• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:38 صباحًا , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 2 ساعة

أ. عامر بن عبدالله البارقي

انتبهوا .. لا يُختطف طفلكم !!

أ. عامر بن عبدالله البارقي

 0  0  1.0K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image



بالرغم من أن الإنتخابات لا زالت في بداياتها و بصرف النظر عن بعض الإشكاليات البسيطة التي ترافق بدايات أي مشروع .. إلا أن الثقافة الانتخابية لدى المواطن تنمو بتسارع مضطرد فهناك التقييم الشعبي وهناك التساؤلات عن منجزات المجالس البلدية والخلفيات العلمية والعملية للمرشحين وغير ذلك من الاسئلة التي تشكل حراكا انتخابيا مشجعا ..

ثقافة الانتخابات البلدية تتعدى موضوع الصناديق و مجرد التسجيل والتصويت والترشح والدعاية الانتخابية والفرز و لمن نصوت وماذا سيقدم الفائز في الانتخابات ؟
وكيف تتم مراقبة أداء المجلس البلدي ؟
و مستوى ثقافة وتفكير أعضاء المجلس ؟

الانتخابات تتعدى كل ذلك لتعني أنك صانع قرار ..
وصنع القرار يعني سهولة تحديد المسؤولية و هذا يعني الشفافية ويعني المحاسبة لنصل إلى الإرتقاء بمستوى الأداء وتحسن مستوى الحياة .. و كل ذلك سيأتي يوماً ما ..

المهم أن ننتهز الفرصة نحن المواطنون بالحفاظ على هذا المكتسب الوطني الكبير والوليد الجديد المسمى بـ (الانتخابات ) الذي مازال جنيناً أو إن شئت قل طفلاً رضيعاً يحبو ..
فلنصبر ولنمارس تربيتنا ورعايتنا لهذا الطفل الرضيع إلى أن يشتد عوده ويقف على قدميه و سينطلق بإذن الله ، وحينها سيتمكن المواطن من القيام بدوره و الفاعلية في بناء وطنه والمشاركة في صنع القرار بل وتنفيذ القرار ومتابعة القرار ومحاسبة وتقييم نتائج هذا القرار ..

المشاركة في الانتخابات ترشيحاً واقتراعاً - بغض النظر عن النتائج على الأقل في الوقت الراهن - هي خطوة هامة جداً في المشوار الطويل الذي ينتهي في المدى المتوسط والبعيد بأن تصنع قرارك بنفسگ في مختلف المجالات على امتداد مساحة وطننا الحبيب ، ولكن سيظل ذلك مرهوناً بنجاح تجربة انتخابات المجالس البلدية .
لذا تمسگ بممارسة حقگ الانتخابي مرشحاً كنت أو ناخبا ، و لا تهمل النظر بعيدا واستقراء المستقبل لترى نتائج مثل هذه الخطوة إن شاء الله ..

عليكم بالمحافظة على هذا الطفل حتى لا يُختطف نتيجة إهمالكم وعدم رعايتگم له ، فربما لا يعيده لكم الخاطفون إلا بفدية باهضة الثمن .. إن رضوا بالفدية أصلاً !!

ودمتم سالمين ،،

 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:38 صباحًا الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.