• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:02 مساءً , الثلاثاء 16 صفر 1441 / 15 أكتوبر 2019 | آخر تحديث: 02-13-1441

بالموسم الثاني "تعليم محايل" يفعل برامج التدريب الصيفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  محايل عسير ـ حليمة علي أبو سراح

اغتنامًا للفرص الذهبية، وتطويرًا للمهارات المهنية بل ومواكبة للرؤية السعودية دشن سعادة مدير تعليم محايل الأستاذ/ منصور آل شريم يوم الأحد ٤/١١/١٤٤٠ البرامج الصيفية للبنين والبنات، كما دشنت سعادة مساعد مدير التعليم الأستاذة/ غاية بلقاسم، و مديرة التطوير المهني التعليمي الأستاذة/ ملهية حواز برامج التدريب النسوي الصيفية باليوم ذاته في مركز التطوير المهني التعليمي بمحايل، تزامنًا مع تدشين مديرة مركز التطوير المهني بالمجاردة أ. سارة الشهري، و مديرة التطوير بمركز بارق أ. حصة يحيى آل عماري، ومديرة التطوير المهني بمركز قنا أ. زرعة الجابري.

وأوضحت مديرة التطوير المهني التعليمي بمحايل الأستاذة/ ملهية حواز أن ما يميز البرامج الصيفية هذا الصيف ١٤٤٠ أن معظمها*مشاريع وزارية تواكب متطلبات الفترة الراهنة؛ حيث التعامل مع التقنية ودمجها في المواد الدراسية لبناء مهارات القرن الحادي والعشرين.

وأضافت "حواز" أن مبادرة التدريب الصيفي جاءت من قبل المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم بالشراكة مع مجموعة من الجامعات، ومركز المبادرات، وشركة تطوير للخدمات التعليمية، وشركة تطوير لتقنيات التعليم، والمراكز الأهلية، والشركات المتخصصة محققة نسب كبيرة من تمهين المعلمين بتنفيذ عدد من البرامج وفق الاحتياج التدريبي والتي تواكب رؤية ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني،
وقد تم حديثًا اعتماد اللائحة الجديدة لرخص المعلمين ويشغل النمو النمو المهني حيزًا فيها لابد من تحقيقه، وبرامج التدريب الصيفي وفترة العودة تسهم في ذلك.

وفي هذا الصدد أشادت "حواز" بـحرص المعلمين والمعلمات على استغلال وقت الإجازة الرسمية*بالبرامج الصيفية والذي يأتي دلالة على الحس المهني العالي لديهم*وحرصًا على تطوير ذواتهم ورفع مؤشر النمو المهني.


تأتي هذه المبادرة للموسم الثاني استثمارًا لوقت شاغلي الوظائف التعليمية بما يضمن جودة المخرج التعليمي وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتيح فرصة التطوير المهني والتعليمي حيث بلغ عدد البرامج للبنات ٢٦ برنامجًا خلال شهر ذي القعدة في كل من القطاعات التعليمية (محايل - المجاردة -* بارق - قنا)، و ٣٤ برنامجًا خلال فترة العودة والأيام الهادئة*بشهر ذي القعدة وبلغ عدد المسجلات ٤٦٠*معلمة عبر بوابة التدريب الصيفي.


image

image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  326
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )