• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 07:35 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 6 ساعة

أ. أحمد عسيري

المعهد العلمي ..دب في قلبي الحنين .. رغم تشتيت السنين

أ. أحمد عسيري

 0  0  552
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قادني الحظ الجميل والقدر الأجمل والفرصة السعيدة بل الأسعد إلى زيارة معهد العلم ومنهل المعرفة ومنبع الثقافة وصرح التربية الأول ..المعهد العلمي ..
ذلك الشاهق الشامخ الجامع لمنارات الشريعة وعمق اللغة البديعة .. رباب أخلاق يشعر المرء بتجلي محبتهم له قبل أن يصافحهم بعد إفتراق وإنقطاع ..
عبدالله فلقي...إبراهيم الأحمري .. يحيى البناوي..أحمد طالع..محمد رضا أبو جهاد العاطفي ..علي جابر عسيري.. حمد عسيري وبقية الأساتذة الأجلاء...زهاء الخمسة عشر عام بددت وأبعدت وفرقت بيننا وبين أخيار البشر وقمم درر طيبتهم وإحسانهم وفضائلهم لم تندثر تمثل فيهم الخلق الرفيع وتمكن فيهم العلم المتأصل البديع ...رفعوني مقاما لا أستحقه بل فوق إستحقاقي بكثير ....كنت ذات يوم أتحاشى حتى مجرد المرور وربما إستراق النظر على غرة إلى مكتب المدير ...بل لا يخطر في بالي أصلا أن أسترق النظر ..واليوم ما أن وقفت على أعتاب المكتب حتى بادروني بجلالة قدرهم وعظيم أدبهم وتقزم فكري أمام فكرهم بالمصافحة وشديد المصارحة بقولهم ( يا صاحب الخط الجميل ) تمكنت هذه العبارة في أعمق وريد ..خمسة عشر عاما ما زالت ذكريات طلابهم عالقة في أذهانهم ..بادلوني الإبتسآمة التي تشعرك أنها من صميم القلب خالصة مخلصة.. حتى ذلك المبنى إشتقت لأركانه وزواياه وأروقته وجدرانه وحديقته الغناء وساحاته ورائحة المطر عندما يلامس أغصان أشجاره.. والله العظيم خجلت من نفسي عندما تذكرت كل هذه السنين ...أيعقل أنها مرت دون أن تتسابق قلوبنا شوقا لزيارتهم والسلام عليهم لو مرة واحدة في كل سنة إكراما لقيمة التربية وجلال المعرفة التي تلقيناها وتأسسنا عليها ونهلناها منهم وعلى أيديهم ......
ليست مبالغة أبدا وإنما شيء تعاظم في داخلي منذ أن وقفت على أعتاب هذا الأشم والصرح الأهم حتى هذه اللحظة.. وجب أن أحرره من آعماق أعماق القلب على صفحات الذكرى ولن يفي بأي حال من الأحوال ولن يكفي فقدرهم أعظم من تقزم أحرفي ..

بواسطة : أ. أحمد عسيري
 0  0  552
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.