• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 10:44 مساءً , الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018 | آخر تحديث: 09-07-1439

نسيلة عامر حوفان

زيارتي الاخيرة للمعرض والمنتدى الدولي تعليم 4

نسيلة عامر حوفان

 0  0  583
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه وسلم
بلغ عدد العارضين خلال أيام المنتدى الذي افتتحه الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم قبل أسابيع ، 260 عارضا، في حين وصل عدد المتحدثين 24 متحدثا محليا وأجنبيا، في ظل انعقاد 70 ورشة عمل حضرها أكثر من 6 آلاف شخص، وزيارة أكثر من 200 مدرسة.
وزار المنتدى الذي أكد على "أهمية اغتنام الفرص والانخراط في سباق التميز العلمي والتقني بمجالاته المختلفة، والنهوض بالإنسان للوصول به إلى أسمى الأهداف والغايات"، بعض وزراء التربية في دول الخليج والسفراء وقيادات وزارة التربية.
كذلك قدمت الشركات المختلفة عروضا رائعة للاجهزه التعليمية والكتب والقصص والمصورات المساندة للمناهج ولو استخدمت في التعليم وفعلت بالصورة المثلى لساهمت في تقدم مخرجات التعليم في المملكة . بالإضافة إلى العروض المقدمة من بعض مؤسسات التعليم المهني والتقني .والمهتمين بمجال الطاقة . وتم عرض العديد من التجارب التربوية الرائعة والتي شدت انتباه الكثير من التربويين على مستوى المنطقة .
وشاركت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة بالمعرض والمنتدى الدولي الرابع 2014 للتعليم. تحت شعار "أستطيع أن أنافس" حيث خصص هذا العام للتربية الخاصة
وركز المعرض والمنتدى الدولي للتعليم "تعليم 4" على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الموهوبين وذوي الإعاقات المختلفة، الذين أولتهم وزارة التربية والتعليم اهتماماً كبيراً في خططها الإستراتيجية وبرامجها ومشروعاتها التطويرية، ومن أبرزها إنشاء مركز الأمير سلطان بن عبدا لعزيز للخدمات المساندة للتربية الخاصة.
لفت انتباهي أثناء زيارتي للمعرض والمنتدى الدولي تعليم 4 العمل الجبار الذي اخرج لنا المعرض بهذه الجودة والتميز والترتيب والتنسيق للأركان المختلفة وسهوله توصيل المعلومة للزوار ولقد كان جل اهتمامي منصبا على الركن الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعتبر من الفئات الغالية جدا على قلوبنا والتقيت بإحدى معلمات المرحلة الابتدائية الأستاذة أمل الشعلان معلمه تربيه فنيه وأسريه والتي قدمت لنا مثالا رائعا من الرعاية لهذه الفئة وحيث عرضت لى أعمالهن في المدرسة ونماذج منها ليكاد الشخص يوقن إنها من أعمال طالبه في الصف السادس (كفيفة / عمى جزئي ) وكانت ترسم وتلون في المعرض وتعرض أعمالها الجميلة وأثناء تجاذب الحديث بيني وبين المعلمة شعرت بحرصها واهتمامها الذي قادها مع طالباتها الى هذا الصرح العظيم ولم تنسى في هذه الأثناء الإشادة بمديرة المدرسة الأستاذة /ليلى الهذلق في صوره تدل على الترابط بينهن في المجتمع المدرسي .
ثم تجولت في أنحاء المعرض باحثه عن نموذج آخر للإبداع والتقيت بمشرفه الموهوبات بمكة المكرمة والتي شرحت لي مسيره الموهوبات لديهن وتحدثت عن الدعم المقدم من قبل إدارة الموهوبات لهن وعن البرامج والخطط التي نفذت وسجلت نجاحا باهرا ساهم في خوضهن المنافسات الدولية .كما ناقش "تعليم 4" القضايا المهمة التي تعمل على إنماء قطاع التعليم في المملكة، إلى جانب استعراض الفرص التي يتيحها عن طريق وضع الخبرات المحلية والعالمية في مجال تطوير القطاع التعليمي بين أيدي مسئولي التعليم والمعلمين والشركات التعليمية الخاصة.

 0  0  583
التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة.

جديد المقالات

أكثر

القوالب التكميلية للمقالات

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ mohyl1@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:44 مساءً الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018.