• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 05:42 صباحًا , الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018 | آخر تحديث: 12-10-1439

القطاع الصحي بمحايل يطلق حملة توعوية للكشف المبكر عن السكري ووالضغط والسمنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صحيفة محايل - منيع الفاهمي

أطلقت إدارة القطاع الصحي بمحافظة محايل حملة توعوية للكشف المبكر عن أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة في المنطقة* وذلك خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام .

وقد أفاد مدير القطاع الصحي بمحايل الاستاذ محمد بن زيد علي عسيري أنه تنفيذا لتوجيهات الوزارة ومتابعة من قبل مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير*بدأت فرق ميدانية من المراكز الصحية مكونة من أطباء وفنيين حملة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة السكري والضغط والسمنة حملة تستهدف مرتادي الجوامع الكبيرة بالمنطقة بعد صلاة العصر والجمعة إضافة إلى بعض المراكز التجارية الكبرى مضيفا أن الحملة ايضا تستهدف الجانب التوعوي لطرق الوقاية والتعايش مع هذه الأمراض .

وأوضح مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى محايل أن الحملة سوف تستمر خلال هذا الشهر المبارك وتشمل جميع محافظات المنطقة وقد جهزت بأجهزة وادوات الكشف وعدد من المنشورات والوسائل التوعوية داعيا كل المواطنين والمقيمين الى المبادرة في زيارة مواقع الحملة والاستفادة من الخدمات المقدمة التي تهدف وفق رؤية 2030 الى الوصول لمجتمع صحي من خلال التقليل من الامراض المزمنة ومضاعفاتها التي تعد من اهم مسببات الوفيات والمراضة وتستهلك جزء كبير من ميزانيات الصحة في العالم .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : منيع الفاهمي
 0  0  197
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:42 صباحًا الأربعاء 11 ذو الحجة 1439 / 22 أغسطس 2018.