• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 03:48 صباحًا , الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019 | آخر تحديث: 01-22-1441

نسيلة عامر حوفان

الإشراف التربوي ودوره الفعال في تحقيق الجودة

نسيلة عامر حوفان

 1  0  602
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يعد الإشراف التربوي هو صمام أمان العملية التربوية،وهو المسئول عن تحقيق العديد من محاور الجودة في النظام التعليمي ويساهم بدور كبير في تحسين وتطوير العملية التعليمية،فعليه تتوقف مسارات المعلمين داخل الصفوف ،ومن خلاله يمكن إعادة النظر في المناهج الدراسية ،وتحسين أداء الإدارة المدرسية،وضمان الإرتقاء بمستوى الطالب.
إذ إن جوهر إدارة الجودة يهدف بالدرجة الأولى إلى إرضاء الطالب والمجتمع،وتنمية العلاقات المبنية على الصراحة والثقة والعمل كفريق أو مجموعات منظمة والتحسين التدريجي والمستمر والإعتماد على الإحصاءات والمعلومات وتفسيرها.
ويهتم الإشراف التربوي بجودة المعلم وممارساته داخل الفصل وأساليب تدريسه وتوجيهه لطلابه ومساعدتهم في التغلب على مشكلاتهم النفسية والسلوكية إذ أن المهام الجوهرية للمشرف التربوي هي تحفيز المعلمين وإعادة الحيوية والنشاط لهم،واستثمار مواهبهم،ومساعدتهم على التعرف على الجديد وتحسين التطور المهني والعمل كعنصر حافز لتحسين المؤسسة التعليمية.

أختكم / المشرفة التربوية بشعبة مصادر التعلم
ليلى أحمد لاحق الهبيري.

 1  0  602
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-13-1435 10:05 صباحًا مصهف عسيري :
    مقال رائع ، يؤكد بأن الاشراف التربوي بكل اطيافه يعد المحرك الاساسي لتجويد العملية التربوية التعليمية في الميدان الترى متى ما كان المشرف والمشرفه يعرف دوره ويتقن استخدام ادواته ، شكرا لكم .

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )