• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:04 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 3 ساعة

تنفيذ حكم القصاص بأحد الجناة بمحايل عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد جابر - صحيفة محايل تم تنفيد حكم القصاص قبل قليل في محافظة محايل عسير في أحد الجناة لارتكابه فاحشة الزنا بإحدى محارمه.

وفي التفاصيل أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

وجاء في السنة النبوية المطهرة في حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من وقع على ذات محرم فاقتلوه) أخرجه ابن ماجه.

أقدم عمر بن يحيى بن إبراهيم البركاتي - سعودي الجنسية - بفعل فاحشة الزنا بإحدى محارمه، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً عقوبة له وردعاً لأمثاله، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني عمر بن يحيى بن إبراهيم البركاتي - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء الموافق 7 / 4 / 1436 هـ بمحافظة محايل بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  2144
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:04 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.