• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 07:25 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 8 ساعة

تدريب (30) طالب على مهارات كتابة النص المسرحي بجامعة الملك خالد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي العوضي- صحيفة محايل أقامت جامعة الملك خالد بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ممثلة في نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب، البرنامج التدريبي لمهارات كتابة النص المسرحي التي قدمها المدرب والكاتب المسرحي يحيى بن محمد العلكمي، وذلك بالمدينة الجامعية بأبها .

واستمرت الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام، استهدفت (30) متدرب من أعضاء نادي المسرح على وجه الخصوص، وطلاب الجامعة بشكل عام، وتركزت الدورة على أهم مقومات النص المسرحي، حيث استمع الجميع إلى بعض الامثلة التي كتبها بعض المشاركين، كما شهد ختام الدورة توقيع العلكمي على أحد إصداراته الشهيرة بعنوان " البيدق".

ويأتي ذلك ضمن الإستعداد لفعاليات مهرجان الجامعة المسرحي الاول "مسرح الإبداع" المزمع إقامته خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون التي ستتولى الإشراف عليه فنيا، بهدف اكتشاف المواهب الشابة بين طلاب الجامعة وتأسيس فرقة مسرحية من طلاب الجامعة تمتلك المعطيات المناسبة للمشاركة في المنافسات المسرحية مستقبلا .

كما يأتي ذلك التعاون ضمن الشراكة الفاعلة بين الجامعة والجمعية، الذي سيسهم في انتقاء المواهب الشابة وتقديمها بالشكل الأمثل في المنافسات المسرحية، حيث سيتم تخصيص جوائز منوعة لأفضل عرض مسرحي وأفضل ممثل، وأفضل ديكور والنص المسرحي الأفضل من خلال تحكيم الأعمال المقدمة من قبل لجنة متخصصة.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  492
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.