• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 04:42 مساءً , الإثنين 4 شوال 1439 / 18 يونيو 2018 | آخر تحديث: 10-04-1439

"آل شريم" يعقد اجتماعا لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 منيع الفاهمي : صحيفة محايل
عقد مدير التعليم بمحايل عسير الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم اجتماعاً يوم أمس الخميس ٩ /٩ استعداداً للعام الدراسي القادم ١٤٤٠/١٤٣٩هـ بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ علي بن محسن العداوي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ حامد الشمراني والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة غاية بلقاسم ، عبر الدائرة الإلكترونية ، وأعضاء لجنة الاستعداد .

بدأ الاجتماع بكلمة لمدير التعليم شكر خلالها كل العاملين في الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس على إنهاء أعمال الاختبارات في وقتها المحدد ، وعلى ما قدموا وبذلوا أثناء العام الدراسي ، ثم أكد على عدد من الملاحظات لتصحيحها ومعالجتها العام المقبل إن شاء الله ، عقب ذلك توالت محاور الاجتماع حيث قدم المساعد للشؤون التعليمية استعداد الشؤون التعليمية ومعالجة مشكلات القبول والتسجيل وجاهزية خطة التدريب والموهوبين للعام القادم .
ثم عرضت المساعدة للشؤون التعليمية استعداد الشؤون التعليمية (بنات ) وبينت أن هناك توسعاً في القبول لرياض الأطفال .

وفي شرح موجز قدم المساعد للشؤون المدرسية أبرز ملامح الاستعداد حيث حدد موعد نشر حركة النقل ومعالجة بعض المشكلات واستعداد النقل المدرسي والمقاصف والصحة المدرسية ومشكلة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية والتوسع في افتتاح رياض الأطفال .

ثم جرى مناقشة استعداد المباني والصيانة وأبدوا استعداد المنشآت الدراسية لاستقبال الطلاب والطالبات ويجري صيانة ومعالجة ما يحتاج إلى صيانة قبل بداية العام الدراسي .

وبين قسم المستودعات التعليمية أن هناك خطة لاستقبال وترحيل وتوزيع المقررات الدراسية إلى مكاتب التعليم في وقتها المحدد .
بعد ذلك تحدث مدير التعليم الأهلي عن استعداد التعليم الأهلي لاستقبال الطلاب والطالبات وأبرز البرامج المعدة لذلك ، وفيما يخص الأمن والسلامة تم التعاقد مع شركة لتجهيز وصيانة وسائل السلامة في المدارس والمنشآت التعليمية .

وانتهت محاور الاجتماع بحلقة نقاش مفتوحة ، ثم عرض أمين الإدارة التوصيات التي خلصت إليها اللجنة. وفي نهاية الاجتماع أكد سعادة مدير التعليم على عدة توصيات من أبرزها :
- تشكيل لجان للقبول والتسجيل في جميع مكاتب التعليم (بنين وبنات ) .
- القبول الفوري لأبناء الشهداء والمرابطين ورجال الأمن وفق الضوابط ولهم الأولوية في جميع المراحل الدراسية

- نقل أبناء الشهداء والمرابطين ورجال الأمن إلى مدارسهم ولهم الأولوية في ذلك .

- الأولوية في عقود المقاصف للأسر المنتجة .

- تكليف منسق بين إدارة التعليم وإدارة الأحوال المدنية لحل مشكلات وثائق الطلاب والطالبات .
وفي ختام الاجتماع قدم آل شريم خالص الشكر والعرفان والدعاء بالتوفيق لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو أمير المنطقة وسمو نائبه ولمعالي وزير التعليم ونائبة على الدعم السخي والرعاية التامة للتعليم في بلادنا الغالية .
ثم شكر جميع أطياف الأسرة التعليمية في إدارة تعليم محايل عسير على النجاحات والإنجازات التي تحققت للإدارة هذا العام سائلاً المولى عز وجل أن يمتع الجميع بوافر الصحة ، والعافية وأن يجعل إجازتهم سعيدة بإذن الله .


image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  173
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 مساءً الإثنين 4 شوال 1439 / 18 يونيو 2018.