• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:13 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ ساعة

التدريب التربوي يقيم برنامج التخطيط للفهم أحد حلقات مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
آمنة عامر - صحيفة محايل أقام مركز التدريب التربوي بمحايل عسير بقيادة المدربة المركزية الأستاذة آمل عامر آل مريع عسيري برنامج (التخطيط للفهم) أحد حلقات مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام ،، وهو البرنامج الخاص بشركة تطوير بالتعاون مع وزارة التربية التعليم لمدة ٥ أيام بواقع ٢٠ ساعة تدريبية وذلك بحضور ٢٥ متدربة من جميع التخصصات وتضمن عدد من المشرفات التربويات.
هذا البرنامج (التخطيط للفهم) يمثل جزء من حزمة متكاملة صممت وبنيت بعناية لإعداد المعلمات وتزويدهن بالمعارف والمهارات التدريسية وفق المعايير المهنية لتمكينهم من القيام بأدوارهن بثقة في إطار من الوعي والفهم بطبيعة مسؤولياتهن وواجباتهن المهنية والتعليمية.
وقد تم تدريب المعلمات على هذا البرنامج ودعمهن بدليل المعلم (للتدريس الفعّال) وأيضا تم تسليمهن أجهزة التابلت ليتم تدريبهن عن بعد.
ويغطي هذا البرنامج موضوعات محورية في مجال التخطيط للتعلم بطريقة تفاعلية وفعالة. مع تطبيق الممارسات الجيدة أثناء التدريب وذلك بعمل ملفات انجاز خاصة بهن تظهر تمكنهن من تعميق الفهم لدى الطالبات.
هذا وقد أشرن المتدربات إلى أهمية هذا البرنامج والذي يساهم في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته حيث كانت هذه الدورة جاذبة ومفيدة تساهم بشكل فعال في التخطيط السليم للعملية التعليمية.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  693
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.