• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 06:48 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016 | آخر تحديث: منذ 10 ساعة

نسيلة عامر حوفات

نقلة واعية

نسيلة عامر حوفات

 0  0  692
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم للمعلمة المستجدة ( التخطيط للفهم في التعلم النشط ) نقلة علمية وجدتها وعايشتها وعايشها كل القائمين على برامجه التدريبية شعرن بها المعلمات في الميدان التربوي ولمسن ذلك على طالباتهن
فعندما تلقينا التدريب الأول على المشروع وكان يستهدف المعلمات المستجدات التخطيط للفهم في التعلم النشط ثم نقل هذا التدريب لوحظ من قياس أثره الرضى وتحقيق النتائج المرجوة من بقاء أثر التعلم . حيث فعلت الدروس حين ربطت بالمواقف الحياتية التي صيغت في سياق حقيقي ثم وضعت في قوالب تعزز الفهم وترمي لتطلعات مستقبلية . نجد طالباتنا يفكرن تفكير الخبراء يحللن وينقدن ويعطين رأيهن بأرتياح وثقة وأكثر من هذا لايحتمل المقام لوصفه.
ومع استمرارية أنعقاد البرنامج للمعلمات المستجدات وجد من يطرح الأراء ويبدي الرغبة من معلمات ومشرفات أن يشمل البرنامج كل المعلمين والمعلمات ولا يختص بالمعلمة المستجدة فقط . فهناك من يحاكي المعلمة المستجدة في تخطيطها للوحدات الدراسية ( التخطيط للفهم ) . هذا يدل على نجاح المشروع وتقبله تقبل نابع من الذات بفضل من الله .
وها نحن بقيادة رشيدة قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود لمشروع تطوير التعليم العام . يضع هذا المشروع من أولوياته تجويد عمليات التعليم والتعلم فأستهدف كل المعلمين والمعلمات للتدريب وأصبح مسماه ( التطوير المهني للمعلم ) مشروع ضخم ذو أبعاد مترامية سامي الرسالة ذو رؤية مستقبلية تصنع جيل نزهو به بين مصاف الدول. نسأل الله التوفيق والسداد.

 0  0  692
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:48 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.