• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:56 صباحًا , الأربعاء 19 شعبان 1440 / 24 أبريل 2019 | آخر تحديث: 08-18-1440

"تعليم محايل" يطلق ملتقى الوقاية من المخدرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حليمة علي أبو سراح : محايل عسير
غرسًا للقيم والمبادئ، وتثبيتًا لأوتاد التربية انطلق صباح يوم الأحد ١٠/ ٧/ ١٤٤٠ه بمركز التطوير المهني التعليمي الملتقى التوعوي "إلا حياتي" وذلك برعاية إدارة تعليم محايل، وإدارة مكافحة المخدرات، وبحضور (مساعد مدير التعليم، رئيسات قسم، مشرفات تربويات، أمهات، طالبات) حيث يأتي ذلك قمعًا لتهريب المخدرات وتعاطيها، ودعما للمشروع الوطني "نبراس" الذي يهدف لتحصين الروح البشرية من تسرب سموم الهدم إليها.

حيث ابتدأت الفعاليات بالسلام الملكي، وافتتاحًا للفقرات بالقرآن الكريم، وتواليًا لسلسلة التوعية كان الابتداء بكلمة مدير تعليم محايل الأستاذ/ منصور آل شريم الذي كان مشددًا على ضرورة تربية النشء على أسس التربية القويمة حفاظًا على الوطن وشبابه، ومسترسلًا إلى عوامل التحصين ثم شاكرًا لجهود القائمات، وعقب ذلك كلمة لمدير مكافحة المخدرات الرائد/ بدر بن عبدالله الأحمري والذي أوضح أهم مرتكز تربوي لأجل تعليم مهارة الرفض بقناعة وبلا تردد مستفيضًا إلى تعريف المخدرات وأنواعها ومخاطرها وطرق الوقاية منها.


هذا وأشادت مساعد مدير تعليم محايل الأستاذة/ غاية بلقاسم بوعي أفراد المجتمع السعودي وارتباطه بالعقيدة الإسلامية الذي يجب أن يضفي إلى تكاتف الجهود رغبة بالتصدي، وفيما بعد كانت الوقفة مع محاضرتين توعويتين للأستاذة/ نسيلة عسيري، والأستاذة/ مشاعل عسيري، وقد توسط ذلك حوار مفتوح لثلاث طالبات في تجاذب متبادل مع الحاضرات.

هذا وقد كان لفريق "رؤية وفن" حضورًا فاعلًا بإشراف الأستاذ/ محمد طيران، والأستاذتين (زهراء السيد، شريفة الغامدي) ويأتي ذلك تأكيدًا على ضرورة ترابط موهبة الفن التشكيلي واستخدام فسائلها لردع القيم المرفوضة ؛ حيث تمحورت مشاركة الفريق في ترشيح خمس مشاركات فنية والتصويت على الأكثر تجسيدًا لفكرة الملتقى والتي كانت بمنحى (لطيفة معشي، فاطمة العسيري، رند معدي، شهد عزيز).

هذا وقد عبرت منسقة برنامج ملتقى "إلا حياتي" ومشرفة التوجيه والإرشاد بتعليم محايل الأستاذة/ حليمة عسيري عن وافر الشكر والامتنان لكافة الحاضرات على الجهود المبذولة، وبالأخص دعم إدارة مكافحة المخدرات، مشددة على ضرورة متابعة الأبناء بعناية حماية للروح، ويأتي ذلك من تجارب قد تمت معاينتها بالميدان.


image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  251
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:56 صباحًا الأربعاء 19 شعبان 1440 / 24 أبريل 2019.