• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 12:19 مساءً , الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017 | آخر تحديث: 03-03-1439

أ. أحمد عسيري

صنم القبيلة

أ. أحمد عسيري

 1  0  760
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التأسيس لقوانين القبيلة أو ( المذهب ) من الأهمية بمكان كونه درع حماية للأخلاق والعادات ( الحميدة ) المتوارثة كابرا عن كابر وهي الوصي والراعي والقائم بحماية المجتمع من المجهول والرديف لأنظمة المؤسسة الحكومية والسند والعضد ..أو بهذا المعنى ..!!

هذه الأمور والإعتبارات في مجملها عطلت مصالح الأمة ونافت في واقعها الكتاب والسنة ..
يؤسفني أن البعض يدرك ذلك إلا أنه يسير على نظام الأغلبية إن طآبت طآبت وإن خابت خابت ويردد هذه الترهات كإكسير حياة وطوق نجاة .. ( لا تحدثني عن أصالة الماضي وإرث الأجداد لا لا لا المسألة بعيدة كل البعد عن هذا السمو ) المسألة أقرب إلى الإستبداد وتصنيف المجتمع الواحد إلى طبقات ومقامات ..هذا الإعتبار السيء طال شريحة عظيمة وفي نظري ( مقدسة بقيمتها ) وألقى بعبأه على كاهلهم دون أن يشعر بهم من أسسوا لهذه الأفكار الجاهلية وغزلوها وأستطابوا إرتدائها .. ومن السذاجة بمكان أن يتم تجييش البقية والمهمشين وأولئك الذين لا يملكون التجرد على من يخالطهم ويخالفهم برأيه المستقى من الشريعة السموية ... والتي بدورها حددت الأفضلية وأسست أسمى الصفات التي تسمو بأصحابها عاليا عن خزعبلات الجهل وهرطقات البشر ..
أدرك التحول الإيجابي في حل بعض دساتير القبيلة في الآونة الأخيرة بفضل أناس ركبوا موج التحدي وكسروا حاجز الخوف الذي ما زال عالقا في قلوب البعض .. وأتمنى أن تتعاقب وتفد إلى مجآلس العقلاء حلول أخرى لتحرير أصحاب الأهواء من أفكارهم السامة التي جعلوها منزهة عن الخطأ..كنا ندفن رؤوسنا في التراب وعدنا لإستنشاق الحق من جديد..
الجهل هو صنم القبيلة
ومواجهة الجهل شر لا بد منه في كل زمان ومكان ..


نلتقي ...

بواسطة : أ. أحمد عسيري
 1  0  760
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-24-1435 02:33 مساءً علوش :
    كتبت فأبدعت أحمد عسيري
    لك قبعتي أرفعهـا بكل فخر , لمواضيعك الهادفة والبنائة

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:19 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017.