• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:45 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

أكثر من 34 ألف طالبة بمقاعد الاختبارات بتعليم محايل عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سارة الأسمري - صحيفة محايل تفقدت مساعدة مدير التربية والتعليم الأستاذة / عرفة علي إبراهيم عسيري صباح اليوم الأحد الموافق 13/3/1436ه ميدانيا سير الاختبارات للفصل الدراسي الأول للعام 1435هـ/ 1436هـ بمعية رئيسة قسم الاختبارات والقبول الأستاذة معدية عمر عسيري كما اعتمدت سعادتها خطة سير المشرفات التربويات لمتابعة سير الاختبارات بمدارس تعليم المحافظة .
هذا ويبلغ عدد الطالبات لتعليم المحافظة كما أوضحت رئيسة قسم الاختبارات والقبول للمرحلة الابتدائية 19296 والمرحلة المتوسطة 9160 والمرحلة الثانوية 6185بما يقارب ( 34641) طالبة.
وأشارت المساعدة إلى أن الاستعدادات قائمة منذ وقت مبكر بقسم الاختبارات والقبول ومدارس تعليم المحافظة يتضح من خلالها الجهود المبذولة والدور البارز فمن خلال الجولات التفقدية لاستعدادات إدارة المدارس لفترة الامتحانات وتهيئة البيئة المناسبة لأداء اختبارات منتصف العام تم زيارة مساعدة مدير التربية والتعليم ورئيسة قسم الاختبارات للثانوية الأولى تطوير والمتوسطة الأولى ضمن خطة ميدانية تستهدف عدد من مدارس تعليم المحافظة لمتابعة سير الاختبارات .
ووفقا لما وردنا من تقارير إعلامية لمدارس تعليم المحافظة من استعدادات مسبقة أوضحن فيها إلى دور مديرات المدارس بإلقاء كلمات توجيهية تحفيزية للطالبات والاجتماع بالكادر التعليمي والإداري استعداد لهذه الفترة بتوزيع المهام والأعمال والانتهاء من إدخال الدرجات للمواد العملية وأعمال الفترات وتعاون الجميع على توفير البيئة المدرسية المناسبة والمريحة خلال هذه الفترة وما جرى بعدها من توزيع لجداول الاختبارات للمراحل الثلاث وتجهيز وترتيب اللجان العامة والخاصة لذوات الظروف ووضع الإرشادات العامة والتعليمات الخاصة بالاختبارات وكشوفات بأسماء الطالبات كما تم تفعيل دور الإرشاد الطلابي والصحي من خلال توزيع النشرات التوجيهية الصحية والإرشادية وكيفية الاستذكار الجيد والأغذية المناسبة مع توفير وجبات الإفطار للطالبات وتفعيل منسقات الإعلام لدورهم الإعلامي من خلال وسائل الإعلام المتاحة بالمدرسة من لوحات إعلانية متعددة وتوثيق كافة الفعاليات والاستعداد بتقارير إعلامية مصورة .
كما أكدن مديرات المدارس على توجيه الطالبات بأهمية حفظ المقررات المدرسية ووضعها في مكانها المخصص اللائق بها احترام لقيمة الكتاب المدرسي .
هذا وقد ثمنت مساعدة مدير التربية والتعليم دور مديرات المدارس وحرصهم على متابعة كل ما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية والتربوية .
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : صحيفة محايل
 0  0  1.9K
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.