• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 07:25 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 8 ساعة

الشبرقي.. الضمان الاجتماعي يقدم للمحتاجين 26 مليار سنويا

معقبا على مقال نشر بصحيفة محايل للشيخ فيصل آل مخالد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وليد آل عبيد - صحيفة محايل في تعقيب لمقال نشر بصحيفة محايل للشيخ "فيصل آل مخالد" بعنوان "أحوال في الغربال" بعث مدير الضمان الاجتماعي بمحايل الأستاذ علي بن يحيى الشبرقي رسالة قال فيها :
الأخوه الأعزاء
تحت تقدير وإعجاب لكل منصف ،،
قرأت ما كتبه شيخنا الجليل فيصل آل مخالد بعنوان "أحوال في الغربال"
وتعليقات بعض المتابعين.
وما أكتبه ليس للتبرير بل للتوضيح اليوم لا حاجة للضمان الاجتماعي للبحث الميداني التتبعي كما كان سابقا اليوم والله الحمد البحث الآلي الذي يقوم بالبحث الدوري نهاية كل شهر تسهيلا على المواطن الكريم وهذا منذ أكثر من تسع سنوات ، وأصبح التقديم على الضمان اليوم حتى عبر البوابة الالكترونية ،يوسفني أن نجد في مجتمعنا من لا يدرك ما وصل إليه الضمان الاجتماعي من تطور في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظة الله ومقدار الأموال والبرامج التي تقدم لهذا الغرض والتي تتجاوز 26مليار سنويا.
ضمان محايل عسير يخدم المواطنين على امتداد ما يزيد عن 250كم من جبال السراة حتى ساحل تهامة وأكثر من 25 ألف أسرة . البحث الميداني دوري وضروري لتتبع حالات الكثير من المستفيدين والمتقدمين على برامج الضمان المختلفة .ولكننا نطبق قاعدة الضمان الاجتماعي "نبحث عنهم بالستر ونصرف لهم باليسر" لا يوجد فقير أو محتاج إلا ونصل إليه ونقوم بخدمته حسب ما لدينا من تعليمات وضوابط , هناك إداره للأزمات والحالات الإنسانية والعاجلة تقوم بدورها متى ما طلب منها أو رأت ذالك ومن ضمنها الحالات التي نشرت فهي حالات قائمة ومسجلة . لا ندعي الكمال ولكننا نطمح للوصول إليه . وصولنا للمحتاج ليس رياءً ولا سمعة ولكن نبتغي الأجر من الله . جَاءَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ ؟ وَأَيُّ الأَعْمَالِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ ، وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً ، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا ، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا ، وَلأَنْ أَمْشِيَ مَعَ أَخٍ لِي فِي حَاجَةٍ ، أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَعْتَكِفَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ يَعْنِي مَسْجِدَ الْمَدِينَةِ شَهْرًا ، وَمَنْ كَفَّ غَضَبَهُ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ ، وَمَنْ كَتَمَ غَيْظَهُ ، وَلَوْ شَاءَ أَنْ يُمْضِيَهُ أَمْضَاهُ ، مَلأَ اللَّهُ قَلْبَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ رِضًا ، وَمَنْ مَشَى مَعَ أَخِيهِ فِي حَاجَةٍ حَتَّى يُثْبِتَهَا ، أَثْبَتَ اللَّهُ قَدَمَيْهِ يَوْمَ تَزُولُ الأَقْدَامُ " .
( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ).
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  1139
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.