية، وإيقاف تصريح مركز لفحص العمالة الوافدة وضبط، وتحريز (3000) وحدة دوائية منتهية الصلاحية.
ولفت “الأحمري” إلى أن إدارة شؤون القطاع الخاص نفّذت (243) جولة رقابية ومتابعة مطلع هذا العام، شملت (80) منشأة صحية و(129) صيدلية و(34) خدمات مساندة، نتج عنها ضبط عدد من المنشآت المخالفة، وأحيلت إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحة الخاصة، وأصدرت بحقها عددًا من القرارات تضمنت تغريم تلك المنشآت بما يقارب (320.000) ثلاثمائة وعشرين ألف ريال.
وأوضح مدير إدارة شؤون القطاع الخاص- الصيدلي محمد ظافر الشهري- أن أبرز المخالفات المضبوطة تتمثل بوجود كوادر تعمل بتراخيص منتهية، إلى جانب وجود أدوية منتهية الصلاحية، وأخرى غير مصرح بها، إضافةً إلى عدم تقيُّد بعض هذه المنشآت بأسس التعقيم ومكافحة العدوى وعدم الالتزام بالتخلص الآمن من النفايات الطبية، مختتمًا أن الجولات الرقابية مستمرة لتتبع المنشأة الصحية المخالفة وتصحيح أوضاعها؛ لتحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة عن طريق القطاع الصحي الخاص.

image

image

image
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  640
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:42 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.