• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:44 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 4 ساعة

أ. أحمد عسيري

ل .. صديقي الذي إختفى ..

أ. أحمد عسيري

 2  0  702
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سأكتب عن صديقي في هذا المقال
سأفرد له مقال خاص لأنه يستحق

المشاكل الأسرية كثيرة في هذا الزمن
وكلها تتمحور في أمور بسيطة بل أبسط مما نتصور .. مهما تطورت وتداولتها المحاكم تبقى في النهاية أمر لا يستحق الوقوف عنده إن تعلق ذلك بلحظات الشدة .. هذا الرجل إختفى فجأة على غير عادته .. فقدته .. بحثت عنه فوردني أنه يتردد على المستشفى .. تعجبت .. إستغربت .. لم أعهده يعاني مرضا أو يشكو وجعا .. سألته عن سر غيابه فذكر لي أنه يتردد على المستشفى كل ليلة منذ أن رقدت إحدى أخواته من والده على السرير الأبيض .. كل ليلة وهو معها .. لم يهدأ له بال أو تستكين مشاعره وأخته في هذا الحال .. ولعلمي التام بما حدث من مشاكل بين الأسرتين لسنين طال أمدها ناله ونالهم منها الشيء الكثير .. وعندما حانت لحظات العسر خرج صوت الضمير وبان المعدن الأصيل .. ( أعلم أن الأمر طبيعي جدا ) ولكن عندما أتذكر ما وصلت إليه إنبعاثات المشاكل الأسرية من أمور يندى لها الجبين .. قارنت ما فعله بما عايشت من قضايا في عملي بين أفراد الأسرة الواحدة فرأيت فرقا وبينا كبيرا بين الحالتين .. وقفنا على قضايا موجعة .. أخ يقتل أخوه لأسباب تافهة .. أخت تنتحر بأسباب أخوها .. أخ ناهز عمره السبعين يقاضي أخوه على فتح باب المنزل ويدعوا عليه بالموت ولا يطرق بابه إلا بحثا عن المشاكل وإن مرض أحدهما لا يلتفت إليه الآخر وهم أشقاء .. ! بل وصل بالبعض إلى أبعد من ذلك من مقاطعة تشييع أخ لجنازة أخيه أو التواجد في محضر العزاء حتى .. !
وأنتم أعلم مني بالكثير عن المشاكل الأسرية المؤسفة .. والعلاقات العدائية الموجعة بين الأقارب مع بعضهم وإن كانت نادرة إلا أنها قاتلة ..
المهم أني أكبرت في صديقي هذا الأمر وشعرت أن الدنيا لا زالت بخير ... رغم المعاناة التي تلقاها إلا أنه أطلق سراح إنسانيته وقلبه وعقله لعنان النقاء وصدق الأخوة في زمن القطيعة ..
شفى الله أخته وألبسها ثوب العافية .. آمين

قبلة على جبينه الكبير جدا ..


نلتقي ..

بواسطة : أ. أحمد عسيري
 2  0  702
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-24-1435 12:19 صباحًا الفاهمي :
    نعم الصديق ونعم الكاتب مقال رائع جدا أحمد نتمنى لك التوفيق والسداد
  • #2
    09-23-1435 08:47 صباحًا ابوخالد :
    منور يا أحمد

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.